تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

تلاميذ يناشدون مديرية التعليم بإقليم تطوان


حالة مرضية جد مستعجلة بإقليم شفشاون

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مستوى الجهة


أضيف في 09 أكتوبر 2021 الساعة 16 : 12



حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مستوى الجهة

 

 

تطوان:

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية العديدة، يبلغان من العمر 21 و27 سنة، أحدهما مبحوث عنه، وذلك للاشتباه في تورطهما في ارتكاب سرقات بالعنف وتحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض في حق سائقي سيارات الأجرة.

 

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما بكل من مدينتي تطوان ومرتيل، وذلك بناءً على الأبحاث والتحريات المكثفة التي أعقبت توصل مصالح الأمن الوطني بمعطيات حول تعرّض أربعة سائقي سيارات أجرة من الصنف الثاني لسرقات بالعنف من قبل المشتبه فيهما، واللذين كان يعمدان إلى انتحال صفة زبائن بغرض استدراج الضحايا إلى مناطق مدارية قبل تعريضهم لسرقات تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض، استهدفت سلبهم مبالغ مالية متفاوتة ومتعلقات شخصية.

 

الفنيدق:

علمت بريس تطوان من مصدر جد مطلع أن رضوان النجمي الرئيس الجديد لمجلس جماعة الفنيدق أعفى رئيس مصلحة التعمير بالجماعة من مهامه.

 

وقال المصدر إن الرئيس الجديد لجماعة الفنيدق وفور تسلمه مهامه على رأس الجماعة شرع في فتح مجموعة من الملفات العالقة على مستوى الجماعة وخاصة تدبير الموارد البشرية ومجال التعمير والبناء بالمدينة، مشيرا إلى أن الأيام الأولى للرئيس الجديد داخل الجماعة أسفرت عن اتخاذ قرار إعفاء الموظف المذكور ومواصلة البحث والتحري عن تدبير مجال التعمير داخل الجماعة والتي قد ينتج عنها إعفاءات جديدة، بحسب المصدر.

 

المضيق:

اهتز حي عين شوفو بمدينة المضيق على وقع جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في عقده الثالث بعد تعرضه لطعنة قاتلة على مستوى البطن أردته قتيلا على الفور.

 

وعلمت “بريس تطوان” من مصدر خاص أن الضحية دخل في شجار مع أحد أصدقائه بالحي المذكور في حدود الساعة السابعة مساء وتبادل الشابين عبارات السب والشتم والشجار بالأيدي إلى أن تطور الصراع بينهما في حدود منتصف الليل ليباغت الضحية بطعنة على مستوى البطن بواسطة سكين حادة.

 

شفشاون:

تم تسليم حافلات للنقل المدرسي لفائدة عدد من الجماعات الترابية التابعة لعمالة إقليم شفشاون، والتي تم اقتناؤها في إطار تفعيل المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خاصة البرنامج الرابع المتعلق بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

وعرفت هذه العملية، التي أشرف عليها عامل إقليم شفشاون، محمد علمي ودان، توزيع 31 حافلة للنقل المدرسي، منها 18 حافلة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و 13 حافلة للنقل المدرسي مقتناة في اطار اتفاقية شراكة متعددة الاطراف لتنمية الجماعات التابعة لدائرة الجبهة.

 

وزان:

اعتمد مواطنون من دوار عين غايث بجماعة أبريكشة التابعة لإقليم وزان على إمكانياتهم الذاتية، من أجل إعادة بناء قنطرة، بهدف فك العزلة على دواويرهم التي تعزلها فيضانات الوادي بمجرد نزول زخات مطرية بالمنطقة.

 

وذكرت مصادر محلية، أن القنطرة حلما يراود الساكنة، خاصة بعد أن تخلوا عنهم المسؤولين على الشأن المحلي والإقليمي ولم يحققوا لهم مطلبهم الوحيد بفك العزلة عن مدشرهم، حتى يتمكنوا من قضاء أغراضهم، وحتى يتمكن أبناؤهم من مواصلة دراستهم بالمؤسسات التعليمية.

 

سبتة:

أجهضت القوات العمومية المغربية، محاولة للهجرة السرية الجماعية، حاول مئات الشباب تنفيذها للعبور نحو سبتة المحتلة.

 

وقالت مصادر إعلامية صادرة من الثغر المحتل، إن ما يناهز 300 مهاجرا، ينحدرون جميعهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء تجمعوا ببليونش ليلة الأربعاء – الخميس استعدادا للهجرة، مشيرة إلى أنهم رشقوا الحجارة على القوات العمومية.

 

هذا ومنعت الشرطة المغربية وعناصر القوات المساعدة المعنيين بالأمر، الذين تفرقوا على مجموعات لتشتيت انتباه السلطات، -منعتهم- من التسلل إلى المدينة السليبة من خلال مطاردتهم في الشوارع والتصدي لهم.

 

طنجة:

اهتزت الأوساط الرياضي بمدينة طنجة، مجددا، على جريمة اعتداء جنسي، مارسه حكما لكرة القدم تابع لعصبة الشمال على طفل قاصر.

 

ووفق مصادر متطابقة، فإن المصالح الأمنية توصلت بشكاية من لدن أسرة الضحية البالغ من العمر 15 سنة، تفيد تعرض ابنها للاغتصاب أكثر من مرة، من لدن الحكم المذكور، لتقوم بتوقيفه وإخضاعه للتحقيق.

 

وحسب ذات المصادر، فقد اعترف الطفل بالممارسات الجنسية التي كان يتعرض لها، مدليا بمحادثات نصية على تطيبق التراسل الفوري تؤكد العلاقة التي كانت تجمعه بالمعتدي.

 

الحسيمة:

اعترض خفر السواحل الاسباني، سبيل 3 شباب، على بعد أربعة أميال جنوب سواحل غرناطة.

 

ووصل المهاجرون المنحدرون من الريف وتحديدا من مدينة امزورن، إلى المياه الإسبانية بعد أن أبحروا من سواحل الحسيمة، على متن دراجة مائية “جيتسكي”.

 

هذا وقد جرى نقل المهاجرين الذين كانوا بصحة جيدة، إلى ميناء موتريل، قصد اخضاعهم لاختبارات كورونا، قبل تسليمهم للشرطة، ثم إيداعهم مركز الإيواء المؤقت.

 

الشاون بريس







 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



النجارة التقليدية بشفشاون, تراث انساني متجدد عبر التاريخ

أوضاع مدينة باب برد في تردي مستمر

مواجهات نارية للفرق الشفشاونية نهاية الاسبوع

هل بدأ موسم انقطاع الكهرباء بجماعة اسطيحة ؟

افتتاح نقطة الإرشاد السياحي لأول مرة بشفشاون

المهرجان الوطني للإنشاد الصوفي النسائي بمسرح القصبة

انتقال اللاعب الشاوني أحمد حموذان إلى اتحاد طنجة

شفشاون النوارة ... بين النعم و النقم

وادي لو تستضيف أزيد من 200 ألف زائرإلى حدود 26 غشت

إلى متى ستستمر معاناة ساكنة قاع سراس مع هشاشة البنية التحتية؟‎

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

الهوية تستغيث!

 
أدسنس