تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
لمراسلة الموقع

لمراسلتنا

 
صوت وصورة

نقاش داخل البرلمان حول الشكايات الكيدية والوشايات الكاذبة


مياه الأمطار تشق الجبل وتتدفق بغزارة بدوار ماكو جماعة باب تازة اقليم شفشاون

 
 


خروقات كثيرة تزيد من معاناة سكان جماعة المنصورة مع الكهرباء


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 يوليوز 2014 الساعة 32 : 02




خروقات كثيرة تزيد من معاناة سكان جماعة المنصورة مع التيار الكهربائي


لازال المكتب الوطني للكهرباء والماء عاجزا عن القيام بدوره في صيانة وحماية شبكة توزيع الكهرباء بالعالم القروي. فرغم الوعود الكثيرة التي قطعها المسؤولون بهذا القطاع الحيوي على أنفسهم خلال مختلف اللقاءات التي عقدت معهم من أجل دراسة مشاكل الكهرباء، فإنهم لم يستطيعوا تمكين السكان من الفواتير الشهرية التي كان من المتفق عليه مع ممثلي السكان أن يبدأ التوصل بها ابتداء من شهر أبريل 2014 وسيبدأ المواطنون بأداء واجب الاستهلاك ابتداء من الشهر نفسه مع تقسيط الاستهلاك السابق. ورغم العجز الكبير الذي تعرفه مداخيل هذا المكتب بسبب عدم استخلاص فواتير الاستهلاك التي لازال المواطنون ينتظرون التوصل بها، فإن المسؤولين بهذا المرفق العام يتعاملون وكأنهم غير معنيين بهذا الباقي استخلاصه.

ومن جهة أخرى، يلاحظ أن المسؤولين لا يعيرون أي اهتمام للمشاكل التي يعيشها السكان يوميا مع التيار الكهربائي الذي يصل توتره إلى أقل من 100 فولت خاصة بدوار بوليزم الذي يعاني من هذا المشكل منذ البداية. مما جعل السكان، كلما وجدوا الفرصة، يتساءلون عن سبب هذا الضعف في توتر التيار الكهربائي. فكانت الأجوبة كلها تتهم المسؤولين على هذا القطاع بسرقة المحول الكهربائي الخاص بدوارهم وربطهم بمحول آخر بعيدا عنهم. ونظرا لانتشار ظاهرة سرقة الكهرباء بالدواوير القريبة من واد أولاي حيث يتم تشغيل مضخات ب 380 فولت، قام سكان دوار بوليزم بحملة تحسيسية فيما بينهم من أجل محاربة هذه الظاهرة السلبية. وكان أول من اعترضهم ممثلهم بالجماعة مما جعلهم يتوجهون إلى قائد قيادة واد ملحة الذي شجعهم على مبادرتهم ووعدهم بالتدخل الحازم في كل الحالات التي لا تلتزم بالقانون. وفي تحد صارخ، قام أحد المواطنين، ضدا على جميع السكان بدوار بوليزم، مدعوما بممثلهم (قام) بربط مضخة كبيرة بواسطة ثلاثة أسلاك كهربائية على مسافة تزيد عن 1 كلم مما زاد في إضعاف التيار الكهربائي الشيء الذي دفع السكان المتضررين لاتصال مرة أخرى بقائد قيادة واد ملحة الذي استدعى المعني بالأمر إلى مكتبه وأمره بنزع تلك الأسلاك وعوض ذلك قام بترك مضخته تتزود بالكهرباء ونزع الأسلاك التي توصل الكهرباء إلى دوار بوليزم. الشيء الذي دفع المتضررين إلى الاتصال بالقيادة التي لازالت لم تتدخل بعد.

ورغم الاتصالات المتكررة بالمسؤولين على هذا القطاع بشفشاون وباب تازة، من أجل التدخل وإصلاح الأعطاب التي تعرفها شبكة الكهرباء بدوار أحلوس والمحول بدوار حجارة، فلا حياة لمن تنادي؟؟؟

أسئلة كثيرة يطرحها المواطنون عن الأسباب التي تحول دون قيام المكتب الوطني للكهرباء والماء بواجبه في حماية الشبكة من التخريب و و و.

الشاون بريس







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- وووووو

موكو موكو

قالك القيادة لم تقوم بواجبها ولا حياة لمن تنادي كنحييك وكنقولك من هذا المنبر ان الشفارة والقمارة وزيد حتى الزنادقة هم يبيعون الوهم للمواطنين الشرفاء في جماعة المنصورة اما كاتب المقال اقول له اعرف قدر نفسك ان الفساد والافساد ينبع من لسانك وكل ما يدور في فلكك اما المكتب الوطني لكتتكلم عليه تم التواطؤ معه بالاشرار وقلة الاخلاق وعدم الضمير مثلك ياعدو الله كما قيل من باع نسبه باع امه ولا تتاثر فمصيرك قريب ان شاء الله وموعدنا قد اقترب بفضل الله شكرا ادارة الشاون بريس على سعة صدرها

في 19 يوليوز 2014 الساعة 23 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- التواطؤ مع الفساد

المنصورة

إن الإعلام وسيلة من وسائل محاربة الفساد بكل أنواعه, حبذا لو كانت الأقلام كثيرة تمتاز بالجرأة والصدق في نقل الأخبار وفضح المتلاعبين بمصالح السكان إني أعتبر أن صاحب المقال كان قاسيا على المفسدين والمتواطئين معهم ولا عجب أن تجد أشخاصا مثل صاحب التعليق رقم 1 مناوئين للأقلام الجادة والذين لا يهمهم سوى القفز عن الحقيقة ومناصرة المفسدين، والبحث عن الغنائم النتنة
إن المقال جاء بمعطيات صادقة وصادمة لايمكن تجاهلها من طرف المسؤولين الذين يتوجب عليهم فتح تحقيق لمعرفة المذنبين في العبث بشبكة الكهرباء وقطع التيار الكهربائي عن سكان دوار بوليزم الذين يعانون من ضعف الإنارة منذ البداية كما جاء في المقال
والغريب في هذا المقال كذلك أن سكان دوار بوليزم وهم يحاربون سرقة الكهرباء اصطدموا بممثلهم بالجماعة الذي رفض عدم ربط مضخته الكبيرة بالكهرباء المسروقة مما جعلهم يشكونه إلى القائد الذي كان عليه هو الآخر القيام بالبحث والتقصي في الموضوع دون تباطؤ


في 20 يوليوز 2014 الساعة 29 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- المفسدون في الارض

غيور على بلاده

في الحقيقة وصل سيل الزبى مع هؤلاء الخارجين على القانون يستغلون الشبكة الكهربائية التي اصبحت من دون حارس يحميها،في سقي بعض المزروعات النتينة كما وصفها صاحب التعليق رقم 2 اشد على اياديه اما انت صاحب التعليق رقم 01 انت لا تستحق ان تكون راعي للغنم و لا تستحق ان تكون من بين البشر حياتك مبنية على تهريب الكلمات الساقطة و النطق بما تقوله الكلاب فمن تبعك فهو كلب .
اما فيمايخص السلطة المحليةيجب ان تحارب من يستعمل التيار الكهربائي بشكل غير قانوني و متابعته قضائياو بالاخص ممثل دوار بوليزم اذا كان يستعمله في اغراض غير قانونية كاستعماله في السقي او يحرض الناس على استنزاف الطاقة الكهربائية بشكل غير قانوني لاغراض انتخابية سابقة لاوانها.

في 01 غشت 2014 الساعة 42 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- خلص = متخافش

من دوار الهرا

بعد نشر المقال، انتقلت يوم الجمعة 18 يوليوز 2014 لجنة إلى دوار بوليزم تتكون من مستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والدرك الملكي وأعوان السلطة وكان يترأسها قائد واد ملحة الذي أبان عن عزمه الانتقام من العناصر التي تعمل على محاربة سرقة الكهرباء. وتأكد ذلك للمواطنين الذين تابعوا المسار الذي مشت عليه هذه اللجنة التي كانت تمشي حسب المسار الذي حدده لها القائد.
فعوض أن تقوم اللجنة بالبحث مع الذين تم التشكي بهم لدا القائد بسبب امتناعهم عن الانخراط في محاربة سرقة التيار الكهربائي بالمضخات الكبرى ذات 380 فولت، قامت اللجنة بإيعاز من رئيسها بتحرير محاضر ضد الذين اشتكوا من العابثين بشبكة الكهرباء الذين يدورون في فلك السيد القائد "المحترم" ويتمتعون بحمايته الغير مجانية ... 800 درهم تسلمها القائد كثمن للتستر على من قطع الكهرباء عن دوار بوليزم حسب قول الفاعل...

في 10 غشت 2014 الساعة 47 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ....

مواطن

موضفو الكهرباء في باب تازة هم الشفارا والكدابة الكبار شحال دالناس دوروا معاهم وخلاوهم يسقيو الكيف وبزاف دالناس خلصو المكانة بلا توصيل ودربم الضو.

في 12 غشت 2014 الساعة 56 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الصراخ والاستنكار: جماعة المنصورة نموذجا

الاستثمار و "النوار"... ! ! ! نموذج : شفشاون

أعضاء جماعة تزكان يخوضون اعتصاما احتجاجا على الرئيس

هل ماتت بني احمد بموت صاحبها ؟ سؤال للنقاش عبر حلقات

على مسؤوليتي: ˜ جماعة المنصورة،بني احمد ،إقليم شفشاون، تستغيث فهل من منقذ؟

جماعة المنصورة بني أحمد، اقليم شفشاون تستغيث ،فهل من منقذ؟ الحلقة الثالثة:

دورة الحساب الإداري في جماعة تزكان يكشف عن المستور

عن خروقات في الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي للمنصورة

لقاء تواصلي لقيادات البام مع عدد من رؤساء الجماعات والمستشارين الجماعيين بإقليم شفشاون

تنقيل مساعدة طبيب أسنان تعاضدية تطوان إلى ملحقتها بشفشاون بعد اكتشاف تلاعبات

خروقات كثيرة تزيد من معاناة سكان جماعة المنصورة مع الكهرباء





 
البحث بالموقع
 
مساحة إعلانية

عروض مُغرية في معرض تطوان أوطوموبيل

 
مقالات وأراء

الليـغا

 
إعلان