تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

الطفلة "إسراء" تناشد جميع المواطنين


جديد الفنان الشفشاوني حميد الحضري

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


بيان حول ما آلت إليه الأوضاع المزرية للمستشفى الاقليمي محمد الخامس بشفشاون


أضيف في 04 ماي 2015 الساعة 12 : 18



 

بيان حول ما آلت إليه الأوضاع المزرية للمستشفى الاقليمي محمد الخامس بشفشاون


انعقد يومه الخميس 30 ابريل 2015 على الساعة السادسة مساءا بمقر الفيدرالية الديمقراطية للشغل بشفشاون، اجتماع مستعجل، للمكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بشفشاون تدارس من خلاله الاخوة اعضاء المكتب مجموعة من المستجدات التي تهم قطاع الصحة بالاقليم. و قد انبثق عن هذا الاجتماع الخروج بهذا البيان التوضيحي حول ما آلت اليه الأوضاع المزرية التي بات يعرفها المستشفى الاقليمي نتيجة الاحتقان الحاصل بسبب تقاعس ادارة المستشفى عن حل مجموعة من المشاكل التي اصبحت تؤثر سلبا على السير العام و العادي لهذا المرفق الحيوي و الوحيد بالاقليم. ان نهج الادارة لسياسة الاذن الصماء و الهروب الى الامام في تدبيرها لعلاقة الشغل مع الاطارات النقابية الجادة و المسؤولة و عدم تفعيلها لمقتضيات النظام الداخلي للمستشفيات الذي ينص على ذلك و عدم توفير الشروط الضرورية للعمل داخل معظم اقسام و مصالح المؤسسة، ساهم بشكل كبير في التوتر الحاصل داخلها و خارجها، الشيء الذي استنكره المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بشفشاون في العديد من المناسبات بصفة وحيدة و دون مساندة. اذ يعبر المكتب الاقليمي بصفة مسؤولة و ديمقراطية عن ارادته بالدفاع عن كافة الاطر العاملة بالاقليم و عن قضاياها المشروعة و العادلة، كما يعبر عن استنكاره لكل قرار سيصب في اتجاه غير سليم في حق الاطر النزيهة و الشريفة التي قامت بخطوة نضالية نتيجة لسوء الاوضاع و التعاطي السلبي لمطالبها و انتظاراتها، فانه يهيب بكافة الأطر الصحية بالإقليم باتخاذ كافة الوسائل الضرورية و المشروعة للدفاع عن مطالبهم بالتزام تام و مسؤول تفاديا لكلما من شانه التأثير على ارادتهم في المحطات النضالية القادمة.

 








تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- يا فيدراليي الصحة استفيقوا و اتحدوا ضد الطغيان

موظف

هذا البيان لا يتعدى كونه محاولة للتغطية على الرسالة الفضيحة التي قام مكتب هذه النقابة بإرسالها سراً إلى مدير المستشفى لدعمه في حربه السادية على النقابات الشريفة المدافعة عن بعض الموظفين الذين أُريد هضم حقوقهم، رسالة سرية لدرجة أن الكاتب الاقليمي للنقابة لا علم له بها  (كيف يعلم و هو من الموظفين الذين تدافع عنهم النقابات الأخرى في ظل تنكر نقابته له و سحب البساط من تحت قدميه ) مما يؤكد أن لهذه النقابة متحكماً خفياً و البقية مجرد قطعان تابعة لتوجيهاته المصلحية في ظل خوفهم من نقابة أكل الدهر عليها و شرب تقاوم بكل طاقتها لكي لا تغرق في بحر الفشل و الاستغلال. هذه الرسالة التي ما إن انفضح أمرها حتى قامت جميع الهيئات الجهوية و الوطنية بالفدرالية الديموقراطية باتصالات مرطونية بمكتب هذه النقابة للاستفسار عن وصمة العار الكبير الذي لطخ جبينهم و الذي كُتِب على صفحات الفضائح التاريخية بحبر الخيانة في ظل غياب تام للاطر الكفئة داخل هذه النقابة المحلية متيحة المجال للتهريج الذي يتم باسمهم. إذا أُسندت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة.. تعازيَّ الخالصة للفدراليين الشرفاء..

في 05 ماي 2015 الساعة 41 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- لفضح جهالتكم وتوريطكم لاتباعكم

رسالة العز

المكتب الوطني لهده النقابة لم يتدخل لعلم الجميع وان كان لديهم هم علما بهدا ومؤكد فليدهبوا هم والمكتب الوطني الى الجحيم ... والرسالة وصلت للوزير وكل الجهات وليس فقط للمندوب لفضحكم وفضح جهالتكم للقانون واستغبائكم لاتباعكم الدين حولتهموهم الى قطيع خلف متقاعد أكل عليه الدهر وشرب وليس نحن الدين مازلنا هنا رغم حقد الحاقدين ووقفتكم ليس للدفاع عن الموظفين وكاتبنا كما تزعمون بل للدفاع عن عضو مكتبكم المورط في وفاة مريضة بعد سقوطها فوق السرير فلا تكدبو فحبل الكدب قصير واللعنة على الكداب وكاتبنا لم يطلب منكم الدفاع عنه بل تريدون بخبثكم وحقدكم اشعال الخلافات بين الفديراليين وهدا ما لن يتحقق لكم وما عليكم سوى اعادة النظر في اساليبكم القدرة ضد الفديراليين قبل مناقشة خلافاتهم ومشاكلهم وهدا افضل لكم من توريط المزيد من اتباعكم

في 05 ماي 2015 الساعة 01 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- شهد شاهد من أهلها

موظف

أُحييك يا كاتب التعليق الثاني أن كتبت هذه الكلمات النابية الحاقدة ضد الاطارات النقابية الاخرى معترفا في نفس الوقت بالرسالة المشؤومة التي تهاجم النقابات المدافعة عن المستضعفين و ذلك تحت بيانكم الذي تزعمون فيه الدفاع عن الحقوق النقابية للأطر العاملة بالاقليم و عن قضاياها المشروعة و العادلة  (كما كتب في بيانكم ) في تناقض صارخ لأهداف البيان و الرسالة غير تارك أي مجال للشك فيما ذكر في التعليق الاول. لقد حققت بتعليقك ما لم يكن ليحققه كل المعلقين من بعدك بشروحاتهم. فالشكر موصول إلى جهلك المندفع ..

في 05 ماي 2015 الساعة 02 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- بهدلتو بالفدرالية

فدرالي سابق

في الحقيقة هذا البيان مجرد محاولة لتغطية عن الفضيحة التي تورط فيها رفاقنا الذين ظلوا يهموننا بأنهم يدافعون عن حقووقنا مدة طويلة، لنكتشف في النهاية أنهم مخادعون ويتاجرون بحقوقنا تحت جنحة الظلام، باعونا...باعوا القيم والمبادئ التي ينبي عليه العمل النقابي، فأنا شخصيا كنت من المشاركين في الوقفة الإحتجاجة التي نضمها موظفوا مستجفى محمد الخامس دفاعا عن كرامتنا وصدمت لما اكتشفت الرسالة التي وجهها مكتب هذه النقابة سرا الى سيدهم المدير يطالبونه فيها بمعاقبة المظفين الذين شاركوا في الوقفة الإحتجاجية، أبهذه الطريقة القذرة فهمتم أبجديات الدفاع عن حقوق الموظف، ؟؟؟

في 05 ماي 2015 الساعة 18 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- وكيف يمكن للرجال نكران ما يفعلون ؟؟؟

نعم للحقيقة

نحن لسنا مثلكم مخادعين أغبياء نخدع الجميع ونورط اتباعنا ثم نتوسل للادارة ونقبل اياديها لتعفو عنا نحن لن نفعل هدا ولو كنا مكانكم لقدما استقالتنا على هده الورطة التي لم تحل بعد ومازال المشاركون في الوقفة ينتظرون ما سيحل بهم فحقيقة وقفتكم قد علمها الجميع الا انتم بجهلكم تعتقدون ان الكل جاهل ولا يفقهون مثلكم ...تريدون ان تلقو بفشلكم وتعاستكم على الفديرالية ؟؟؟
ابحثوا عن عدو شيء اخر لتلقوا عليه خزعبلاتكم فنحن لم نرد الخوض في بيانكم الدي صدرتموه ولم نعلق عليه ظنا منا انكم ستفهمون رسالتنا لكنكم سارعتم في الرد على بيان الفديرالية وكشفتم عن حقدكم وخبثكم ندعوكم الى عدم التدخل في شؤوننا الداخلية ان كانت لديكم درة عقل فهدا ليس في صالحكم ولا في صالح اتباعكم الدين تحولو الى وقود لحربكم الخاسرة وليس نضالكم كما تزعمون

في 05 ماي 2015 الساعة 00 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- نحن أحرار ولسنا بعبد

موضف حر

نحن الموظفون الأحرار لا ننتضرمن الأقزام الذين خانوا حقوق الموظفين بالمستشفى أن يدافعوان عناولا نخاف من سيدهم المدير، لم يورطنا أحد ،الحمد لله مؤممنون بحقوقنا العادلة ندافع عنها بافتخار وعزة نفس، كل ما في الأمر ان الله فضح العملاء والإنتهازؤين.

في 05 ماي 2015 الساعة 23 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- كلمة حق

عامل بالمستشفى

هذا البيان جاء للتغطية عن فضيحة هذه النقابة ، بعد انتصار الموظفون في معركتهم ضد الإدارة التي حاولة ترهيبهم بدعم من عصابة منضمة تزعم النظال. (الأخ صاحب التعليق رقم 1 شرح بالتفصيل النازلة شكرا لك  )

في 05 ماي 2015 الساعة 41 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



فرقة مسرح المدينة تعرض عملها الجديد'' امرأة وحيدة تؤنسها الصراصير''

بلاغ صحفي حول المهرجان الدولي للتصوير الفتوغرافي بشفشاون

بروفايل عن الكاتب والسيناريست أحمد السبياع

نهضة شفشاون لكرة اليد: الفتيان يُتوَجون والكبار يثأرون

إلى متى ستستمر معاناة ساكنة قاع سراس مع هشاشة البنية التحتية؟‎

بيان حول إضراب جهوي للجماعات المحلية

الوضع الحكومي الحالي ومسارات التحول‏

خواطر مهاجر:2 لمصطفى أوخريب

سلسلة دليل البَيّاع العدد :3

المهرجان الوطني للفيلم القصير هواة بشفشاون يرتقي للعالمية

بيان حول ما آلت إليه الأوضاع المزرية للمستشفى الاقليمي محمد الخامس بشفشاون

شفشاون...انعدام الشروط الصحية لمجزرة “باب برد”





 
إعـAــلانات
 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

لا تبك خلف أسوارك

 
أدسنس