تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
لمراسلة الموقع

لمراسلتنا

 
صوت وصورة

عبد الكريم القلالي : التراث الجبلي تراث غني ومتنوع


موهبة من بني أحمد شفشاون

 
أدسنس
 
 


جرائد إلياس العماري وفلوس ضاحي خلفان في مواجهة الإخوان


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 دجنبر 2015 الساعة 22 : 13


جرائد إلياس العماري وفلوس ضاحي خلفان في مواجهة الإخوان

 

تخيلوا معي القيامة الإعلامية التي كانت لتقوم.. والنباح والصراخ والبكاء والعويل والندب والسب، لو أن بنكيران جلب أموالا قطرية تركية وأرباح زراعة "المعدنوس" وأطلق دفعة واحدة ست منابر إعلامية للدفاع عن القيم الإسلامية في المجتمع المغربي. تخيلوا معي التخوين الذي سيطاله والشجب والاستنكار من دخول أموال خارجية ستؤثر في إسلامهم المغربي بالأخونة، إسلامهم المغربي الذي قزموه واختصروه في البليغة والطريبيش والقلب الهشيش والجلابة والند وكعب غزال مفند والوظيفة والورد.. والمشروبات الروحية والحاجة الحمداوية والوضوء غي بالنية وخطب النماء وصلاة الاستسقاء! نعم صلاة الاستسقاء التي ذهبوا إليها بالبي إم دابليو!


"ما أصاب من حسنة فمن القصر وما أصاب من سيئة فمن الحكومة المحكومة"!


وانظروا معي اليوم إلى حجم التملق للأمين العام الحقيقي لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، صديق مستشار الملك علي الهمة، بعد إطلاقه لست منابر إعلامية برأسمال إماراتي وأرباح "المزاچ العالي" بمشاركة مستثمرين مغاربة للدفاع عن القيم الكونية! أو بالأحرى، لصياغة النموذج الجديد لمغرب الرأسمالية الصوفية، التي لا تبقي من الدين.. غير سلطة بركات الوالي واستثماراته وحلفائه الغرب والخليجيين. والغريب أن البعض برر "نشوته" بالمنابر الإعلامية الجديدة كونها فرصة وفرت للصحفيين مناصب شغل في عز أزمة القراءة / البطالة، وكأن السيد العماري افتتح مصنع نسيج لا مصنع أفكار وآراء ومصنع عقلية مواطني المستقبل.. سيقودها حزب برعاية مخزنية لن تأخذ بعين الاعتبار إلا صورته ومصالحه..  لنفهم أن الصحافيين المغاربة قتلت المادية فيهم روح المهنة.


ولست هنا طبعا مدافعة عن بنكيران الذي أصبح نائما يحلم ب"جلالة الملك"، في اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية. يوم الجمعة 11 دجنبر قال إن الملك يتعامل معه في غاية اللطف، في البرلمان أواخر شهر نونبر جوابا على سؤال حول شركة أمنديس وغلاء فواتير الكهرباء أجاب بأن الملك فيقو مع 6 دالصباح، في تعليقه على خطوة تمليك أراضي الجموع لصغار الفلاحين مجانا يصف كيف شكر الملك.. وكأننا صوتنا على كبير المشاورية لا على رئيس حكومة.


لن أدافع عن رئيس حكومة مافراسوش، يوقع أوراقا دون أن يقرأها ولا يتكبد مستشارو دواوينه الذين يأخذون الملايين شهريا عناء شرح ما بداخليها، حتى يُخرج علينا برلمانييه يولولون لأنه وقع على بند سحب منه سلطة التحكم في ميزانية قدرها 50 مليار درهم لتنمية العالم القروي لصالح وزير الفلاحة أخنوش. ما فراسوش أن أجندة فرنسة المواد العلمية تم تمريرها بين مجلس إصلاح التعليم والوزارة المعنية، ثم يخرج علينا في البرلمان يعربد على الوزير الكهل بلمختار أنه هو رئيس الحكومة المختار وليس غيره.. ما فراسوش أنه يساهم في تخليص الدولة من مسؤوليتها المادية تجاه المواطنين استجابة لأوامر صندوق النقد الدولي بخوصصة التعليم والصحة وإنهاء زمن الوظيفة العمومية ورمي المغاربة لكلاب السوق الحر لتنهش لحمه، دون برلمان ولا نقابات قادرة على حمايته.


فإن كان من أحد سيسقط حزبه فهو نفسه، لا توقعات ضاحي خلفان الذي نشر يوما في تويتر عن نهاية حكومة بنكيران، ولا أموال الإمارات، ولا منابر العماري.. بل سيسقطه خنوعه وخضوعه لمن وصفهم يوما بالعفاريت والتماسيح ودعا إلى إسقاطهم. ونحن لم نطلب منه يوما مواجتهم، ونعلم جيدا أن "ما تيحس بالمزود غي لي مضروب بيه"، ولكننا دعوناه فقط ليقف في صف المواطن، وأن يدافع عنه إلى آخر رمق، لا بالرتوشات والترقيعات والضحك على ذقنه ب800 درهم شهريا لأرملة، يأخذ مستشار مثلها بشكل يومي فوق راتبه وامتيازاته لتحجز له بها غرفة في فندق مصنف لعل وعسى أن يحضر لمجلس المستشارين ويقوم بواجبه!!


طبعا لن أدافع عنه، ولا حتى أهاجم العماري، لماذا سأهاجم رجلا طامعا في السلطة يعمل ما باستطاعته ليصل. ولكن أنا هنا فقط لأوضح ازدواجية معايير سلطة إعلامية تؤطر هذا الشعب تخدم مصالح الجهات العليا فحسب. ولا أحد يوهم الشعب أن منابر العماري مستقلة، كيف تكون وأول صورة في أول صفحة من أول يوم على موقعه يصنف الأزمي بحقوقي السنة. أنى له؟ دافع عن سكان المغرب العميق أم حارب البرارك والكاريانات أم فتح ملف المتسلوين أم وقف يوزع الملاءات على المتشردين أم ضم إليه خيرية أيتام أم وزع الدواء على المرضى بالمجان؟ هل حقوقي العام يكون باستفزاز هوية شعب بتوصيات المساواة في الإرث؟ حتى نلقاو بعدا ما نورثو! ليتضح هنا التوجه العام لهذه المنابر التي وجدت لسحق ما تبقى من تشريعات إسلامية في مدونة الأسرة وتمهيد مجتمع حر يستهلك سلع أسواق صاحب الجلالة! وجدت لتعمل بالمبدأ الإعلامي العام: "ما أصاب من حسنة فمن القصر وما أصاب من سيئة فمن الحكومة المحكومة"! وستستمر في العمل بهذا المبدأ إلى أن يصل العماري بأموال خلفان إلى الحكومة وينهي زمن الإخوان وتتحول منابره من المعارضة إلى التطبال.


وكل عام والصحافة بألف خير.. وعقبال زميلكم الصحفي شباط ب10 منابر إعلامية من فلوس كوريا الشمالية!

 

مايسة سلامة الناجي/ بريس تطوان

 







 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شبان اتحاد الشاون أبطالا لمجموعتهم

شفشاون على صفحات الانباء الكويتية: المدن العتيقة فضاء لتلاقح الحضارات

لأول مرة بتطوان مع الفنان السوري موسى مصطفى

بني سميح تستضيف مهرجانها الوطني الثالث لليتيم..بحضور أسماء فنية متميزة

ومضة : معرض تشكيلي بدار الثقافة لفنانين من الشاون والمدن المجاورة

علماء مغاربة و أجانب وشخصيات سامية تتباحث بشفشاون في الملتقى الثاني للثقافة الصوفية

انطلاق فعاليات ملتقى شفشاون للقرآن الكريم مساء اليوم -مع البرنامج-

تتوج ثانوية الامام الشاذلي في مباراة إنتاج أفلام حول المهن

الدورة 28 لملتقى الأندلسيات بشفشاون

اختتام ملتقى شفشاون للقران الكريم بتتويج الفائزين

لقاء تواصلي للأصالة والمعاصرة بشفشاون يؤطره إلياس العماري

منتخبو شفشاون خارج مجلس المستشارين

تطوان: العُمَاري.."سنُقَسِّم وسائل وامكانات الجهة بشكل عادل ومتوازن"

جرائد إلياس العماري وفلوس ضاحي خلفان في مواجهة الإخوان

أحداث 2015: حين وجد الشعب المغربي الثروة في جيوبكم!

ماذا ستختارون: تجار دين أم تجار حشيش؟

رئيس الجهة إلياس العماري في زيارة تفقدية لباب برد بعد محاصرتها بالثلوج

الإسلام المغربي؟

جهة الشمال تطلق مبادرة "لنفكر بالأخضر"

العماري يعقد أشغال الدورة العادية لمجلس الجهة بمدينة شفشاون





 
جريدتنا بالفايس بوك
 
البحث بالموقع
 
أدسنس
 
مقالات وأراء

مغاربة و"الاغتصاب الزوجي"