تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

شاهد منسوب المياه في فصل الصيف بسد الشريف الإدريسي


منطقة جبلية شاطئية ساحرة تعيش بين الإصلاح والتهميش

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


شفشاون: حفل ديني بباب تازة يستقطب آلاف الحضور


أضيف في 23 فبراير 2016 الساعة 51 : 14




شفشاون: حفل ديني بباب تازة يستقطب آلاف الحضور

 

 

 

 

 

بمناسبة احتفال الأمة الإسلامية بعيد المولد النبوي الشريف نظمت جمعية "الأخماس للتنمية والخدمات الاجتماعية" بشراكة مع المجلس العلمي المحلي بشفشاون والجماعة القروية باب تازة حفلا دينيا تربويا تحت عنوان " محمد رسول الله حي في قلوبنا" ذلك يوم الأحد 14 فبراير 2016م، بمركز باب تازة بإقليم شفشاون.



الحفل الديني تضمن محاضرات في السيرة النبوية ألقاها علماء ومشايخ من شفشاون وباب تازة إضافة لمسابقات ثقافية وقصائد شعرية في مدح خير البرية محمد (صلى الله عليه وسلم) وأحاديث نبوية، كما تم تكريم ما يناهز 150 طفلا وطفلة من المتفوقين في حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية على مستوى إقليم باب تازة.




وبالمناسبة تقدم بالكلمة خلال الحفل كل من رئيس المجلس العلمي لشفشاون و المندوب الجهوي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس المجلس البلدي لباب تازةن فضلا عن رئيس الجمعية وعدة شخصيات وازنة جاءت للمشاركة الفعالة في الحفل الذي دأبت جمعية الأخماس على تنظيمه مرتين كل سنة.



هذا وقد نوه في كلمته مقدم فقرات الحفل ومرشدا دينا بذات المنطقة السيد "مصطفى الرباطي" بالأهمية التي تحظى بها منطقة الأغماس واغمارة على مر العصور ، باعتبارها موطنا للعلم والعلماء، دون أن يفوت الفرصة لتقديم شكره وامتنانه للحضور الوازن والغفير .

 


كما أشار رئيس المجلس الجماعي لباب تازة في تدخله بالمناسبة عن المجهودات الجبارة التي تقوم بها جمعية الأخماس، والتي تسعى لخلق روح التضامن والتآزر من خلال تنظيم الأنشطة الدينية والثقافية، كما قدم ذات المتحدث للجمعية فكرة  خلق مشروع استراتيجي في منطقة باب تازة  للنهوض بالقطاع السياحي بالإقليم خاصة السياحة الجبلية وإعطاء المنطقة قيمتها ورونقها مشددا على وقوفه رفقة الجمعية في كل كبيرة وصغيرة من أجل إنجاح هذا المشروع الذي سيخدم المنطقة ككل.




وقد عرف الحفل تكريم العديد من الشخصيات الوازنة بإقليم شفشاون وباب تازة عرفانا لما قدموه من خدمات وأعمال تصب في صالح المنطقة والإقليم.

 


وفي ختام هذا الحفل رفع المرشد الديني السيد مصطفى الرباطي برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس، كما قدم الشكر الجزيل لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا الحفل لذي يعتبر رهانا ومكسبا حقيقيا لمركز باب تازة خاصة وللإقليم والوطن عامة.


 


 

 


رشيد يشو / بريس تطوان

 







 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



البنية التحتية للسياحة الجبلية بتلاسمطان شفشاون تتعزز بمسارات جديدة.

شبان اتحاد الشاون أبطالا لمجموعتهم

فرقة مسرح المدينة تعرض عملها الجديد'' امرأة وحيدة تؤنسها الصراصير''

ندوة حول مناهضة التمييز المبني على النوع بمجمع محمد السادس

تكريم النائب السابق لوزارة التربية الوطنية بشفشاون

رئيس الجماعة الحضرية يستقبل عمدة مدينة مرطولا البرتغالية

اغتصاب جماعي لفتاة بضواحي الجبهة التابعة لإقليم الشاون

نهضة شفشاون تنتصر على ترجي وزان بحصة عريضة

موفد بريس تطوان لجزيرة إيبيسا يرصد دور المراكز الاسلامية وواقع المهاجرين المغاربة هناك.

زوار شفشاون متذمرون من شبابيك الأبناك

شفشاون: حفل ديني بباب تازة يستقطب آلاف الحضور





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

لا تُخبر العالم أنك بخير.. بل كن كذلك!

 
أدسنس