تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

الفنان الشاوني حميد الحضري يشكر المسؤولين بالمضيق


وفاة غامضة لحامل بشفشاون

 
النشرة البريدية

 
 


تطوان تستعد لحفل الولاء .. والملك يستكمل عطلته في الشمال


أضيف في 25 يوليوز 2016 الساعة 43 : 11



تطوان تستعد لحفل الولاء .. والملك يستكمل عطلته في الشمال

 

 

 

أفادت مصادر مطلعة، بأن حفل الولاء والبيعة الذي يحل يوم الأحد المقبل، الواحد والثلاثين من شهر يوليوز الجاري، والذي يعقب يوم الاحتفال بعيد العرش يوم السبت 30 يوليوز، ستجري فعالياته مبدئيا في القصر الملكي بتطوان، إلا إذا تم تغيير المدينة في آخر لحظة كما حدث السنة الماضية.


وكانت مدينة "الحمامة البيضاء" تستعد في السنة المنصرمة لاحتضان وقائع حفل الولاء الذي ترأسه الملك محمد السادس، مثل دأبه كل سنة منذ توليه سدة الحكم في 30 يوليوز من سنة 1999 بعد وفاة والده الملك الراحل الحسن الثاني، قبل أن يتحول الحفل إلى رحاب القصر الملكي بالرباط.


وتحيل المؤشرات الواردة من تطوان على تحضيرات تقام على قدم وساق من أجل استقبال الوفود العديدة التي ستفد إلى المدينة للمشاركة في حفل الولاء والبيعة، خاصة الشخصيات الرسمية، المدنية منها والعسكرية، وضيوف المغرب الأجانب أيضا، علاوة على المنتخبين وولاة وعمال الولايات والعمالات والأقاليم.


ويرتقب أن يحتضن القصر الملكي بتطوان الذكرى السابعة عشرة لاعتلاء الملك محمد السادس عرش أسلافه. كما ينتظر متابعون الأجواء التي سيجري فيها حفل الولاء والبيعة، وإن كان سيشهد تغييرات بروتوكولية، أم أنه سيحافظ على شكله الذي عرف به منذ سنوات خلت.


وكان العاهل المغربي ظهر في حفل الولاء السنة الماضية بالمشور السعيد، بقصره في حي تواركة بالرباط، ممتطيا صهوة جواد أصيل، متشبثا بالتقاليد السلطانية المرعية، مخالفا الشكل الذي ظهر عليه في حفل الولاء لسنة 2014، إذ خرج لتلقي البيعة راكبا سيارة مكشوفة.


وكان حفل الولاء في السنة الفائتة أقصر نسبيا من حيث المدة الزمنية مقارنة مع نظيره في السنة التي قبلها، إذ دام أقل من عشر دقائق، بعد أن دلف الحصان الملكي من البوابة الرئيسة لقصر الرباط وقد اعتلاه العاهل المغربي بجلبابه المائل إلى الصفرة، مرفوقا بنجله ولي العهد، المولى الحسن، وشقيقه الأمير رشيد، اللذين كانا يترجلان بجانب الحصان.


ووسط عبارات التبجيل المعتادة في حفل الولاء، من قبيل: "الله يبارك في عمر سيدي"، اصطف ولاة وعمال الولايات والعمالات والأقاليم، وولاة وعمال الإدارة المركزية، وممثلو جميع جهات المملكة، يتقدمهم وزير الداخلية، محمد حصاد، ليؤدوا قسم الولاء والبيعة للملك محمد السادس.


ويتواجد الجالس على عرش المملكة حاليا في بعض مدن الشمال، حيث يقضي عطلته الصيفية في شواطئها؛ فيما يرتقب أن يعود إليها بعد حفل الولاء لتمضية ما تبقى من إجازته.

 

 

الشاون بريس / هـ.ب







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



البنية التحتية للسياحة الجبلية بتلاسمطان شفشاون تتعزز بمسارات جديدة.

شبان اتحاد الشاون أبطالا لمجموعتهم

اغتصاب جماعي لفتاة بضواحي الجبهة التابعة لإقليم الشاون

نهضة شفشاون تنتصر على ترجي وزان بحصة عريضة

موفد بريس تطوان لجزيرة إيبيسا يرصد دور المراكز الاسلامية وواقع المهاجرين المغاربة هناك.

شفشاون على صفحات الانباء الكويتية: المدن العتيقة فضاء لتلاقح الحضارات

لأول مرة بتطوان مع الفنان السوري موسى مصطفى

نتائج جيدة للفرق الشفشاونية في مبارياتها نهاية الأسبوع

وفد من قطاع غزة يزور شفشاون

حالة متدهورة للطريق الرئيسية بوسط مدينة شفشاون

تطوان تستعد لحفل الولاء .. والملك يستكمل عطلته في الشمال





 
إعـAــلانات
 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

تجمل بالسكوت