تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

انتقادات لاذعة لمقاول بالجبهة


تزيين أحياء وزان

 
النشرة البريدية

 
 


عمالة وزان ترفض ترشيح وكيل لائحة حزب "الأحرار"


أضيف في 19 شتنبر 2016 الساعة 58 : 09



 

 

عمالة وزان ترفض ترشيح وكيل لائحة حزب "الأحرار"

 

اضطر حزب التجمع الوطني للأحرار، إلى تغيير اسم وكيل لائحته بدائرة وزان، عبد الله المربوح، الذي سبق وأن تلقى تزكية الأمين العام للحزب، صلاح الدين مزوار، وتم إدراج اسمه ضمن وكلاء لوائح الدوائر الانتخابية على الموقع الالكتروني لحزب الحمامة، بعدما رفض عامل عمالة وزان تسلم طلب إيداع تصريح الترشح لفائدة عبد الله مربوح، وكيلا للائحة حزب الحمامة.


وصرح عبد الله المربوح لـ"اليوم24" أن عمالة وزان رفضت تسلم ملف إيداع ترشيحه وكيلا للائحة حزب الحمامة، ممتنعا عن تقديم أي توضيحات إضافية مرتبطة بحيثيات قرار المنع الصادر في حقه.

 

 و نقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالـ"عليم" أن المصالح المختصة بعمالة وزان رفضت تسلم إيداع الترشيح المربوح، بمبررات مختلفة مثل "نقص الوثائق المطلوبة"، أو “وجود أخطاء في المعطيات الشخصية” للمعني بالأمر.


وأضاف نفس المصدر، في اتصال بالموقع، أن المربوح بعد أن تأكد من محاولة السلطات صرفه بأية طريقة لقطع الطريق عليه للترشح، لجأ إلى عون قضائي الذي حل برفقته يوم الجمعة المنصرم لإثبات تقديم ملف ترشيحه، وأبلغ قيادة الحزب باعتراض عامل الإقليم على طلب ترشيحه، ليتم اقتراح اسم عبد الحليم علاوي، المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وكيلا للائحة الحزب بدائرة وزان، حسب ما تم نشره ليلة السبت في الموقع الإلكتروني لحزب الحمامة.


ويتوفر عبد الله لمربوح على كتلة ناخبة واسعة في منطقة سد المجاعرة التي يترأس بها حزب الأصالة والمعاصرة، ست جماعات قروية، في حين أن عبد الحليم علاوي يتمتع بقاعدة انتخابية قوية في مركز مدينة وزان والجماعات القروية المحيطة بها مثل سيدي رضوان، اجن وبني كلة، وهي المناطق التي يتمتع فيها حزب العدالة والتنمية بنفوذ قوي.


وينتظر أن تشهد دائرة وزان التي تتوفر على ثلاثة مقاعد برلمانية منافسة حادة بين الأحزاب الكبرى، خاصة بين العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال والأصالة والمعاصرة، الذين قدموا ملفات مرشحيهم خلال الأيام الثلاثة الأولى من فترة تسجيل الترشيحات.

 

الشاون بريس

 







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شفشاون على صفحات الانباء الكويتية: المدن العتيقة فضاء لتلاقح الحضارات

طريق وزان زومي تستغيث فهل من مجيب؟؟

بني سميح تستضيف مهرجانها الوطني الثالث لليتيم..بحضور أسماء فنية متميزة

مايدوم حال : زجل عبد المنعم ريان

الهوية التسويقية لشفشاون

بشرى لأطفال شفشاون الذين يعانون تشوهات خلقية بالوجه

وقفة احتجاجية لدوار القلعة أمام مقر عمالة شفشاون

توقيف شيخ ومقدم بدوارالقلعة بعد احتجاجات الساكنة

شفشاون تحتضن الملتقى الأول للفنون التراثية- مع البرنامج الكامل-

علماء مغاربة و أجانب وشخصيات سامية تتباحث بشفشاون في الملتقى الثاني للثقافة الصوفية

عمالة وزان ترفض ترشيح وكيل لائحة حزب "الأحرار"





 
إعـAــلانات
 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

داء الكآبة