تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

الطفلة "إسراء" تناشد جميع المواطنين


جديد الفنان الشفشاوني حميد الحضري

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


ياسين أحجام يتبرأ من تدوينة سخرت من تخلي بلافريج عن تقاعده


أضيف في 16 أكتوبر 2016 الساعة 14 : 20



ياسين أحجام يتبرأ من تدوينة سخرت من تخلي بلافريج عن تقاعده

 

 

نفى الفنان الشفشاوني ياسين أحجام علاقته بتدوينة منسوبة إليه تم تداولها على نطاق واسع على موقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك" تسخر من تصريح النائب البرلماني في فيدرالية اليسار الديمقراطي، عمر بلافريج بتخليه عن تقاعده البرلماني.

 

وقال أحجام في تصريح صحافي له إن أشخاصا نشروا ملصقا مفبركا على أنه صورة من حسابه الفايسبوكي يتضمن تعليقا يستهزئ بخطوة البرلماني اليساري بلافريج بالتخلي عن معاشه البرلماني، وهو الملصق الذي تم تداوله على صفحات "الفايسبوك"، كما تم نشر خبر حوله من طرف عدة مواقع.


وأضاف البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية أن الصورة التي تم تداولها على أنها تدوينة من حسابه الشخصي، والتي تحمل موضوع تهكم على تصريح بلافريج، ليست له أي علاقة بها، مضيفا أنه يعتبرها مجرد "قفشات فايسبوكية"  صدقها البعض، وأساؤوا إليه من خلال التعليقات، "ومنهم بعض المثقفين سامحهم الله"، يضيف أحجام.


وأشار إلى أن أحد مناضلي فيدرالية اليسار الديموقراطي قام في الأول بمشاركة هذه الصورة المفبركة على أنها تدوينته، لكنه تراجع وأعتذر بعد ذلك بصفة علانية.


وأوضح الفنان أحجام أن عشرات من الحسابات الفايسبوكية تحمل اسمه، وتضم منشورات على شكل تصريحات وأراء، لكنها ليست له، مضيفا أن أي شخصية سياسية أوفنية، عمومية لديها مئات الحسابات الفايسبوكية أنشأها معجبون أو أشخاص يريدون تمرير بعض الأفكار على حد تعبيره.


وأكد أحجام أنه عندما يريد أن يعبر عن رأيه في موضوع ما فإنه يتواصل مع الإعلام بشكل مباشر، ويختار أحد المواقع والجرائد الورقية المحترمة، أو يعبر عنه من خلال فيديو، مشيرا إلى أن بعض المواقع تعتمد على مصادر غير موثوقة نهائيا، ولا تتأكد من صحة المعلومة التي يتم نشرها.


واستغرب نشر عدد من المواقع لخبر استهزائه من تصريح بلفريج بالتخلي عن تقاعده البرلماني دون التحقق من صحته، معتبرا ذلك، بأنه نوع من "العبث".


وأبرز البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية أنه على العكس مما يروج له من خلال هذه التدوينة المفبركة، فهو مع مراجعة التقاعد بشكل مؤسساتي وبشكل جذري، ومع فتح نقاش في هذه المسألة.


وأشار ختام تصريحه إلى أنه قبل الانتخابات التشريعية شجع فيدرالية اليسار الديمقراطي، وكتب عنها في صفحته على "الفايسبوك"، إيمانا منه بأن ذلك خيار مهم في إطار التعددية السياسية، وفي إطار التدافع الفكري والديمقراطي، معتبرا أنه من الجيد أن تكون لدينا مثل هذه الأحزاب التي ستكون إضافة في المشهد السياسي المغربي.

 

 

الشاون بريس/متابعة







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ومضة : معرض تشكيلي بدار الثقافة لفنانين من الشاون والمدن المجاورة

نهضة شفشاون تفوز بالخميسات وتقترب من الصفوف الأولى

بروفايل عن المسرحي محمد زيطان

بروفايل عن الكاتب والسيناريست أحمد السبياع

الدوري الوطني الأول في رياضة التيكواندو بجماعة باب برد

ياسين أحجام: أقضي عطلتي مع زوجتي قدس وابنتي يارا والسطيحات تجذبني

المهرجا ن الدولي لوادي لو يكرم ثريا حسن والطاهر بنجلون ومراد البوريقي يفتتح حفلاته الساهرة

عيش الواقع:فيلم قصير من إبداع شباب حي المدقة -فيديو-

بيان حول إضراب جهوي للجماعات المحلية

محمد حقون وياسين البوقمحي يعرضان لشفشاون على هامش مهرجان كام السينمائي بمصر

ياسين أحجام يتبرأ من تدوينة سخرت من تخلي بلافريج عن تقاعده





 
إعـAــلانات
 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

لا تبك خلف أسوارك

 
أدسنس