تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

أجمل الشواطئ بإقليم شفشاون


غياب المرافق الصحية تدفع سكان منطقة مولاي عبد السلام

 
النشرة البريدية

 
 


شفشاون..1083 مستفيد من قافلة طبية بجماعة حد بني احمد الغربية


أضيف في 04 ماي 2017 الساعة 44 : 09




شفشاون..1083 مستفيد من قافلة طبية بجماعة حد بني احمد الغربية

 

 

 

استفاد حوالي 1083 من سكان الجماعة الترابية" بني احمد الغربية " التابعة إداريا لإقليم شفشاون من قافلة طبية مجانية متعددة الاختصاصات، وذلك ايام الجمعة والسبت 82/29 ابريل 2017، من تنظيم الجمعية المغربية للتوعية والتأهيل الاجتماعي بعمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء ، بتنسيق مع جمعية الإيثار للأعمال الخيرية الاجتماعية وجمعية الشفا لمرضى السرطان بتطوان، وبدعم من الجماعة الترابية بني احمد الغربية.

 

 

 

وشملت القافلة الطبية، التي أشرف عليها حوالي 40 طبيبا يعملون بكل من المستشفى الجامعي ابن رشد ومستشفى الهاروشي بمدينة الدار البيضاء ، إضافة إلى صيادلة وممرضين من الهلال الأحمر المغربي ، فحوصات في مختلف التخصصات كالطب العام وطب النساء والتوليد وطب الأطفال والجلد والحساسية وطب الجهاز العصبي وطب العيون وطب الصدر والرئة وطب العظام والمفاصل والمسالك البولية، وعلى كشوفات همت الضغط ومرض السكري والفحص بالصدى.

 

 

 

وفي تصريح لجريدة الشاون بريس اعتبرت ابتسام التاتي رئيسة الجمعية المغربية للتوعية والتأهيل الاجتماعي بالدار البيضاء أن تنظيم هذه القافلة الطبية يندرج في إطار العمل الاجتماعي للجمعية الهادف إلى تحسين جودة الخدمات الصحة وتقريبها للمواطنين، وذلك عبر تنظيم قوافل طبية مجانية متعددة التخصصات لفائدة الفئات الهشة القاطنة بالبوادي والمناطق النائية.

 

 

 

ونوهت المتحدتة بالأجواء الإيجابية التي مرت خلالها القافلة الطبية والتي استفادة منها حوالي 1083 مستفيد ومستفيدة ، مشيدا في ذات السياق بروح التضامن التي أبان عليها جميع الأطباء و الممرضين المشاركين في القافلة الطبية.

 

 

في ذات السياق دعت ابتسام التاتي إلى تكاثف الجهود من مسؤولين وجمعيات المجتمع المدني إلى تنظيم هكذا قوافل لتلبية الاحتياجات الطبية لساكنة المناطق النائية بالعالم القروي والضواحي المهمشة للمدن .

 

 

كما دعت رئيسة جمعية الإيثار نزهة الفراح كافة فعاليات المجتمع المدني ومعهم المسؤولين إلى التكثيف من مثل هاته الحملات الطبية وخصوصا في القرى النائية باعتبارهم الفئة الأكثر هشاشة وفي مسيس الحاجة لهكذا عناية والتفاتة.

 

هذا وتم على هامش هذه القافلة الطبية تنظيم أنشطة وورشات تكوينية حول الإسعافات الأولية، وعروض بهلوانية وتوزيع هدايا رمزية لفائدة الأطفال .

 

 

 

الشاون بريس







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



البنية التحتية للسياحة الجبلية بتلاسمطان شفشاون تتعزز بمسارات جديدة.

شبان اتحاد الشاون أبطالا لمجموعتهم

فرقة مسرح المدينة تعرض عملها الجديد'' امرأة وحيدة تؤنسها الصراصير''

ندوة حول مناهضة التمييز المبني على النوع بمجمع محمد السادس

تكريم النائب السابق لوزارة التربية الوطنية بشفشاون

رئيس الجماعة الحضرية يستقبل عمدة مدينة مرطولا البرتغالية

اغتصاب جماعي لفتاة بضواحي الجبهة التابعة لإقليم الشاون

نهضة شفشاون تنتصر على ترجي وزان بحصة عريضة

موفد بريس تطوان لجزيرة إيبيسا يرصد دور المراكز الاسلامية وواقع المهاجرين المغاربة هناك.

زوار شفشاون متذمرون من شبابيك الأبناك

شفشاون..1083 مستفيد من قافلة طبية بجماعة حد بني احمد الغربية





 
إعـAــلانات
 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

عقل أم عقول ؟