تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

اصلاحات مستعجلة بمركز الجبهة بإقليم شفشاون


السيطرة على حريق بغابة غمارة بالقرب من شفشاون

 
النشرة البريدية

 
 


تاريخ قرعة الهجرة لأمريكا


أضيف في 17 أكتوبر 2017 الساعة 07 : 01



 

 

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن موعد جديد للتقدم لتأشيرة التنوع الأميركية لسنة 2019، بعد عطب تقني أصاب الموقع الرسمي، منذ بداية الأسبوع الماضي، حال دون أن يتمكن الآلاف من الحالمين بالهجرة إلى بلاد العم سام من التسجيل.


وقالت سفارة الولايات المتحدة الأميركية بالرباط على صفحتها بـ"فيسبوك" إن "الموعد الجديد للتقدم للقرعة سيبدأ يوم 18 أكتوبر الجاري ويستمر إلى غاية 22 نونبر المقبل"، بعدما كان محدداً سابقاً في الفترة الممتدة بين 3 أكتوبر و7 نونبر 2017 في منتصف اليوم.


وبحسب التوضيح الذي نشرته الصفحة اليوم الاثنين، فإن الطلبات المقدمة قبل يوم الأربعاء 18 أكتوبر لن تؤخذ بعين الاعتبار، وسيكون على من تقدم سابقاً بالترشيح معاودة الأمر من جديد ابتداءً من الأربعاء 18 أكتوبر الجاري.


وأضافت سفارة الولايات المتحدة الأميركية أنه ابتداءً من 15 ماي من العام المقبل سيكون بإمكان المترشحين لتأشيرة التنوع الأميركية التأكد من نتائج القرعة، بناءً على رقم يحصلون عليه بعد التسجيل.


ومنذ الاثنين الماضي لم يتمكن عدد من الحالمين بالحصول على تأشيرة التنوع الخاصة بالولايات المتحدة الأميركية من الاشتراك عبر الموقع الرسمي الخاص بها، بسبب عطب تقني جعل الأمر مؤجلاً إلى حين.


وكُتبت على الموقع الرسمي الخاص بالقرعة الأميركية، التابع لموقع وزارة الخارجية، عبارة "Down for Maintenance!" أي خاضع للصيانة، إضافة إلى رسالة تدعو الراغبين في التسجيل إلى معاودة المحاولة في وقت لاحق.


ويتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية عبر موقع www.dvlottery.gov.state، ويشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكلوريا على الأقل، وفي حال عدم توفر الشهادة المذكورة، يمكن قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان في مجال عالي التخصص.


وتشكل القرعة الأميركية فرصة سنوية لآلاف المغاربة، ومن العالم بأكمله، للحصول على فرصة العمر عبر تأشيرة الإقامة في الولايات المتحدة الأميركية التي تتيح في ما بعد الحصول على الجنسية الأميركية مع ما يوفره ذلك من فرص للعمل بشكل سه. وتجذب القرعة آلاف المرشحين من مختلف دول العالم، ويفوز بها كل سنة 50 ألف شخص عبر العالم.


وقد منعت الولايات المتحدة الأميركية هذه السنة مواطني عدد من الدول من المشاركة في القرعة، منها بنغلاديش والبرازيل وكندا والصين، إضافة إلى كولومبيا والسلفادور وهايتي والهند ونجيريا والبيرو والمملكة المتحدة وفيتنام وكوريا الجنوبية وباكستان، وبررت هذا المنع بكون أميركا استقبلت في السنوات الأخيرة عدداً كبيراً من المهاجرين من هذه الدول.

 

 

بريس تطوان/ هـ.ب







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شفشاون على صفحات الانباء الكويتية: المدن العتيقة فضاء لتلاقح الحضارات

النجارة التقليدية بشفشاون, تراث انساني متجدد عبر التاريخ

ساكنة جماعة سيدي رضوان بإقليم وزان تستنكر غياب المسالك والطرق بالمنطقة

انتفاضة ساكنة باب برد ضد مطرح الأزبال

انفراد: الشاون بريس تنشر المداخلة الكاملة للناشط الحقوقي والسياسي محمد بن ميمون بمقر المنظمة المغربي

علماء مغاربة و أجانب وشخصيات سامية تتباحث بشفشاون في الملتقى الثاني للثقافة الصوفية

خلاصة بحث في تسمية مدينة شفشاون

شفشاونيون يصلون أمام المقاهي وتحت رحمة عجلات السيارات -فيديو-

افتتاح نقطة الإرشاد السياحي لأول مرة بشفشاون

مــــــــوت الديموقراطية

تاريخ قرعة الهجرة لأمريكا





 
إعـAــلانات
 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

ثم تجـهـم