تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

بعد أقل من شهر...وفاة شاب آخر بشلالات أقشور


اصلاحات مستعجلة بمركز الجبهة بإقليم شفشاون

 
النشرة البريدية

 
 


"فرانش مونتانا" يتغنى بجمال مدينة شفشاون


أضيف في 22 يناير 2018 الساعة 24 : 00



 

"فرانش مونتانا" يتغنى بجمال مدينة شفشاون


أطلق فنان الراب المغربي الأصل كريم خربوش الشهير بـ"فرانش مونتانا" فيديو كليب لأغنيته الجديدة Famous عبر حسابه على قناة "يوتيوب"، والتي يتغنى من خلالها بجمال وسحر مدينة شفشاون (شمال المغرب).

اعتمد مونتانا في الأغنية التي تجاوزت مليوني مشاهدة عقب طرحها، على إظهار الجانب الجمالي والسياحي للمدينة من خلال التركيز على أحيائها ودروبها العتيقة والتي تمزج بين اللونين الأبيض والأرزق، في لوحة بديعة تعكس تميز الجوهرة الزرقاء كما يحلو للمغاربة تسميتها

 

 

 

 


يظهر في الفيديو كليب العديد من الأطفال الذين يظهرون في بدايتها إلى جانب مغني الراب، فضلًا عن لقطات متقطعة لآخرين يحرصون على الركض وممارسة كرة القدم، في إشارة إلى عفوية وبساطة سكان المدينة وبراءة الأطفال الباحثين عن الفرح والأمل في أبسط الأساليب والتجليات.


يبرز من خلاله الفنان لمحات مقتضبة عن الفلكلور المغربي ممثلًا في فرقة لفن كناوة، تحرص على تقديم عروضها وسط المدينة إلى جانب مشاركة لفتيات يقمن بالرقص على أهازيجها مرتديات الزيّ التقليدي المغربي، وسط تصفيق وتشجيع الجمهور الذي يواكب العرض الفني بشغف.


غرّد مونتانا على حسابه في تويتر قائلًا: "هذه الأغنية تعني لي الكثير، فقد صوّرتها في بلدي الأم"، خاصة أنها تعتبر ثاني سينغل يصدره الرابور المغربي من ألبومه "Jungle Rules".


وأعلن في وقت سابق أن هناك مشروعًا قيد التجهيز بالمشاركة مع المنظمة غير الحكومية Care Morocco، لتحسين الأوضاع الدراسية للشباب المغربي في الأوساط المهمشة الحضرية والقروية، من دون أن يقدم أي تفاصيل بخصوص الموضوع.

 



صوّر مونتانا الكليب، وسط أحياء شفشاون ونواحيها، في شهر أكتوبر الماضي، تحت إدارة المخرج "Director X"، الذي كان وراء إخراج أشهر كليبات ريهانا ودرايك.


تأتي "Famous" بعد "Boom Boom"، التي أنتجها الفنان المغربي العالمي "ريدوان"، بمشاركة مونتانا والمغنية دينا جان والمغني البورتوريكي دادي يانكي، وهي الأغنية التي استطاعت أن تحصد حوالى 100 مليون مشاهدة منذ إطلاقها إلى اليوم.


 


يروج العمل الذي صوّر بين كل من مدن مراكش وتطوان وطنجة ومرزوكة، لوجهة المغرب السياحية، من خلال إظهار تنوعه الجغرافي وعمقه الحضاري وبنياته التحتية المتميزة ومؤهلاته السياحية، وهي الأغنية التي نالت إعجاب الكثيرين من المواطنين المغاربة الذين أثنوا على العمل الجاد لفنانين مغاربة يستقرون بالخارج، ويحاولون بشكل مكثف إبراز أصالة المملكة المغربية وما تزخر به من مميزات تجعلها قبلة مهمة للسائحين من مختلف دول العالم.

 

 

 

إيلاف

 







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجماعة الحضرية تعيد الإعتبار للفرن التقليدي بالمدينة العتيقة لشفشاون

فـــن المقـــالة بيــن الأدبيــن العربي والأوروبي

"فرانش مونتانا" يتغنى بجمال مدينة شفشاون

فرنش مونتانا الأمريكي في المدينة الزرقاء « شفشاون »

فرينش مونتانا يتصدر غلاف مجلة أمريكية من الشاون

فرنش مونتانا يصور فيديو كليب في مدينة شفشاون

ريدوان يطلق”BOOM BOOM” في شفشاون

"فرانش مونتانا" يتغنى بجمال مدينة شفشاون

عندما تتحول الأغاني الى مروج سياحي





 
إعـAــلانات
 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

ثم تجـهـم