تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

الفنان الشاوني حميد الحضري يشكر المسؤولين بالمضيق


وفاة غامضة لحامل بشفشاون

 
النشرة البريدية

 
 


احتفال بالمولد النبوي بمركز باب تازة بإقليم شفشاون


أضيف في 12 فبراير 2018 الساعة 28 : 02




احتفال بالمولد النبوي بمركز باب تازة بإقليم شفشاون



ككل سنة، احتفلت جمعية الأخماس للتنمية والخدمات الاجتماعية بالجماعة الترابية باب تازة وشركاؤها من النسيج الجمعوي، بذكرى المولد النبوي الشريف، يوم الأحد 11 فبراير 2018، بالقاعة المغطاة بباب تازة، تحت شعار "قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون".

 

 

وتم خلال هذا الحفل تقديم عرض للمندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بشفشاون السيد المصطفى المرضي حول موضوع "جواز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف اعتمادا على بعض النصوص الشرعية" ، أعقبه عرض للسيد محمد الجعبوق مدير مدرسة طارق ابن زياد الخاصة للتعليم العتيق حول موضوع "قدر الرسول المفضل في صور القرآن المفصل" والتي أبرز من خلالها جوانب العناية الإلهية بالرسول منذ ولادته إلى وفاته صلى الله عليه وسلم.

 

 

وقال الحاج مامون زري رئيس جمعية الأخماس للتنمية والخدمات الاجتماعية بالجماعة الترابية باب تازة ، في تصريحه لجريدة الشاون بريس، إن تنظيم هذا الحفل الذي دأبت الجمعية على تنظيمه كل سنة بشراكة مع المجلس العلمي لشفشاون، تميز بحضور كبير ووازن لساكنة الجماعة والقرى المجاورة لها، نظرا لما تحظى به هذه الذكرى المباركة من قيمة رمزية ودينية والتي تُذكِّرنا بميلاد هذا الإنسان العظيم الذي غيَّرَ مجرى التاريخ، وحقق العدلَ والرحمةَ في المجتمع الذي عانى الظلم والاستبداد والجَوْر، وأزال الجهل ونشر العلمَ ورسَّخ الإيمانَ في نفوس الناس وقضى على العصبيات والقوميات، وأنقذ أجيالا من الجاهلية ومن براثنها، وقاد البشرية نحو العزة والسؤدد، حتى أصبحت أمتُه خير أمة أخرجت للناس.

 

 

 

واعتبر الحاج مامون زري أن برنامج هذا الحفل كان متميزا، وخالصا لوجه الله تعالى من طرف اللجنة المنظمة، وهو فرصة للاستفادة من تعظيم العامة لهذه المناسبة وللحديث عن النبي العظيم من المولد حتى الوفاة، ونجتمع مع محبي هذا الإنسان بقصد التهييج على حبه والوفاء له والتخلق بأخلاقه .


 

من جهته نوه المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بشفشاون المصطفى المرضي بمجهوذات اللجنة المنظمة لهذا الحفل، الذي اعتبره مناسبة للنبش والبحث في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، والسير على خطاه انطلاق من قوله تعالى " لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة"، مضيفا في ذات الوقت أن هذا الحفل مناسبة لإطلاع الحاضرين على ما تزخر به سيرة الني صلى الله عليه وسلم، وعلى ما تزخر به أيضا شمائله وأخلاقه وتعاملاته مع أهله وجيرانه ومع الناس أجمعين، حتى نغرس- يقول المتحدث-. في نفوس الأجيال الصاعدة محبة رسول الله ومحبة سيرته لأن فيها الكثير من الدواء الذي ينقص من المشاكل التي تعيشها الناشئة في عصرنا الحاضر .

 

 

وفي ختام هذا الحفل، تم توزيع جوائز لفائدة التلاميذ الفائزين في المسابقة وشواهد تقديرية للمحاضرين والأئمة المؤطرين، نظرا للمجهوذات التي يقومون بها من أجل تربية الناشئة على حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

 

 

كما تم أيضا رفع برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس، مع تقديم آيات الشكر والعرفان لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا الحفل الديني والروحي المتميز.

 

 

الشاون بريس


 

 

 







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تكريم النائب السابق لوزارة التربية الوطنية بشفشاون

اتحاد طنجة بطلا لدوري مولاي الحسن في كرة السلة بشفشاون

القصيدة المغربية إلى أين محور المهرجان الوطني للشعر الحديث (28)

اختتام الايام الثقافية الثانية بدوار الحرائق جماعة فيفي

انطلاق فعاليات ليالي رمضان في دورتها الثالثة

علاقة الفنان بيرتوتشي بشفشاون

"الاحتفاء بالدور الشفشاونية العتيقة" على صفحات جريدة القدس العربي

برنامج نضالي للأطر الصحية احتجاجا على تردي الأوضاع بشفشاون

موكب المسيرة الخضراء بشفشاون: احتفالية وروح وطنية

بيان المكتب الإقليمي النقابة الوطنية للصحة العمومية -FDT- بشفشاون‏

احتفال بالمولد النبوي بمركز باب تازة بإقليم شفشاون





 
إعـAــلانات
 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

تجمل بالسكوت