تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
لمراسلة الموقع

لمراسلتنا

 
صوت وصورة

الريسوني...أقبل شهر رمضان ( الحلقة1)


صناعة "السبسي" بمدينة وزان

 
أدسنس
 
 


كلية أصول الدين بتطوان تحتضن اليوم التاسع عشر للبحث العلمي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 مارس 2018 الساعة 14 : 00



كلية أصول الدين بتطوان تحتضن اليوم التاسع عشر للبحث العلمي

 

 

 

اختتمت يوم السبت المنصرم 10 مارس 2018 بكلية أصول الدين التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، فعاليات اليوم التاسع عشر للبحث العلمي المنظم تحت شعار "البحث العلمي على ضوء الجهوية الموسعة"، وذلك بحضور السيد خالد الصمدي كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي، إلى جانب رئيس الجامعة السيد حذيفة أمزيان، وعدد من الباحثين والأكاديميين ورؤساء المجالس العلمية والطلبة.

 

 


وفي تصريح خص به بريس تطوان قال عميد كلية أصول الدين السيد محمد التمسماني "إنه لشرف كبير أن تحتضن كلية أصول الدين العالية هذا اللقاء العلمي المميز، باعتباره مبادرة كبيرة من رئاسة جامعة عبد المالك السعدي، التي تفضلت باختيار كلية أصول الدين مقرا لاحتضان هذا الملتقى العلمي المميز.

 


وأضاف المتحدث "إنه ليوم مشهود امتزجت فيه مشاعر الحب والتقدير والود والتوقير لضيوف الكلية الكرام وعلى رأسهم كاتب الدولة الدكتور خالد الصمدي، معبرين لسيادته عن كامل شكرنا لحضوره الكريم وعن تقدرينا البالغ لما يبذله من جهود مباركة متواصلة في خدمة الجامعة المغربية".




من جانبه عبر السيد خالد الصمدي كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي، في تصريحه لبريس تطوان عن عارم إحساسه بالعودة لزيارة حضن مدرجات جامعة عبد المالك السعدي التي تلقى فيها تكوينه الجامعي والأكاديمي، هذا الإحساس يقول –الصمدي- مرتبط بإحساس المسؤولية وإحساس صلة الرحم مع الثلة الفاضلة من الأطر الإدارية والتربوية والطلبة والطالبات.

 


وأضاف الوزير خلال تصريحه أن اختيار الجامعة لموضوع "البحث العلمي على ضوء الجهوية الموسعة " هو اختيار مميز ومن المفروض أن يرسم توجه مستقبلي لبلدنا في إطار النموذج التنموي، و الرهان الأساسي في هذا اليوم هو رهان الجهوية المتقدمة والجامعة لا يمكن إلا أن تكون في قاطرة الجهوية المتقدمة وقاطرة التدبير الجغرافي على المستوى الوطني.

 

 

كما شدد الوزير على ضرورة وجود تصور واضح لمستقبل التكوين بالجامعة بناء على حاجة المحيط، وضرورة احتضان المقاولات داخل الجامعة حتى يتم الاحتفاظ بالطاقات في مجال الابتكار ببلادنا، إضافة لإعطاء القيمة والاهتمام بمجال العلوم الاجتماعية والإنسانية بتوفير كافة السبل للبحث والمعرفة وإعطائه الحق في مشاريع تنموية مهمة.




رئيس الجامعة حذيفة أمزيان بدوره أكد في تصريحه لبريس تطوان أن جامعة عبد المالك السعدي دأبت على تنظيم يوم البحث العلمي الذي يكون فرصة لتزكية وتحفيز الطلبة والأساتذة المبتكرين والمبدعين العاملين على تقديم مجهودات جبارة بدعم من الجامعة.


 


للإشارة فهذا اليوم دأبت على تنظيمه جامعة عبد المالك السعدي سنويا،  والذي يتطرق من خلاله الباحثين والأكاديميين إلى دراسة الإشكالات العلمية الكبرى ذات الصلة والارتباط المباشر بانفتاح الجامعة على المحيط الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للجهة والوطن ككل، والوقوف على التحديات التي تحول دون انخراط البحث العلمي والجامعة في المشاريع التنموية الكبرى، التي تعرفها البلاد من جهة، واستخلاص الرهانات الكبرى التي تنتظرها في أفق تحقيق النهوض الاقتصادي والاجتماعي، الذي من شأنه أن يساهم في تحقيق التقدم المنشود للبلاد على المستويين التنموي والعلمي.



 


كما تم في ختام  هذا  اليوم  العلمي البهيج توزيع الجوائز على الأساتذة الباحثين الذين تم اختيار إنتاجاتهم العلمية، والطلبة الباحثين الحاصلين على المراتب الأولى خلال  ورشات العروض و معرض الملصقات.

 

 

 

 

 

بريس تطوان

 

 



loading...




 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ندوة حول مناهضة التمييز المبني على النوع بمجمع محمد السادس

تكريم النائب السابق لوزارة التربية الوطنية بشفشاون

رئيس الجماعة الحضرية يستقبل عمدة مدينة مرطولا البرتغالية

موفد بريس تطوان لجزيرة إيبيسا يرصد دور المراكز الاسلامية وواقع المهاجرين المغاربة هناك.

شفشاون على صفحات الانباء الكويتية: المدن العتيقة فضاء لتلاقح الحضارات

انتشار أمني في المستوى برأس الماء

النجارة التقليدية بشفشاون, تراث انساني متجدد عبر التاريخ

وفد من قطاع غزة يزور شفشاون

حالة متدهورة للطريق الرئيسية بوسط مدينة شفشاون

بني سميح تستضيف مهرجانها الوطني الثالث لليتيم..بحضور أسماء فنية متميزة

تهميش تلميذ من باب برد حاصل على أول معدل الباكالوريا وطنيا

ارتفاع مداخيل مجلس جهة طنجة تطوان خلال سنة 2014 بنحو 60 مليون درهم

قراءة تجديدية للنص الديني :مختصر الفقيه الشيخ خليل

شفشاون تحتضن الملتقى الخامس لمجمع الصالحين

تطوان..العَلاَّمة محمد بن الحبيب التجكاني..في ذمة الله

تِطْوَانُ تُوَّدِّعُ حَبِيبَهَا ...

"مجلة كلية أصول الدين " إصدار جديد بكلية أصول الدين بتطوان

الجعماطي بتطوان يكشف عن تواريخ السبتيين

كلية أصول الدين بتطوان تخرج عن صمتها

"إصدار جديد للدكتور أحمد مونة أستاذ الأصول والمنطق بكلية أصول الدين بتطوان ."





 
البحث بالموقع
 
مساحة إعلانية

عروض مُغرية في معرض تطوان أوطوموبيل

 
أدسنس
 
مقالات وأراء

"سلبيات المنافسة في دهاليز السياسة "

 
إعلان