تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
لمراسلة الموقع

لمراسلتنا

 
صوت وصورة

معالم دينية: المسجد الأعظم بشفشاون.. صومعة مثمنة الأضلع تتوسط لؤلؤة المغرب الزرقاء


الريسوني || خواطر رمضانية || حب الوطن

 
 


“شفشاون”.. مملكة المناظر الطبيعية الفريدة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 مارس 2018 الساعة 56 : 14


 

 

 

 

استفادت المملكة المغربية من موقعها في القارة الافريقية، وانفتاحها على البحر الابيض المتوسط؛ لتصبح مقصدًا للعديد من السياح العرب والاجانب.. فالمغرب العربي بلد الجمال، وسياحة المناظر الطبيعية الفريدة، وتمتاز السياحة في المغرب بتنوعها، إذ تحتوي على العديد من أنواع السياحات، مثل: السياحة الجبلية، وسياحة المدن العريقة، والسياحة الدينية، والسياحة الرياضية.

أفضل المواسم:

أفضل مواسم السياحة في المغرب، يمتد من شهر مارس حتى شهر مايو، إذ تتميز هذه الفترة بالجو المعتدل، حيث تساقط الأمطار الخفيفة، بالإضافة إلى طقس دافئ ومنعش للسياحة بشكل عام.

تكلفة السفر:

تكلفة السفر إلى المغرب لشخصين تتراوح بين 150-250 دولار يوميًا، وقد تزداد وتختلف على حسب الرغبة، وتعد أقصى مدة للإقامة من أجل السياحة هي ثلاثة أشهر بالنسبة للأجانب المعفيين من التأشيرة، طالما جواز سفرهم يسمح بذلك، وحسب مدة التأشيرة بالنسبة لغير المعفيين.

مدينة شفشاون:

تتميز العمارة و فنون الإنشاء في مدينة “شفشاون” برونق وطابع خاص، حيث تتميز بالعديد من الزخارف والديكورات الرائعة التي تحلت باللون الأزرق، حيث تُعد المدينة الأكثر زرقة في العالم، ويعود سبب تلونها بهذا اللون إلى عادات قديمة يرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر الميلادي، عندما بدأ اليهود نزوحهم من إسبانيا نتيجة لأعمال التطهير العرقي والديني ضد غير المسيحيين، والتي شهدتها البلاد في ذلك الوقت.

وعندما سكن اليهود مدينة “شفشاون” قاموا بطلاء منازلهم باللون الأزرق وكل ممتلكاتهم، اعتقادًا منهم أنه اللون الأقرب للسماء، وهذا سيذكرهم بالله سبحانه وتعالى، ومن ذلك الوقت تحولت المدينة تدريجيًا إلى مدينة زرقاء.

و تضم مدينة “شفشاون” العديد من المعالم السياحية مثل: الحصن الحربي الذي يقع في المنطقة القديمة في المدينة، ويعود تاريخ بنائه إلى القرن الخامس عشر الميلادي أثناء محاولة الدفاع عن المدينة ضد الاحتلال البرتغالي، و معلم القصبة من أشهر مبانيها وآثارها، هو مبنى أثري فيه منزل مؤسس المدينة، وتضم أيضًا المتحف الإثنوغرافي الذي يعد أهم معلم ثقافي في المدينة، وهو يعرض لوحات تاريخية وآلات موسيقية أندلسية والزي التقليدي لسكان شفشاون.

كما تعد ساحة وطاء الحمام من أشهر معالم المدينة، وتضم معلم القصبة والمسجد الأعظم، وكان الهدف من تصميمها هو أن تصبح مقرًا لسوق أسبوعي للسكان، وتقام فيها حاليًا العديد من المهرجانات الفنية كالمهرجان الدولي للمسرح العربي.

 

 

 

الشاون بريس/ متابعة



loading...




 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



البنية التحتية للسياحة الجبلية بتلاسمطان شفشاون تتعزز بمسارات جديدة.

شبان اتحاد الشاون أبطالا لمجموعتهم

فرقة مسرح المدينة تعرض عملها الجديد'' امرأة وحيدة تؤنسها الصراصير''

ندوة حول مناهضة التمييز المبني على النوع بمجمع محمد السادس

تكريم النائب السابق لوزارة التربية الوطنية بشفشاون

رئيس الجماعة الحضرية يستقبل عمدة مدينة مرطولا البرتغالية

اغتصاب جماعي لفتاة بضواحي الجبهة التابعة لإقليم الشاون

نهضة شفشاون تنتصر على ترجي وزان بحصة عريضة

موفد بريس تطوان لجزيرة إيبيسا يرصد دور المراكز الاسلامية وواقع المهاجرين المغاربة هناك.

زوار شفشاون متذمرون من شبابيك الأبناك

“شفشاون”.. مملكة المناظر الطبيعية الفريدة





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

العلاقات المغربية – الإسبانية وقانون الهجرة

 
إعلان