تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

الفنان الشاوني حميد الحضري يشكر المسؤولين بالمضيق


وفاة غامضة لحامل بشفشاون

 
النشرة البريدية

 
 


تقرير أمريكي..جمال الريفيات يتفوق على تطوان


أضيف في 20 أبريل 2018 الساعة 11 : 01



 


نساء المغرب أجمل النساء العرب.. هذا ما أكده استطلاع أخير أجراه موقع “رنكر” الأميركي بأن النساء المغربيات هن أجمل النساء العربيات، إذ تبوأن الصدارة، متقدمات على السيدات الجزائريات والتونسيات والمصريات، بينما عُدت الفنلنديات أجمل نساء الكون.



هُن الأجمل


الاستطلاع الأميركي شمل 64 دولة من دول العالم، وشارك فيه الآلاف من الأشخاص من مختلف دول والذين قاموا بالتصويت في هذا الاستفتاء، حيث جاءت النساء المغربيات في هذه المرتبة المتقدمة مقارنة مع نساء بلدان عربية أخرى وفقاً للاستطلاع الذي شهد تنافساً حاداً، إذ كانت التونسيات متقدمات في ترتيب الجمال العربي، قبل أن تسحب المغربيات البساطَ من تحت أرجلهن.


ووفقاً للاستطلاع فإن النساء المغربيات جئن في المرتبة الأولى عربياً، والثلاثين عالمياً، ثم جاء بعدهن نساء تونس في المرتبة 31، ثم نساء لبنان في المرتبة 32، والجزائر في المرتبة 37، بينما البحرينيات والمصريات وردن في آخر الترتيب.


هاشتاج المغربيات أجمل نساء الكون 


من جانبهم أطلق رواد التواصل الاجتماعي هاشتاج "المغربيات أجمل نساء الكون"، والذي انتشر بسرعة البرق وأصبح من الهاشتجات العالمية، كما قام معجبو الهاشتاج بنشر صور لفتيات مغربيات جميلات، كما تفاعل عدد من الفتيات المغربيات بنشر صورهن على مواقع التواصل الاجتماعي.



ويعتبر المغرب من بين الدول الأجمل في العالم حسب مجموعة من التقارير والمؤشرات التي تصنفه في هرم التصنيفات العالمية بعدد من المجالات كالطبخ والمناظر الطبيعية الخلابة والتقاليد المتجذرة والموروث الثقافي والشعبي وغيرها.


لكن بالإضافة لكل هذا، تعتبر المغرب حسب تقارير دولية لمؤسسات تُعنى بالجمال الطبيعي من بين الدول التي تتمتع النساء بها بقدر كبير من الجمال والأنوثة.


وأفادت مجموعة من التقارير الدولية ومؤسسات تُعنى بالجمال الطبيعي أنه في المغرب كن النساء المنحدرات من مدينة تازة هن الأكثر جمالاً إذ يحتلن المرتبة الأولى، حيث إن غالبية نساء هذه المنطقة يتمتعن بمقومات جمال خاص.


أماكن وجود السيدات الجميلات بالمغرب


كما نشرت إحدى المجلات الفرنسية التي تُعنى بالموضة والجمال تقريراً أكدت فيه تبوأ النساء المغربيات مراتب متقدمة عالمياً من حيث نسب الجمال الطبيعي لدى النساء.


التقرير سرد أيضاً عدداً من المدن التي توجد بها أكثر نساء المغرب جمالاً وأنوثة، وجاءت في المرتبة الأولى النساء التازيات، حيث وصف التقرير نساء منطقة تازة بكونهن الأكثر جمالاً بالمغرب وأن غالبية نساء المنطقة يتمتعن بمقومات جمال خاصة، كما تأتي في المرتبة الثانية حسب التقرير ذاته النساء الريفيات، حيث تطرق لجمال نساء الحسيمة، الناظور والضواحي، وفي المرتبة الثالثة، جاءت النساء الجبليات بكل من طنجة، تطوان والضواحي، ثم بعد ذلك جاءت نساء سوس والصحراء توالياً في لائحة الترتيب.


 


صراع المرأة المغربية مع الخليجيات


الغريب أن المرأة المغربية دخلت في صراع غريب مع المرأة الخليجية “دون قصد”، والتي باتت في حالة من الغيرة بسبب جمال الفتاة المغربية، ولعل هذا ما أدى إلى وجود حالة من الرفض من عمل المغربيات كعاملات داخل المنازل، بسبب تخوف السيدات الخليجيات من جمالهن، بل إن عدداً من التقارير ذكر أن الترحيب بانضمام الأردن والمغرب إلى دول مجلس التعاون الخليجي، أثار مخاوف النساء الخليجيات من قيام المواطنين الخليجيين من الزواج بنساء هاتين الدولتين، لأنه بانضمامهما تكونان من دول الخليج، وهو ما سيسهل على أي مواطن خليجي الارتباط بنسائهما بسهولة، دون أن يضع في الاعتبار أن ” الخجل ” هو الحاكم لتصرفات المرأة الخليجية، وهو ما يجعل البعض يقبل على الزواج من مغربيات.


المؤكد أن الجمال ليس حكراً على المغرب، حتى أن عدة دول الخليجية دخلت في منافسة شرسة مع المغرب أهمها دولة البحرين التي جاءت في المرتبة الثالثة و(34 عالمياً) في نفس التصنيف الذي اختار المغرب في المركز الثاني، حيث تتمتع المرأة البحرينية بالبشرة السمراء، أما بنات السعوديـة فجمالهن قمة في الجمال العربي الأصيل والعيون الواسعة والبشرة النقية وتقاسيم الوجه الرائعة، أما سيدات الكويـت، فجمالهن باهر وهو مزيج من الجمال الهندي واللبناني، وملامحهن مترابطة وجميلة، فيما تتميز السيدات الإماراتيات بطولهن وقامتهن وملامحهن الجذابة.



 

بريس تطوان / المصدر







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بني سميح تستضيف مهرجانها الوطني الثالث لليتيم..بحضور أسماء فنية متميزة

انفراد: الشاون بريس تنشر المداخلة الكاملة للناشط الحقوقي والسياسي محمد بن ميمون بمقر المنظمة المغربي

الفنان خيسوس بوطارو يقدم كتاب "على حافة القصيدة" ببلدة لا لينيا

تقريراللجنة الوطنية لمحاربة الفساد: استغلال مشاريع التنمية القروية والفلاحية في إنتاج وترويج المخدرا

الحكامــــة الرشيـــدة للمنظومة التربوية الوطنية: سؤال الكينونة و الهندسة التنموية

هل ماتت بني احمد بموت صاحبها ؟ سؤال للنقاش عبر حلقات

ملياران و866 مليون درهم للمشاريع الطرقية بشفشاون في مدة 6 سنوات

تقرير جديد لمديرية التجهيز يرصد ملايين الدراهم بشفشاون وحالة الطرق يرثى لها

إقليم شفشاون في المرتبة الثانية جهويا من حيث إنتاج وزراعة الزيتون

المديرية الجهوية للفلاحة تنشئ 8وحدات جديدة لتثمين المنتوجات الفلاحية بشفشاون

تقرير أمريكي..جمال الريفيات يتفوق على تطوان





 
إعـAــلانات
 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

تجمل بالسكوت