تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

عرس جماعي من تنظيم جمعية المراة والطفولة بتطوان


دعم المرأة القروية بمولاي عبد السلام بن مشيش

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


فلاشات إخباري بالجهة


أضيف في 10 يناير 2019 الساعة 14 : 12



تطوان / انعقد بمقر جماعة تطوان يوم الاثنين الماضي اجتماع تقني بين نائب رئيس الجماعة المكلف بالقطاع التقني سعيد بنزينة، وممثلي مختلف المصالح التقنية لبحث سبل تحسين خدمات المستودع الجماعي والانارة العمومية.

وتطرق الاجتماع إلى الأولوية التي يحظى بها ملف الإنارة العمومية بالجماعة، حيث تم التركيز على ضرورة العمل وفق برنامج للتدخلات على مستوى الأحياء بشكل شامل، وليس على مستوى النقط الضوئية، مع تغطية النقص الحاصل في الشوارع الرئيسية.

كما تمت مناقشة مختلف المشاكل والحلول التقنية الممكنة التي يجب اتخاذها فيما يخص ترشيد استهلاك المحروقات والانعكاسات المترتبة عليها، والبدء بجرد مختلف الاحتياجات الضرورية من المحروقات والتدقيق في الحصيص المخصص لكافة المصالح، لملاءمتها بشكل واقعي مع الإمكانيات المتاحة.

 

00-00-00-00-00-00-00

 

طنجة: أعلنت مقاطعة بني مكادة، الواقعة بمدينة طنجة، أن الشباك الوحيد للتعمير، الذي أحدث مطلع سنة 2016 كآلية تدبيرية لمواكبة النهضة العمرانية والتطور المتسارع للتعمير، منح خلال العام الماضي 980 رخصة، أي بزيادة قدرها 21.89 في المائة عن عام 2017.

وعزا بلاغ للمقاطعة هذا الأداء إلى الدينامية التي تشتغل بها مصلحة الشباك الوحيد، باعتباره "لبنة أساسية أحدثت لبث الثقة بين المواطنين والإدارة"، حيث يسهل الولوج إلى المعلومة اعتمادا على مصادر تؤخذ من أصحاب الشأن والقائمين على ميدان التعمير، كما يمكن الساهرين على الملفات من الوقوف على الاختلالات والقيام بدراسة قبلية لكل الطلبات.

وأضاف المصدر نفسه أن عدد رخص البناء المنجزة منذ أكتوبر 2015 إلى متم دجنبر 2018 وصلت إلى 3184 رخصة، معتبرا ان الشباك ساهم في "تجاوز الاختلالات (...) خاصة تعقيد المساطر وطول مدة تسليم الرخص".

وذكر البلاغ بأن سنة 2018 تزامنت مع استفادة 9 أحياء جديدة من الحصول على الترخيص بالبناء وفق تصاميم إعادة الهيكلة التي اشتغلت عليها المقاطعة منذ بداية الولاية الحالية.

00-00-00-00-00-00-00

الحسيمة / تم أمس الثلاثاء بمدينة تارجيست التابعة لإقليم الحسيمة تدشين المحكمة الابتدائية بهذه المدينة وتنصيب السيد عثمان الوكيلي، رئيسا لهذه المحكمة، وعبد الصمد فسكي، وكيلا للملك بها.

وأعرب المسؤولان القضائيان، في كلمة خلال حفل التنصيب الذي تميز بحضور عامل الإقليم فريد شوراق وعدد من المسؤولين القضائيين والمنتخبين، عن سعيهما إلى القيام بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهما على أكمل وجه، مبرزين أهمية اعتماد مقاربة حديثة في مجال التدبير الاداري وتقوية العلاقات المهنية داخل المحكمة والانفتاح على مختلف المتدخلين في مجال القضاء لتحسين الاداء بهذه الدائرة القضائية وتعزيز ثقة المواطن في العدالة.

يذكر أنه تمت ترقية المركز القضائي لتارجسيت إلى محكمة ابتدائية بموجب مرسوم لتعديل الخريطة القضائية للمملكة المغربية، لتصبح متكونة من 22 محكمة استئناف بدل 21 محكمة استئناف و83 محكمة ابتدائية بدل 70 محكمة ابتدائية، حيث تم بموجب المرسوم إحداث محكمة استئناف بكلميم بالدائرة القضائية لجهة كلميم واد نون، وترقية 12 مركزا قضائيا الى محاكم ابتدائية، وإحداث محكمة ابتدائية جديدة بتاحناوت.

00-00-00-00-00-00-00

العرائش / أعلنت جماعة العرائش، اليوم الأربعاء، عن فتح باب استقبال ملفات طلبات الدعم للسنة المالية 2019 لفائدة جمعيات المجتمع المدني بالمدينة.

وأهاب إعلان صادر عن جماعة العرائش بالجمعيات ذات الطابع الاجتماعي أو الثقافي أو الانساني أو الخيري الراغبة في الاستفادة من دعم الجماعة بتقديم ملفاتها ابتداء من يوم الاثنين 14 يناير الجاري إلى غاية 28 منه.

وتودع ملفات الطلب، المكون من الملف القانوني والتقريرين الأدبي والمالي ودفتر التحملات، بالقسم الاجتماعي والثقافي والرياضي الكائن بالمركز السوسيو ثقافي ليكسوس (شارع باحنيني) بمدينة العرائش.

 

 

 

بريس تطوان







 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تفاقم مظاهر اختلاس الكهرباء بإقليم شفشاون

مشاركة وادي لو وشفشاون في مشروع ادارة المتاحف والتراث الاثنوغرافي بغرناطة

مــــــــوت الديموقراطية

بيان حول إضراب جهوي للجماعات المحلية

للأسف نحن من يساهم في انتشار " السيدا "

العام الجديد 2014 قصيدة لبنت الشاون

تزويد شفشاون بمياه السدود أصبح وشيكا بعد قرب نهاية الأشغال بسد مولاي بوشتى بالكباش

بلاغ صحفي حول المنتدى الدولي الثالث للمدن العتيقة الذي تحتضنه طنجة أيام 24, 25, 26 أبريل

مقاربة نقدية للجهوية المتقدمة نموذج : جهة الشمال / الريف الكبير (الجزء 4)

"ثلاث آراء حول حادثة شارلي إيبدو"

فلاشات إخباري بالجهة





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

مقالات في كلمات

 
أدسنس