تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

توزيع هبات ملكية على الزوايا والأضرحة بتطوان ووزان


برلماني عن إقليم تطوان يدافع عن مشروع قانون إصلاح

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


بيان من الفرع المحلي للإتحاد الإشتراكي بجماعة المنصورة


أضيف في 07 يناير 2014 الساعة 35 : 22



 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ماشاء الله

المنصورة

يراهن البعض على الوصول الى رئاسة الجماعة و خاصة في المناطق التي تزرع فيها القنب الهندي بتايد الساكنة في مشروعية ما ينتجونه من هذه المادة لكسب قوت يومهم في غياب المورد البديل كما يزعمون و في نفس الوقت يطالبون بتوفير الاقسام و ترميم المدارس الابتدائية و الزيادة في عددها و الرفع من مستوى التطبيب.....
و هل التعليم يمكن له ان يجد قدم له في مكان يتعاطي فيه الشباب للمخدرات ؟و هل ستكون الصحة في وضعية سليمة؟ كما يقول المثل العقل السليم في الجسم السليم و هل الحزب الذي يريد ان يبني بلده يطالب السلطة بعدم القيام و لو بمجرد التهديد لمن يزرع المخدرات ....؟
هل الساكنة و ابنائها الغيورين الذين يشتهرون بحبهم للرياضيات يرضون لمجرد ذكر هذه الكلمة الخبيثة (المخدرات  )على لسانهم.
اترضون ياشباب المنصورة من احد يدافع عنكم ليتعاطى اولادكم و بناتكم في المدرسة للمخدرات؟
هل ليس من حق ابنائنا و لوج المناصب العليا (الطب،الهندسة،القضاة،الباحثين عن تخلص بلدهم من هذا الوباء الخطير )
حبيبتي المنصورةانا واثق من ان ابنائك لن يسمعو لهذا الطلب الغريب من اشخاص يدعون انهم اتحاديون و بنبركة و المعطي بوعبيد و بن جلون و القافلة................... بريئون منهم و ليس اخيرا المقاومون الذين قاوموا الاستعمار لخروج المنصورة من التخلف و الاستبداد يبحثون عن مخرج من هذه الزراعة لانهم لم يمتلكو الاراضي لممارسة هذا النشاط على اوسع نطاق كابناءالعملاءزد على هذا يخجلون من ذكرها.
حبيبتي المنصورة انا اعرف شبابك لن تهمه دعاية مطالبهم و هو يعرف الصالح و الطالح ......

في 08 يناير 2014 الساعة 28 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- من هو الاتحادي؟

شفشاون

هل هو الاتحادي ؟ هل هومن ياسس الفروع و المكاتب قبل الانتخابات ؟
هل هو من يترك التصويت على لائحة الاتحاد الاشتراكي في انتخابات المجلس الاقليمي و المستشارين و الجهة و يصوت على احزاب اخرى لاسباب ما.....؟
ماهذا العبث ايها الاتحاديون الجدد؟

في 09 يناير 2014 الساعة 25 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- المهمشون يطلبون برفع التهميش

ريان

أنا حقيقة أتعجب عند فراءتي لهذا البيان المتضمن لعبارات فضفاضة وكلاما معسولا يتخيل للمرء للوهلة الآولى أن كاتب البيان من أصدق خلق الله ,بينما الحقيق مغايرة تماما ,فممثلي الاتحاد الاشتراكي بجماعة المنصورة دائما يتحدثون باسم المجني عليهم والمستهدفين دائما من طرف خصومهم .بينما يخفون نواياهم السيئة في الهجوم على الغير وخاصة الذين لايسايرون في مخططاتهم الانتقامية .فعلى سبيل المثال وخلال ازاحة الآعمدة الكهربائية على الطريق الرابطة بين المنصورة وتاونات كان أحد المواطنين يستفيد من شبكة الربط بالتيار الكهربائي بطريقة عادية وعند ازاحة هذهالآعمدة تعذر عليه ذلك .وعندما طلب من المقاول اعادة ربطه بالشبكة أحاله على رئيس الجماعة الاتحادي كما يدعي الذي رفض مطلبه شكلا ومضمونا وهناك حالات أخرى يمكن أن تستفيد من الكهرباء بطريقة قانونية وهي زيادة نسبة 10% من المبلغ الاجمالي للصفقة ,الا أن السيد الرئيس يأبى الا أن يكرس التهميش والمعاناة لسكان الجماعة الذين انتخبوه بالآمس ووعدهم بالتنمية ورفع الظلم والتهميش عنهم .المهم لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .اللهم نجنا من رفع تهميش مثل هؤلاء الاتحاديين وأبقنا مهمشين اذا كانوا سيرفعون التهميش عنا بهذه الطريقة

في 09 يناير 2014 الساعة 17 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الجهل

بني لاوة

ردا على تعليق رقم ثلاثة، من خلال هذا الرفض لرئيس الجماعة هو ضرب للحكامة الجيدة التي طالما نادى بها حزبه و لكن هل يمكن لنا محاكمة الحزب من خلال تصرفات الرئيس الذي ربما يجهل هذا القانون،ربما يجهل ان المواطن بدوره ادى واجبه واصبح شريكا في الاتفاقية التي ابرمت بين الجماعة و المكتب الوطني من اجل الكهربة القروية.ما على المتضرر سوى اللجوء الى المحكمةاو ان يوجه شكايته الى السيد العامل.
المشكل في هذا المواطن الذي يصوت على اشخاص لا ثقافة لهم سوى ثقافة النهب الرخيص الغير اخلاقي المشبع بالانتقام الانتخابي و الحامل لفيروس عصور الطلام وزد من عندك..........اسي ريان بحيث انا اعرفك انك منهم و تفتخر بانتمائك العائلي رغم انك من الدرجة الثالث و ربما اذا قدر الله و وصل الذي تتمناه الى رئاسة الجماعة سيعاملك معاملة الاستبداد الذي و رثها عن جيبه الفارغ حالياسجل يا تاريخ.
بحيث ان الرئيس الحالي من السهل ازالته و هو ذاهب الى الزوال اما خليفته القديم سواء من التراكتور او الحمامةستعاني الكثير بما لم يكن في حساباتك ، لذا انصحك بالنضال من اجل العدالة و التنمية لجماعتك.

في 10 يناير 2014 الساعة 00 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- تعليق رقم 2

شفشاون

في الانتخابات المجلس الاقليمي السابق صوتوا بالاجماع على لائحة التراكتور بعد ان عارضوه معارضة شديدة في الحملة الانتخابية لسنة 2009 و قالوا عنه الكثير كهذه الكلمة التي يرددها كاتب البيان حزب المخزن.....و هو يعارض حتى نفسه بحيث يقول ان الساكنة تعاني من التهميش و الاقصاء في كل المجالات ،الصحة و التعليم في ظل تسيره لشؤون الجماعة الذي وصفه بالتسير الرشيد....و كانه يطلب اعادة انتخابه من جديد لتستمر المعانات ويعود الظلام الى سابق عهده، في حين ان الخلاص من هذه المعانات هو النضال من اجل قطع الطريق على مثل هؤلاء المناضلون الذين يكذبون من دون حياء و هذه مناسبة لمحاكمتهم على اقوالهم في الانتخابات السابقة من ما تبين بعد ذلك من سوء تدبير قل نظيره، و البديل الحقيقي هو النضال من اجل العدالة و التنمية بجماعتنا بالالتفاف و وضع اليد في يد الكفاءات العلمية والمشهود لها بالنزاهة و طرد الفاشلين.

في 10 يناير 2014 الساعة 33 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بلاغ صحفي حول المهرجان الدولي للتصوير الفتوغرافي بشفشاون

بيان للجامعة الوطنية لقطاع الصحة، المكتب الإقليمي شفشاون

اسدال الستار عن الملتقى الوطني للفيلم القصير بتتويج الأفلام الفائزة

شاون بريس في حوار مع الفنان مولاي أحمد في حفل تكريمه

الإنطلاق الرسمي لمهرجان شفشاون للتصوير الفتوغرافي

الزاوية الشقورية تحيي ذكراها السنوية بشفشاون

الموسيقى الجبلية تغمر أرجاء مدينة شفشاون في اليوم الأول من فعاليات مهرجان الطرب الجبلي

القصيدة المغربية إلى أين محور المهرجان الوطني للشعر الحديث (28)

بمناسبة رمضان: فتح مسجد الحسن الثاني رغم عدم انتهاء الاشغال

انطلاق فعاليات ليالي رمضان في دورتها الثالثة

بيان من الفرع المحلي للإتحاد الإشتراكي بجماعة المنصورة

تأسيس الفرع المحلي لحزب الاتحاد الدستوري بمنطقة بني أحمد بشفشاون

انتخابات: الإعلان عن اسم وكيل الإتحاد الإشتراكي ووكيل فيدرالية اليسار بشفشاون





 
إعـAــلانات
 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

قصيدة رثاء

 
أدسنس