تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
لمراسلة الموقع

لمراسلتنا

 
صوت وصورة

سؤل شفوي للسيد النائب محمد الملاحي حول مراجعة أسعار النقل الجوي اتجاه إفريقيا


صرخة أم بالفنيدق بعد اغتصاب بناتها

 
أدسنس
 
 


أين قضت الأسر الشفشاونية عطلتها الربيعية؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 أبريل 2013 الساعة 24 : 00




أين قضت الأسر الشفشاونية عطلتها الربيعية؟:

استطلاع رأي


اختلفت أماكن قضاء العطلة الربيعية بالنسبة للأسر الشفشاونية اختلافا جعلها تتوزع بين جميع ربوع المملكة, بل وحتى خارجها.

فجل الذين استجوبناهم واستطلعنا رأيهم, أقروا بتوزيع أيام العطلة الربيعية بين السفر وبين الواجبات المنزلية أو'العواشر' كما جرت العادة عند أسر المدينة الراشدة, خاصة وأن العطلة جاءت مع بداية الأيام المشمسة والانفراجات الواسعة التي تلت أياما مطيرة ورطبة.

* الشفشاونيون زاروا الشمال والجنوب والشرق والغرب.

أما فيما يخص السفر, فقد اختلف بين رحلات او زيارات عائلية, ويمكن إجمال نتائج الإستطلاع فيما يلي:

*الزيارات العائلية: وهمت مدن الشمال والجنوب والشرق والغرب, فمن تطوان ومارتيل وطنجة إلى أكادير ومراكش والصويرة و ورزازات, ومن وجدة والناظور والحسيمة, إلى صفرو وفاس ومكناس ووزان والرباط والدارالبيضاء...

*الرحلات المنظمة: وهي الرحلات التي نظمت من طرف الجمعيات والنقابات الفرعية والمحلية, وزار من خلالها الشفشاونيون عدة مدن بالمملكة منها: وجدة السعيدية  فاس مكناس و مراكش والدارالبيضاء..

*الخرجات اليبئية والطبيعية: سواء أكانت فردية أو تلك المنظمة من طرف الجمعيات والهيئات المدنية, وهمت الخروج إلى منتزهات قريبة من شفشاون ك: أمراح وتسملال ,أزيلان ,تلاسمطان ومولاي عبدالسلام ,اقشور...

*الرحلات الفردية: وهي التي تنوعت بين داخل المغرب وخارجه, ففي الداخل هناك من فضل زيارة مراكش والصويرة وأكادير والرباط والدار البيضاء وأصيلة ومولاي يعقوب وفاس وإفران. أما في الخارج فقد زار بعض الشفشاونيون إسبانيا وفرنسا وهولندا وبلجيكا...

ويبقى للجو الربيعي الذي عرفه المغرب بعد أيام مثلجة وممطرة, الفضل الكبير في دفع شفشاون إلى السفر خارج المدينة أوالتنزه بين جداولها وأحياءها وفضاءاتها الطبيعية.


الشاون بريس

 

 

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لصفارة

الصفارة

بالمقابل امتلات مدينة شفشاون في نفس الفترة بكم هائل من المختلين عقليا و المتسولين حتى الافارقة منهم

في 28 أبريل 2013 الساعة 48 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الاحدي ءاي

kawkab

الناس كتسارا وانت حضيهم فين مشاو افين جاو هدا هو الاحدي ءاي بدون مقابل

في 29 أبريل 2013 الساعة 55 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الله اعاون

مدريدي

موضوع مفيد غير شي بعد ناس فحال كمنت تاني ما كي فهمو لا هاد موضوع ولا اخرين، معات فواج حنا لمغاربة غدي نتوعو، وقيلة خصنا قرووووون... وسلام

في 30 أبريل 2013 الساعة 40 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مستجوب

كوكب الارض

لست أدري لماذا تتهجم الكواكب على موضوع لم يجبرها أحد على قراءته. شخصيا كنت من المستجوبين إلتقيت بالصحفي منجز الربورتاج لم أكن أعرفه من قبل فعرف بنفسه وشرح لي الهدف من الاستجواب. رحبت به ولم أمانع.
هذا عمل صحفي قل نظيره في شفشاون وعلينا تشجيعه وكما يقول المثل في كوكب النقد الحمير تنهق والشاون إلى الأمام.

في 01 ماي 2013 الساعة 51 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أين قضت الأسر الشفشاونية عطلتها الربيعية؟

أدب الحوار وأصول النقاش

مزارعو "الكيف" يطالبون بتنمية مناطقهم بالمغرب

اختتام الأسبوع الثقافي الرابع للثانوية الإعدادية عمر الجيدي باسطيحة

مذكرات معلمة في قرية جبلية ضواحي شفشاون

العيون الجاهلة

طبول الحرب تقرع أبواب المواقع الإلكترونية

القنصليات الإسبانية ضد الفقراء

سيرة ومسيرة لأميرة شفشاون

أين قضت الأسر الشفشاونية عطلتها الربيعية؟





 
مساحة إعلانية

مؤسسة بوراس لتعليم السياقة بتطوان...تقنيات حديثة مع تسهيلات في الأداء

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
البحث بالموقع
 
أدسنس
 
مقالات وأراء

أحلامٌ مُجهضَة وقصائدُ أخرى