تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

بعد أقل من شهر...وفاة شاب آخر بشلالات أقشور


اصلاحات مستعجلة بمركز الجبهة بإقليم شفشاون

 
النشرة البريدية

 
 


استنفار الأجهزة القضائية بشفشاون بعد إيقاف زودياك محمل بالمخدرات بسواحل تارغة


أضيف في 28 يناير 2014 الساعة 00 : 21



استنفار الأجهزة القضائية بشفشاون بعد إيقاف زودياك محمل بالمخدرات بسواحل تارغة

 

تمكنت مصالح الدرك البحري التابعة للقيادة الجهوية للدرك بتطوان، في الساعات الأولى من صباح أول أمس (الخميس)، من توقيف زورق مطاطي سريع (زودياك) محمل بأزيد عن 860 كيلوغراما من الشيرا. موزعة على 26 طردا. وأوردت مصادر «الصباح» أن العملية تمت بمنطقة تارغة التابعة لإقليم شفشاون، إذ تم توقيف الزورق المحمل بالشيرا بعرض البحر وهو في طريقه إلى الضفة الأخرى وعلى متنه ثلاثة أشخاص، إسبانيان يبلغان من العمر (35 و31 سنة) ومغربي يدعى (مصطفى.ع.م) من أصول سبتية يبلغ من العمر 29 سنة. وعلمت «الصباح» أن دورية تابعة للدرك البحري، كانت تقوم بعملية تمشيطية روتينية بالمنطقة المذكورة ليلة الأربعاء الخميس الماضية، في إطار مهمة حراسة الساحل، وفي حوالي الساعة الثانية من صباح أول أمس (الخميس)، علمت بوجود الزورق في عرض البحر. فقامت بمطاردته مدة طويلة استعملوا خلالها أسلحتهم، إذ تم إطلاق النار لتحذير المهربين وشل حركة القارب، قبل أن يتوقف من كان على متنه ويسلمون أنفسهم. إذ تم اعتقالهم وإحالتهم على التحقيق الذي مازال جاريا، لمعرفة أصحاب الشحنة الحقيقيين، وكذلك المنطقة التي انطلقوا منها بالضبط. 
وأضافت المصادر ذاتها أن أحد المهربين أصيب بجروح طفيفة، خلال هذه العملية، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.
وتجرى التحريات والتحقيقات حاليا من قبل المركز القضائي لشفشاون، حيث تبين أن الموقوفين الثلاثة كانت مهمتهم القيام بنقل تلك الكمية في اتجاه المكان آخر في الضفة الأخرى.
وعلمت «الصباح أن المركز القضائي بشفشاون فتح بحثا معمقا مع الموقوفين المشتبه في انتمائهم إلى شبكة دولية لتهريب المخدرات تنشط بالسواحل الشمالية، والتي يعتقد أنها تضم في صفوفها أسماء أخرى معروفة في منطقة «تارغة».
وعلمت «الصباح» وفقا للتحقيقات الجارية حاليا، أن الزورق المطاطي انطلق من أحد الموانئ الصغيرة بالمنطقة، بعد وقت قصير من توقيفه وهو ما سيجعل التحقيق يصل إلى بعض المسؤولين عن هذا الميناء، لمعرفة كيفية تسلل كل تلك الشحنة لداخله.

الشاون بريس

عن الصباح







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- سؤال

أ.م

نحن أوقفنا هذه الشحنة.وهل هم أوقفو شحناتهم المدمرة لشبابنا.أم واجب عليناأن نخدم مصالحهم وإلى متى.ءان الأوان لحكومتنا أن تراجع كلمت مخضر وتخرج. منها نبتتناالكيف التى أدخلوها في هذه الكلمة زورا.بحيث إذانظرناإلى واقعنانجدِؤناسافي عمرهم ثمانين سنةوهم يدخنون ولاأحدإرتكب جرمتا. إنمابسبب مخضراتهم التى تدخل علينامن وراء البحار.يرتكبون أكبر الجرائم. وءان الأوان لحكومتنا بأن تراجع المقاربة الأمنية التى ستدمر مجتمعناإن طالت مراجعتها. وعلى المختصين أن يرجعو كيفناهل هى مثل مخضراتهم المدمرة حتى ترقى إلى دائرة المنع

في 30 يناير 2014 الساعة 54 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تعديل

شاوني

نقول مخدرات لا مخضرات واقيلا مخالصيننا على حراسة حدودهم. لو قننت تجارتها لاستفادت خزينة الدولة ولكن هذا لا يجعلها حلال كالربى التي تمارس بالقانون

في 31 يناير 2014 الساعة 38 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عاجل: مقتل شخص مجهول (بباب دورزة) رأس الماء

تفاصيل جديدة ومثيرة حول جثة التي عثر عليهاأمس بباب دورزة

تهريب المخدرات عبر شاطئ اسطيحة بإقليم شفشاون

بيان حول إضراب جهوي للجماعات المحلية

استنفار الأجهزة القضائية بشفشاون بعد إيقاف زودياك محمل بالمخدرات بسواحل تارغة

إجتماع طارئ بمقر دائرة الجبهة بسبب استفحال ظاهرة " التشرميل"

شخص يحاول شنق نفسه ببوابة مقر عمالة شفشاون احتجاجا على عدم انصافه

تعليمات صارمة ل«نزع السلاح» في مناطق الكيف بشفشاون

استنفار بالمصالح الأمنية بعد كتابات حائطية تشيد بـ «داعش» وتهدد بعمليات إرهابية بشفشاون

أيُّ دور للشّباب في تحقيق الوفاق الوطني؟

استنفار الأجهزة القضائية بشفشاون بعد إيقاف زودياك محمل بالمخدرات بسواحل تارغة





 
إعـAــلانات
 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

ثم تجـهـم