تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

الدكتور بورباب يطالب بالقصاص لقاتل عدنان وينتقد


نداء استغاااثة....أب لأولاد يعاني من أمراض مزمنة

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


أجمل معالم مدينة شفشاون الزرقاء السياحية


أضيف في 15 يوليوز 2020 الساعة 34 : 11



أجمل معالم مدينة شفشاون الزرقاء السياحية

 

مدينة شفشاون هي واحدة من أجمل وأهم مدن المغرب والتي تقع على الساحل الشمالي الشرقي من البلاد ويطلق عليها المدينة الزرقاء نظرا للبيوت الزرقاء التي تنتشر بها وبالتالي سوف نقدم لكم أهم الأماكن السياحية.


 شفشاون المدينة المغربية، يوجد بها عدد كبير من الأماكن السياحية والتي تضم الشلالات والأماكن الطبيعية والمعالم التاريخية وبالتالي هي وجهة قوية للسياح وجاذبة لهم.

 

أولاً : القصبة

- تقع القصبة في غرب مدينة شفشاون وهي من أهم مباني المدينة حيث إنها أول مدينة تم إنشائها بها، وقد تم بناء مدينة قصبة على الطراز النابلسي حيث تتكون من سور يتوسطه عشرة أبراج.

 

- كما إنها، تتكون من حديقة كبيرة بها حوضين وقد تم بناء متحف الإثنوغرافي فيما بعد بداخل تلك المدينة، يضم هذا المتحف عدد كبير من الآثار والقطع والتحف الأثرية التي تمثل ثقافة مدينة شفشاون كما يوجد به أيضًا أزياء تراثية وتحف وأدوات موسيقية ومنزلية.
   

- كما يمكنك مشاهدة منظر بانورامي لمدينة شفشاون يمكنك الصعود على برج القصبة من أجل مشاهدة المدينة الزرقاء من أعلي، وأما بالنسبة للتذكرة فهي عبارة عن 10 درهم مغربي، وأوقات الزيارة يوميا ماعادا يوم الأحد ويوم الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الواحدة ظهرًا ومن الساعة الثالثة عصرًا إلى  الساعة السادسة والنصف مساءًا.
   

- أما بالنسبة لأفضل الفنادق هناك فهو فندق برادور والذي يأخذ أربع نجوم، وهو يبعد عن مدينة شفشاون حوالي مسافة 100 متر فقط.

ثانيًا: حي السويقة

- هي من أهم المناطق السياحية في المغرب كما إنه ثاني أقدم تجمع سكني في مدينة شفشاون، حيث يحتوي على أقدم البيوت الموجودة في المدينة والتي تعود إلى عائلات أندلسية كانت موجودة في الزمن القديم.

 

- ويتسم هذا المكان باللونين الأزرق والأبيض مثله مثل مدينة شفشاون مما يجعله مكان رائع للراحة والإسترخاء، ويتسم هذا الحي بوجود عدد كبير وضخم من المتاجر والمحلات والأكشاك التي تقوم ببيع المنتجات المحلية

- يمكنك مشاهدة البيوت الأثرية مع الإستمتاع بالتجول في الحي ومشاهدة النافورة الحائطية، كما يمكنك شراء ما ترغب به من منتجات منزلية أو ملابس أو بهارات مغربية أو حلي.

 

- وتحتوي على أماكن رائعة للتصوير فلا يمكنك مغادرة المكان دون تصوير للمعالم المميزة به وخاصة النافورة الحائطية والأبواب والجدران المزخرفة بشكل جميل.

 

- من أشهر الفنادق بتلك المنطقة فندق دار الضيافة رياض أصليا شاون والذي يقع في قلب حي السويقة في شفشاون.

ثالثًا : شلالات أقشور

وهي تقع في محمية تلا سمطان ومن أفضل الأماكن السياحية في المغرب في مدينة شفشاون، وهي تضم شلال منخفض يشبه البحيرة الصغيرة وشلال أخر علي إرتفاع عالي ينحدر من وسط الجبال.
   

تتسم تلك الشلالات بمياهها الزرقاء وأنها محاطة بأشجار خضراء وخضرة تزيد من جمالها، ويمكنك بتلك المكان أن تقوم برحلة كاملة في تلك الشلالات الرائعة ورؤيتها من أعلي الجبال ومن ثم النزول إلى الماء والإستمتاع بجولة بها.

 

في حالة زيارة هذا المكان لابد من إرتداء أحذية مريحة من أجل التمكن من المشي علي الصخر حتي لا تتعرض للأخطار، كما يمكنك الإستمتاع بالماياه المنسدلة من وسط الجبل مع النباتات المحيطة بها.

 

ويمكنك أيضًا، تجربة السباحة في مياه الشلالات الزرقاء وخاصة في فصل الصيف ولا تنسى تحضير ملابس لذلك، مع إلتقاط مجموعة من الصور الرائعة لإطلالات الشلالات من حيث تجمع الجبال والماء والخضرة معا وهي صور مميزة بالفعل.

 

من أقرب الفنادق لتلك المنطقة فندق برادور ويحتوي علي أربع نجوم وهو يبعد عن شلالات أقشور علي مسافة 40 كيلومتر.

رابعًا : المسجد الأعظم

هو مسجد يحظي بأهمية كبيرة سواءا على الجانب السياحي أو الديني وهو واحد من أهم الأماكن الممتلئة بالسياح في كل وقت وزاخرة بهم، فهو واحد من أقدم المساجد كما إنه يشهد تزاحم للسياح بشكل دائم ويومي ويرجع تاريخ بناؤه إلى عام 969هـ.

 

وهو مسجد من أكبر المساجد لأنه يحظى بمساحة كبيرة وينتشر به الجدران المزخرفة، ويحتوي على إضاءة مبهجة نظرًا لإحتوائه على نجف خشبي فهو مسجد عريق وفقا لطراز معماري رفيع المستوى.

 

الحمام المغربي لا تنسى أن يفوتك الحمام المغربي بمدينة شفشاون فهو أكثر الحمامات شهرة في العالم كله، حيث يمكنك الحصول على قدر كبير من الإسترخاء من خلال حمامات البخار وجلسات المساج والتدليك كما نجد به مكان مخصصا للعلاج الطبيعي.

 

حديقة تالاسمتان الوطنية هي من أهم الحدائق في تلك المدينة ويمكن قضاء أفضل الأوقات بها من خلال جولة ترفيهية في وسط الزهور والأشجار مع المساحات الخضراء الواسعة والتي تعطي قدر كبير من الراحة والإسترخاء.







 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



انتفاضة ساكنة باب برد ضد مطرح الأزبال

تراجع خطير في مستوى الخدمات الصحية بالجبهة

تتويج فيلم "وأنا" في اختتام الملتقى الدولي لسينما الطفولة والشباب

حرمان جمعية كشافة المغرب فرع شفشاون من التخييم باسطيحة

حجز سيارة قادمة من ضواحي شفشاون وعلى متنها نصف طن من المخدرات

شفشاون النوارة ... بين النعم و النقم

إلى متى ستستمر معاناة ساكنة قاع سراس مع هشاشة البنية التحتية؟‎

بلاغ صحفي حول الدخول المدرسي بجهة طنجة - تطوان

La bandera: أول فيلم أجنبي يصور بشفشاون سنة1935

جماعة بني فغلوم: الماء الصالح للشرب بالقرى، حلم لم يتحقق

لماذا سقط السياح الإسبان في غرام شفشاون ؟

منها أزقة مدينة شفشاون...10من ضمن أجمل الشوارع حول العالم

أجمل معالم مدينة شفشاون الزرقاء السياحية

معلومات عن مدينة شفشاون

أجمل معالم مدينة شفشاون الزرقاء السياحية





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

شرذمة ضالة تقتل زهور الأمل

 
أدسنس