تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

الأهداف المتوخاة من المنتدى العالمي الأول للتصوف


حملة طبية بجماعة العناصر بإقليم شفشاون

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


عن خروقات في الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي للمنصورة


أضيف في 28 مارس 2014 الساعة 43 : 19




عن خروقات في الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي للمنصورة

 

كتب: توفيق المصمودي*

 

وبعد،يؤسفني أن أخبركم (**) كل ما جرى من خروقات قانونية وتصرفات لامسؤولة من طرف رئيس الجماعة ونائبه الأول أثناء انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس القروي يومه الخميس 27مارس2014

ذلك أن رئيس المجلس وكعادته عمد الى دراسة مجموعة من النقط المدرجة في جدول الأعمال ومن بينها النقطة المتعلقة بالنقل المدرسي التي استفادت منها الجماعة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

ونحن إذ نعرض عليكم هذه القضية ونضعكم في الصورة الحقيقية وما ترتب عنها من سلوكات مشينة من طرف الرئيس ونائبه الأول، حيث عمد هؤلاء على إبرام شراكة مع جمعية موالية له وإعطائها التفويض بالتسيير والتدبير للنقل المدرسي ،علما بأن هناك جمعية أخرى قانونية كنا قد اتفقنا  داخل المجلس على أن يتم التسيير بالتراضي والتوافق بين الجمعيتين .

إلا أن الرئيس ونائبه الأول عمد إلى إقصاء هذه الجمعية وإبقاء الأخرى لوحدها في عملية التسييرلاغراض سياسية ورخيصة واقتصر على أعضائها الذين صوتوا لفائدته بعد أن أغراهم وأغدق عليهم أثناء دراسة الحساب الإداري كل حسب دائرته بإغراءات وهمية وغير قانونية ، وقد أخبرناكم بها السيد العامل سابقا والتي تتعلق ببناء حجرات دراسية لكل واحد منهم سعيا منه الى التصويت لفائدته،علما بأن هذا الأمر هو من اختصاص وزارة التربية الوطنية ،كما هو مسطر بالميثاق الجماعي المعمول به حاليا.

هذا ولا تفوتني هذه  الفرصة دون أن أذكركم بما يجري كذلك من تصرفات لااخلاقية ولا إنسانية والتي تتنافى مع اختصاصات رئيس المجلس وصلاحياته والتي صدرت وتصدر عنه في كل المناسبات هو ونائبه الأول حيث لجا إلى حرمان بعض المستشارين من آليات الجماعة لفك العزلة عن ساكنتهم وعدم تمكينهم منها في الوقت المناسب خدمة ولأغراض سياسية مفضوحة  .

لهذه الأسباب نناشدكم ونلتمس منكم ان توقفوا هذه الخروقات ، وان تعملوا على إرجاع الأمور الى نصابها حتى  يتسنى لأبناء الجمعية الثانية من الاستفادة من الخدمات المقدمة لهم جميعا. 

 

*توفيق المصمودي

عضو مستشار جماعة المنصورة

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- بني أحمد

سعيد الهناوات

كنا نعتقد أن مثل هذه الممارسات التي جاءت في المقال قد ولت الى غير رجعة ،خاصة من طرف الرئيس ونائبه الآول الذين يدعون الانتماء الى حزب ديمقراطي وحداثي وتقدمي .ان الطريقة التي تمت بها برمجة فائض الميزانية لسنة 2013 وطريقة عقد الشراكة مع جمعية المجتمع المدني لتسيير مرفق النقل المدرسي دون أخرى يدل على ممثلي حزب الوردة بالجماعة يمارسون السياسوية بجماعة المنصورة بكل أبجدياتها والتي كانوا ينتقدونها بالآمس عندما كانت تمارس ضدهم .وكان أحرى بالسيد المصلوحي ونائبه الغزواني اللذان يدعيان الشفافية والمصداقية في تسيير دواليب الجماعة أن يعرضا مشروع الشراكة على الجمعيتين دون تمييز وعلى أنظار المجلس وخاصة وأننا نعرف أن السيد الرئيس أصبح بقدرة قادر يتوفر على أغلبية داخل المجلس ،حتى ولو كانت هشة وقابلة للانهيار في كل لحظة .وبالتالي لانفهم لماذا الخوف من عرض الشراكة على أنظار المجلس للمصادقة على جمعيته المفضلة وكما تنص على ذلك أبجديات الديمقراطية .
المهم الرئيس يريد فرض رأيه وأغلبيته وحتى لوكانت خارج القانون كالتطاول على اختصاصات وزارة التربية الوطنية وذلك ببناء مدارس ،ضدا على الميثاق الجماعي وارضاء للسادة المستشارين المصوتين بالايجاب على الحساب الاداري

في 28 مارس 2014 الساعة 21 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مزيدا من التدقيق في القضية.

مناضل

اطلب من صاحب المقال ان ينشر اسماء الاشخاص الذين يسيرون هذه الجمعية التي اسند لها مهام تسيير و تدبير النقل المدرسي مع امكانية نشر دفتر التحملات الذي على ضوئه وافق المجلس باغلبية اعضائه على تفويته اليها.
كما اطلب كذلك معرفة من هم اعضاء المجلس الذين لهم علاقة بهذه الجمعية و صوتوا لفائدتهم؟ وهل لهم علاقة بزراعة القنب الهندي او يشتبه بهم في مزاولة التجارة في المخذرات ؟ واذا صح القول فكيف لهذا النقل ان يسلم لايدي غير نظيفة؟
كما نلتمس من سلطة الوصاية ان لا توافق على هذا المقرر حتى تتيقن من صفاء هؤلاء من كل شبهة.
كما اطلب من صاحب المقال ان يصرح للسلطة المحلية بممتلكاتهم و كيف حصلوا عليها؟ و لكم التوفيق

في 29 مارس 2014 الساعة 01 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- يكتب ويرد على نقسه

زيت الزيتون

للاسف الشديد ان كاتب المقال لا يحسن الحراك السياسي الاجابي بقدر ما يحن للانتقام وفرض الراي الاحادي الدي ساد الجماعة طوال العهدات السابقة ,فالجماعة عرفت اختلالات في شتى المجالات كسواها من الجماعات في الاقليم ، فلا يمكن باي حال من الاحوال تجريد المجالس السابقة ومنها المجلسين الدان تراسهما المرحومان محمد وامحمد المصمودي . بالاظافة الى المجلس السابق وبطبيعة الحال المجلس الحالي من هده الاختلالات فكلهم سواء عن نية او سوء نية ارتكبوا اخطاء لا ترق الى مثل الاتهامات والخروقات التي يطلع علينا بها س توفيق في كل مقالاته تجاه شخصين بعينهما، وهدا ما يؤكد ان السيد توفيق يصطاد في الماء العكر مع قرب الانتخابات المحلية والبرلمانية، و يظهر جليا من خلال الرد الاول الدي هو بلا شك رده سواء من الاسلوب اللغوي اومن المضمون وحتى من التوقيت فالمقال كتب على الساعة 19 و43 دقيقة والرد على الساعة 20 و21 دقيقة . وهدا محزن ويبعث على الاشمئزاز.................. اسف

في 29 مارس 2014 الساعة 41 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ردا على التعليق رقم 3

مواطن من المنصورة

عار عليك السي عبد السلام الغزواني /الفحصي أن تتكلم عن أبناء عمتك المرحومان محمد وامحمد المصمودي بهاته لطريقة التي لم تراع فيها قرابة الدم .رغم أن الاسلام يحثنا على ذكر أمواتنا بالخير الا أن للسيد عبد السلام النائب الآول لرئيس جماعة المنصورة السيد المعظم أحمد المصلوحي الذي يكن عداءأبديا للمصامدة بدون استثناء والذي لايفرق بين الآحياء منهم والآموات يروقه كثيرا عندما ينوب عنه نائبه الآول في شتم أعدائه وحتى لوكانوا من الآقارب .هذا طبعا اذا أراد أن يستفيد من المازوط والصفقات . وفي الآخير للسيد الفحصي الذي يتكلم عن فساد الآخرين أقول له وبابند العريض لماذا أوقفتم أشغال اصلاح الطريق المعبدة المهترئةواكتفيتم فقط بتزيين واجهة الجماعة وبمجرد ماصوت على الحساب الاداري لسنة 2013 أمرتم بايقاف الآشغال ،لآن الهدف تحقق . واش هادي هي الشفافية والمصداقية ومحاربة الفساد ،لكني متيقن أنكم تحاربون الفساد بفساد أشد منه ومنه أطلب منكم الاجابة السيد الغزواني عن سؤالي :ماذا أنتم فاعلون بالكرابة الباقية ؟ هل ستستخدمونها للعام المقبل بمعنى عل ستزيدون عليها شوية ديال السيمة وتصرفون اعتماد 2014 ؟ المهم الحل باين ؟كما أخبرك سيد عبسلام أن التعليق 1 ليس لتوفيق المصمودي ان بعض الظن اثم .

في 29 مارس 2014 الساعة 10 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اولاد الذئاب

جماعة المنصورة

ياخي اني جد حزين عليك عندما تشمئز من مقال التوفيق عندما ينتقد الرئيس !وكانك لم تقرا تعليقي اولاد الذئاب واولادالمعزة..
اتركهم يتصارعون مادم عندنا ساكنة لا تريد الخير لبلدها و مازالت تصدق الخبر كيف ماكان شريطة ان ياتي من عند هؤلاءالاعضاء الذين تناوبوا على تسيير هذه الجماعة منذ ولادتها........

في 29 مارس 2014 الساعة 23 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- توضيح

المنصورة

الى كل مبتدا في السياسة عليه ان يستعد للانتقاد حتى بعد و فاته لان اكل المال العام ليس فيه تقادم و بالتالي اذكر المصامد الصغار ان كبيركم كان رجل سياسي بامتياز على حد وصفكم اياه و بالتالي اخبركم ان المصمودي محمد كان قد قبيل بتوجيه النقد اليه عندما كان ينتقد اللبراليين في بدايته و من ثم تحول الى انتقاد االقوى التقدميةوالاشتراكين الاحياء و من رحلوا.
و اقول للصغار اذا ماردتم ان لا نفشي اسراركم بعد رحيلكم ابتعدوا عن السياسة و كفوا انتم عن ذكرهم و استغلالهم في خطاباتكم الكاذبة،اما نحن لن نتوانى على ذكرهم و فضح كذبكم لان الاصلاح لن يتحقق بالقفز عن مرحلة تاريخية تعتبر نقطة تحول في ذاكرة سكان المنصورةايهاالمبتدؤون.

في 30 مارس 2014 الساعة 31 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- المستشار البلطجي

بوشتى


صاحب المقال يبصرف كبلطجي اصيل ، لا يهمه لا مصلحة الجماعة ولا القبيلة ولا الاقليم ولا المغرب عموما . فكل ما وافق اهوائه شرعي وكل ماجرى عكس ما يشتهي تشوبه الخروقات والفساد.


في 03 أبريل 2014 الساعة 01 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- سعيد

من هو البلطجي

من هو البلطجي ؟أهو من يسرق وينهب أموال الجماعة ويقوم بتبذيرها بدون حسيب أو رقيب أو من يتكلم فقط ويفضح الفساد ؟ فاذا كان الثاني هو البلطجي فهذا عين الحمق ولكن ياأخي هذا زمن الباطل زمن السيسي . بالله عليك ماذا يفعل عبد السلام الفحصي كل اثنين بالجماعة خلافا لباقي نواب الرئيس ؟ الجواب هو كالتالي : يأتي عبد السلام الفحصي الى الجماعة كل اثنين وكل سبت وأحد عندما يحس أن الداسيا قربت تخوا من المازوط وكايدير السبة بالجماعة من أجل مساعدة الرئيس المغبون في مهامه وعندما يكون عائدا الى تطوان كيدوز على محطة الحضري "افريقيا" من أجل ملئها بالوقود وهكذا تمر الآيام والشهور عند الرئيس والنائب الآول ،ولاحظوا معي ان كان كلامي كذبا قولوا لي الله يمسخك وأنا مسامح ليكم .

في 03 أبريل 2014 الساعة 10 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الى صاحب الرد 8

بوشتى

قد اوافقك الراي يا صديقي ان النائب الاول قد يكون يستغل مقدرات الجماعة لقضاء مآربه الخاصة .لكن ان تقول ان توفيق المصمودي غايته فضح الفساد وقول الحقيقة فهذا هوالبهتان بعينه . متى كان هذا الشخص صاحب مبدأ وقضية حتى يفضح الفساد والمفسدين ، اليس في تغيير الرجل لانتماءاته الحزبية في كل محطة انتخابية دليل على انتهازيته ؟ ام ان الغاية تبرر الوسيلة ولتذهب مصالح الناس الى الجحيم.اليس الرجل يدين نفسه بنفسه من خلال مقالته التي يحتج من خلالها على خروقات شابت ابرام اتفاقية مع جمعية غير جمعيته؟ فالشخص يلقي الكلام على عواهنه ، فالمعروف ان المجالس الجماعية تتخذ مقرراتها بالاغلبية سواء المطلقة او النسبية .فهل جميع اعضاء جماعة المنصورة متواظئين وقاصرين ؟ وهو لوحده على حق ؟
الارض تهتز تحت اقدام صاحبنا الذي اكثر من الصياح والعويل من خلال خرجاته البلطجية على صفحات منبر بريس الشاون وغيرها من المنابر.واتمنى من صاحب الرد 8 ان يتحلى بسعة صدر وتحياتي .

في 04 أبريل 2014 الساعة 45 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الاصالة في الحياد

المنصورة

نعم عندما نتكلم عن الحقيقة يجب ان نحترمهالا ان ندافع عن مفسد و نترك الاخر يتطاول على الارض و العباد ونحن نرى جميع الخروقات من دون ان نشير اليها و لو باصبعنا.
و هذا وقع فيه صاحب التعليق رقم8 بحيث ينحاز بشكل غريب الى صاحب المقال لعله من المصامدة،يعتقد ان اسقاط الرئيس يمر عبر تجميل صورة صاحبنا كما وصفه لنا صاحب التعليق رقم 9 الذي و ان اشار الى استغلال مقدرات الجماعة من طرف الرئيس و نائبه بشكل خجول علما ان هذا الاستغلال هو منتشر في جميع الجماعات لكن العيب كل العيب هوان يكون الانسان لا يفرق بين دمقراطية الغرب التي تكون فيها المصلحة الاقتصادية هي من تحدد الطريق للوصول الى الغاية و دمقراطية تقوم على ارضاء الله هدفها.
لناخذ مثال بسيط الرخصة التي اتهم الرئيس محمد الشريف بتسليمها الى ولد خالته وكلفته الكثير من لقمة عيش اولاده، كان على الرئيس اول من يسلمهالان صاحبها من حقه ان يوفر السكن لاولاده فوق ارضه فقط ان يحترم حقوق الاخرين و هذا كان سيحصل لو سلك الرئيس منطق العفة و النخوة بدل استغلال نفوذه الرئاسي ليستخدم موظف
في اغراض يخجل اللسان من ذكرها ليبحث عن زوبعة تخفيه.
و لكن انا اقدر فيكماهذا السلوك الفكري المنحرف لانه بدل الدخول في معركة تحرير افكار الساكنةمن مخلفات الحهل ،الفقر ، الخوف والمورث الثقافي القديم وان تقفوا على سكة الحق والعدالةلدلها على ما يرتكب في حقها من خروقات منذ زمن طويل انقسمتما فيما بينكما الى حد ان المواطن لم يعد يثق بكم نظرا لمجالستكم لهم اي الفاسدون و الدخول معهم في تحالف سياسي مقيت و هذه هي الكارثة بحيث ستجعلون الساكنة تنقسم وتختلف فيما بينهافي اختيار الفاسدون الذين تحكموافي مقدوراتناالى اخر الزمان و الاخطر هو ان تظل هذه الساكنة تشكك في قدرة ابنائها الغيورين الاحرار من قيادتها الى بر الامان .
و لكن انا هنامن اجل تبليغكم تحياتي على الجراة التي تتحلون بهاوفقكما الله لما فيه خير لبلدتنا المنصورة نعل الله الكذب./.


في 05 أبريل 2014 الساعة 35 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- تابع اطلالتك........

البروزي

ننتظر بفارغ الصبر اطلالتك الدالة على الاصالة في الحوار الهادف الذي تعمل من خلاله على تحقيق كل مامن شانه الرفع من مستوى العلمى و محاربة الامية والتنمية الفكرية بالاضافة الى العيش الكريم والرفاهيةوالازدهار لبلدتك المنصورة.

في 25 أبريل 2014 الساعة 47 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- اختصاصي في المالية

المنصورة

كم من مرة التقيت بالمصلوحي و تناقشتا في موضوع التنمية بدل من سيكون رئيس المستقبل ؟
هل بدء موسم الخطابات الانتخابية بالجماعة؟

في 25 أبريل 2014 الساعة 42 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جرس ثانوية أحمد الإدريسي يدق ليلا ويزعج النيام

إلغاء المخيم بشاطئ اسطيحة إقليم شفشاون

العين الحمراء

لاصحة لخبر وفاة حامل بمستشفى محمد الخامس بشفشاون

سكان باب برد يشنون حملة لإلقاء القبض على عصابة روعت مداشرهم

عن خروقات في الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي للمنصورة

حديث في السياسة 33 : الأغلبية والمعارضة خطان لا يلتقيان أبدا

الأهداف غير المعلنة لمحاربة مبادرة "السياحة الجبلية" بشفشاون

الدورة الثالثة لمهرجان شفشاون الدولي لفيلم الطفولة والشباب

ياسين البوقمحي.. مصور نفض الغبار عن توأمة شفشاون وتستور

عن خروقات في الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي للمنصورة

بيان استنكاري حول خروقات في تعيين منصب ممرض مسؤول بنيابة الصحة بشفشاون

إضراب في قطاع سيارات الأجرة بشفشاون





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

ما السبب في عدم وجود عالمات مفسرات للقرآن الكريم؟

 
أدسنس