تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

طريق شفشاون تطوان


زهير الركاني: مجال الطاقة والمجال الحيوي

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


بيان للمكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بشفشاون


أضيف في 14 نونبر 2014 الساعة 38 : 00



 

بيان للمكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بشفشاون

 

الفيدرالية الديمقراطية للشغل

النقابة الوطنية للصحة العمومية

الإقليمي شفشاون المكتب

بـيــــــــــــــــــــان

عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو بالفيدرالية الديمقراطية للشغل بشفشاون اجتماعا طارئا له زوال يوم الخميس 06 نونبر 2014، وبعد نقاش مستفيض، جاد و مسؤول للمكتب تناول فيه مختلف القضايا الوطنية والمستجدات التي تهم الشغيلة الصحية بالإقليم يعلن ما يلي:

* على الصعيد الوطني :

الإشادة بالنجاح الباهر الذي حققه الإضراب العام ل29 أكتوبر 2014 خاصة بقطاع الصحة.

* على الصعيد المحلي :

أولا: شجبه للإهانة ومحاولة الاعتداء على ممرض يعمل بقسم المستعجلات صباح يوم الأربعاء

05 نونبر2014 أثناء مزاولة عمله من طرف أحد المواطنين .

ثانيا : مطالبته لمدير المستشفى الإقليمي محمد الخامس بضرورة تفعيل جل مقتضيات النظام الداخلي للمستشفيات حفاظا على سمعة المؤسسة وصونا كذلك لكرامة وسمعة العاملين بها .

ثالثا: مطالبته بإعادة النظر في وضعية بعض المستخدمات التابعات لجمعية أبي الحسن الشاذلي لرعاية مرضى القصور الكلوي بمركز تصفية الدم.

رابعا : تنبيهه للمسؤولين على ضرورة احترام التنظيم الإداري للمندوبية) (Organigramme وخاصة بمصلحة التجهيزات الأساسية وأعمال التنقل لتقديم العلاجات بالإقليم (SIAAP) طبقا للقرار الوزاري رقم 1363.11 صادر في 12 جمادى الثانية 1432 موافق ل 16 ماي 2011 بشأن اختصاصات وتنظيم المصالح اللاممركزة لوزارة الصحة ، وعدم فتح أية مناصب مسؤولية لا يؤطرها أي قانون (Major SIAAP نموذجا) ولا تشكل أية إضافة .

خامسا :. تذكيره بضرورة عدم الجمع بين التعويضات خاصة فيما يخص الجمع بين التعويض عن المسؤولية والمداومة (الإلزامية) في آن واحد بجميع المراكز الصحية القروية ودلك طبقا للقوانين الصادرة في هدا الشأن.

سادسا : تنديده للنقص المهول والحاد في الأدوية والتجهيزات الطبية ببعض الأقسام الإستشفائية وببعض المراكز الصحية القروية والمستوصفات.

سابعا : مطالبته بإصدار قرارات التعيين (Note de responsabilité) للمسؤولية بالنسبة للأطباء والممرضين رؤساء المراكز الصحية القروية والمستوصفات ليتسنى لهم الاستفادة من التعويضات والاشتغال بصفة قانونية سواء للمحليين أو المنتقلين داخل وخارج الإقليم.

ثامنا : مطالبته بتوفير الأمن والنظافة بجل المراكز الصحية القروية مع وحدة الولادة لتسهيل مهمة الأطر الصحية المداومة وحمايتها من الاعتداءات والتحرشات .

تاسعا : مطالبته بتسوية وضعية بعض المتصرفين العاملين بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس .

عاشرا: تنديده لتجاهل الإدارة لمطالب الأطر العاملة بمصلحة المستعجلات فيما يخص معالجة النقص المهول في فئة الممرضين وغياب الأمن.

إن المكتب الإقليمي وهو يستحضر ما تطرحه عليه المرحلة الراهنة يؤكد أنه لن يسمح لكرامة الأطر الصحية أن تهان تحت أي ظرف، وأن سلامتهم الجسدية والنفسية فوق كل اعتبار، وسيدافع عنها بكل وسائله المشروعة، ويهيب بكافة نساء ورجال الصحة بالإقليم بمختلف فئاتهم ومواقع عملهم الإنخراط الجماعي في معركة الدفاع عن مكتسبات وحقوق كافة العاملين في قطاع الصحة.

عن المكتب الإقليمي

 

 

 

الشاون بريس







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ياسلام

عبد العلي

صاحب التعليق متفق ما جاء في البيان ومتناقض مع نفسه وقد كشف من حيث لا يدري عن انتملئه النقابي بدكر السقف الدي هوى وتردى ونقوله بكل صراحة ما نسيه هؤلاء الناس اكمله انت ونقابتك ان كانت لديكم الشجاعة ثم ان العين وفضيحة العين وقعت بالمركب الحراحي ونقاباتكم المصونة هي التي تتولى الاشراف على هده المجزة البلدية وليست نقابة هؤلاء فكفاكم نفاقا وحاربو الفساد والرشوة الدي لم يستطع اصحاب البيان محاربته وكفاكم حقدا وحسدا

في 15 نونبر 2014 الساعة 02 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ماذا ..لو كان العكس

جواد شفشاون

انا اعرف شخصيا اعضاء هذا المكتب النقابي بالرغم من اختلافي معهم ايديولوجيا احترمهم كثيرا لمستواهم العالي في الحوار و النقاش و قوة الطرح. و لا امانع ان اختلفوا معي فانا فالعمل النقابي صعب جدا في مثل هذا الاقليم الذي ينتسر الفساد بسرعة انتقال الفيروسات . لكن مبادئ العمل النقابي تتلب الحكمة و الرزانة و التدرج و احترام الاخر.

في 15 نونبر 2014 الساعة 49 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الشهادة لله

رشيد

البيان مزيان مفيه عيب اصحاب البيان لايهمنا شكون هما والكمال لله اللي كيهمنا هو فحوى البيان والي جاء في البيان واشجعهم عوض السعي لفشلهم لانهم يستحقون

في 16 نونبر 2014 الساعة 16 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- شارع عقبة ابن نافع 13 تطوان

دنيا

انا ممرضة باقليم شفشاون.اولا تحية نضالية خاصة للفيديرالية الديموقراطية للشغل بشفشاونعلى هذا البيان الصريح الجاد و الشجاع.واتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لمكتب النقابة فدش لاصراركم على جل اشكال النضال الديموقراطي الدائم والمستمر والذي لم تشهده باقي النقابات بهذا الاقليم والمتسترة على اشكال الفساد والخروقات مدافعة بذالك فقط على مصالحها الخاصة وذالك بالتواطئ مع الادارة المسؤولة والتماطل في الدفاع عن مطالب الشغيلة الصحية.واننا ممرضي و ممرضات اقليم شفشاون لعلى استعداد لخوض مسلسل نضالي تحت غطاء نقابتنا الوفية فدش التي باتت مستعدة تمام الاستعداد وبكل الوسائل المشروعة للدفاع عن حقوقنا ومكتسباتنا ورد الاعتبار للممرض وكل العاملين بقطاع الصحة بالاقلبيم.الى كل الفيديراليين يدا في يد لتحقيق مطالبنا المشروعة.وما ضاع حق وراءه طالب

في 16 نونبر 2014 الساعة 46 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- تحية نضالية فدرالية

ممرضي شفشاون

نحن ممرضي المراكز الصحية القروية والمستوصفات نثمن عاليا النقط المدرجة في هدا البيان ونعلن مساندتنا لهده النقابة وانخراطنا في مسلسلها النضالي

في 16 نونبر 2014 الساعة 51 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بلاغ صحفي حول المهرجان الدولي للتصوير الفتوغرافي بشفشاون

بيان للجامعة الوطنية لقطاع الصحة، المكتب الإقليمي شفشاون

اسدال الستار عن الملتقى الوطني للفيلم القصير بتتويج الأفلام الفائزة

شاون بريس في حوار مع الفنان مولاي أحمد في حفل تكريمه

الإنطلاق الرسمي لمهرجان شفشاون للتصوير الفتوغرافي

الزاوية الشقورية تحيي ذكراها السنوية بشفشاون

الموسيقى الجبلية تغمر أرجاء مدينة شفشاون في اليوم الأول من فعاليات مهرجان الطرب الجبلي

القصيدة المغربية إلى أين محور المهرجان الوطني للشعر الحديث (28)

بمناسبة رمضان: فتح مسجد الحسن الثاني رغم عدم انتهاء الاشغال

انطلاق فعاليات ليالي رمضان في دورتها الثالثة

بيان للمكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بشفشاون

انعقاد الجمع العام التأسيسي لجمعية الشباب للتنمية المندمجة

عبد الرحيم بوعزة: الجبهة تحظى بعناية ملكية





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

الجانب المشرق منها..

 
أدسنس