تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

أخبار إذاعة تطوان الجهوية لنهار اليوم


أخبار حصرية على إذاعة تطوان الجهوية لنهار اليوم

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


“معشوقة من عجين” للكاتب والروائي الأمين أحمد المصباحي


أضيف في 28 يناير 2020 الساعة 51 : 11



شفشاون .. قراءة وتقديم رواية “معشوقة من عجين” للكاتب والروائي الأمين أحمد المصباحي

 

 

 

تنظم جمعية أصدقاء المعتمد بمدينة شفشاون، اليوم الثلاثاء 28 يناير 2020، في إطار برنامجها الثقافي (مع الابداع) لسنة 2020 لقاء لقراءة وتقديم رواية “معشوقة من عجين” للكاتب والروائي الأمين أحمد المصباحي.


ويشارك في هذا اللقاء الذي يحتضن فعالياته مركب محمد السادس للثقافة والفنون والرياضة بشفشاون، في الساعة السادسة مساء، الروائي الأمين أحمد المصباحي، والناقد والباحث الدكتور نجيب اجباري، والأستاذ الكاتب والباحث محمد القاضي .


ويعتبر الأمين أحمد المصباحي أن الكتابة “التزام أخلاقي مع القضايا العادلة” ، ويقول: “أكتب لأنني لا أستطيع أن أعيش دون أن أرسم حروفي ولا يهمني من يقرأها”


ويذكر في هذا الاطار أن الأمين أحمد المصباحي، من مواليد شفشاون سنة 1956 ، تابع دراسته بشفشاون وتطوان، انخرط في سلك التعليم سنة 1977، عمل طيلة 39 سنة كمدرس إلى أن تقاعد سنة 2017، ،و فضلا عن روايته الأولى “معشوقة من عجين” ، صدرت له أيضا مجموعة قصصية موسومة بـ “حكايات دروب منسية” ، وكتاب موسوم بـ “تاريخ رياضة كرة القدم” مع الفنان والفاعل الرياضي جعفر عسو.


كما نشر الأمين عدة مقالات أدبية وسياسية وتربوية في الصحف الوطنية ، وعمل في الصحافة لسنين طويلة بجريدة “صدى شفشاون” ، و كتب في عدة صحف جهوية ووطنية.


وبالاضافة إلى ذلك فللأمين أحمد المصباحي، مساهمات في مواقع التواصل الاجتماعي تتناول مواضيع اجتماعية وثقافية وإنسانية من اليومي والعابر، وهي على شكل تدوينات وزوايا يومية ، تحمل ثلاثة عناوين “وشوشة الفجر”، و “حديث الشاون”، و “حديث الألم”.

 

الشاون بريس/المصدر







 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قصيدة

عبد الكريم الطبال في حوار مثير مع جريدة العربي اللندنية

معشوقتي

شفشاون معشوقة المشاهير

شفشاون … إلى متى؟!

“معشوقة من عجين” للكاتب والروائي الأمين أحمد المصباحي

“معشوقة من عجين” للكاتب والروائي الأمين أحمد المصباحي





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

لم يفت الآوان بعد … لا زال القرار بأيدينا

 
أدسنس