تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

أهم أخبار لنهار اليوم على إذاعة تطوان الجهوية


هل أنت مع أو ضد تعدد الزوجات؟

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


ملك إسبانيا: لدينا إمكانيات هائلة للتعاون مع المغرب


أضيف في 07 فبراير 2020 الساعة 29 : 11



ملك إسبانيا: لدينا إمكانيات هائلة للتعاون مع المغرب


أكد الملك فليبي السادس في مدريد على أهمية علاقات الصداقة المتميزة التي تجمع إسبانيا بالمغرب و”الإمكانات الهائلة” المتاحة للتعاون الثنائي.

 

وقال الملك فليبي السادس في خطاب ألقاه يوم الأربعاء 05 فيراير الجاري، خلال حفل استقبال أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بمدريد ومن ضمنهم كريمة بنيعيش سفيرة المغرب بإسبانيا “إن زيارتنا الرسمية التي قمنا بها إلى المغرب في شهر فبراير 2019 شكلت اعترافا وشهادة أخرى على الصداقة العريقة التي تجمع بين بلدينا والإمكانيات الهائلة للتعاون الثنائي”.

 

ومن جهة أخرى استعرض الملك فليبي السادس خلال هذا الحفل الخطوط العريضة للسياسة الخارجية للحكومة الائتلافية الجديدة التي تستهدف دعم وتعزيز “إسبانيا الحديثة والديموقراطية والمتضامنة من خلال اقتصاد منفتح ومجتمع متسامح”، مشيرا إلى أن منطقة المغرب العربي تشكل بحكم قربها والمصالح المشتركة بعدا أساسيا في العمل الدبلوماسي الخارجي لإسبانيا.

 

وجدد المتحدث ذاته، التأكيد على إرادة إسبانيا ورغبتها في دعم وتعزيز علاقات التعاون مع العديد من الدول في المنطقة المغاربية وتقوية وجودها في الأسواق الآسيوية مشددا على التزام بلاده ” لفائدة السلام والأمن الدوليين ” واتجاه إفريقيا باعتبارها ” قارة المستقبل “.

 

وبخصوص قضايا الهجرة أكد العاهل الإسباني على أهمية وضرورة اعتماد “سياسة أوربية حقيقية حول الهجرة واللجوء” ترتكز على الحوار والتعاون مع بلدان المنشأ وبلدان عبور المهاجرين وتعمل على دعم وتعزيز “التعاون في مجال التنمية ” ومكافحة مافيات تهريب والاتجار في البشر .

 

وأضاف أن إسبانيا ستعطي الأولوية لـ”الدبلوماسية الوقائية وللوساطة والدبلوماسية الإنسانية”، مشيرا إلى أن تكريس والدفاع عن حقوق الإنسان يشكل العنصر المحوري والأساسي في العمل الدبلوماسي للولاية التشريعية الحالية.

 

وكان الملك فليبي السادس والملكة ليتيسيا قد قاما يومي 13 و 14 فبراير 2019 بزيارة دولة إلى المغرب بدعوة من الملك محمد السادس.

 

 

الشاون بريس/المصدر







 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



فرقة مسرح المدينة تعرض عملها الجديد'' امرأة وحيدة تؤنسها الصراصير''

الهوية التسويقية لشفشاون

بروفايل عن الكاتب والسيناريست أحمد السبياع

ربحنا الرهان

العين الحمراء لن نسمح بطمر وادي مرتيل

شفشاوني يلتقط صورة سيلفي مع ملك إسبانيا

"إشكالية تحديد الهوية الموريسكية" موضوع ندوة علمية للاستاذ محمد القاض

عبد الكريم الطبال في حوار مثير مع جريدة العربي اللندنية

أحمد درداري للشاون بريس...أغلب البرلمانيين لا يعلمون جيدا بسياسة الدولة

الشعـــوب اللاتينيـة

ملك إسبانيا: لدينا إمكانيات هائلة للتعاون مع المغرب





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

دور المثقف في المجتمع

 
أدسنس