تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

لقطات رائعة لمدينة شفشاون الساحرة‎


زهير الركاني: تأثير المحيط على الفرد

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


علماء يربطون بين التدخين ومضاعفات فيروس كورونا‎


أضيف في 24 مارس 2020 الساعة 27 : 02



علماء يربطون بين التدخين ومضاعفات فيروس كورونا

 

 

 

أشار خبراء الصحة، مؤخرا، إلى أن الأشخاص المدخنين قد يكونون أكثر عرضة لمضاعفات فيروس كورونا “كوفيد 19″، الذي يؤثر بشكل كبير على وظيفة التنفس لدى الإنسان.

وأضاف الباحث المختص في طب الطوارئ أن الدراسات التي سبق نشرها بشأن الالتهابات الرئوية، تظهر أن التدخين يزيد خطر الإصابة بالتهاب الرئة لدى الأشخاص الذين انتقلت إليهم عدوى.

وأشار الأكاديمي الأميركي إلى أن التجارب التي أجريت على مستوى الفئران، كشفت هذه الحقيقة العلمية، لأن القوارض التي استنشقت النيكوتين وأدخلته إلى الرئة، تتأخر في التخلص من فيروسات الإنفلونزا وهذا الأمر قد ينطبق أيضا على فيروس كورونا المستجد.

وبحسب تقارير صحفية، فإن شابا أميركيا، في الثانية والعشرين من عمره، أصيب بكورونا، فجرى إدخاله إلى المستشفى رغم استقرار حالته، وحين سئل بشأن سبب هذا الإجراء، قالت السلطات إنه ممن يدخنون السيجارة الإلكترونية، وفقًا لموقع “سكاي نيوز عربية”.

وقال عمدة مدينة نيويورك، بيل دي بلاسيو، إنه ليست ثمة أي معلومات بشأن سجله الصحي “لكن بما أنه مدخن، فإن الأمر سيؤثر لا محالة على إصابته”.

في غضون ذلك، يرى الباحث في جامعة كاليفورنيا بمدينة سان فرانسيسكو، مايكل ماتاي، أن التدخين يزيد احتمال الإصابة بفيروس كورونا، سواءً تعلق الأمر بتدخين السجائر العادية أو السيجارة الإلكترونية.

ويرجح بعض الخبراء أن يكون هذا الأمر هو الذي جعل الرجال في الصين أكثر إصابة بفيروس كورونا مقارنة بالنساء، لاسيما أن الذكور يشكلون أغلب المدخنين في البلد الآسيوي.

وفي العام الماضي، كشفت أرقام منظمة الصحة العالمية أن 47.6 بالمئة من رجال الصين يدخنون، فيما لا تتجاوز النسبة 1.8 بالمئة وسط النساء الصينيات.

وأوضح مركز “UCSF” المختص في بحوث التبغ والتربية، أن الأشخاص المدخنين الذين أصيبوا بكورونا في الصين، مؤخرا، كانوا أكثر عرضة بواقع 19 مرة ليعانوا مضاعفات خطيرة مقارنة بالأشخاص الذين لم يسبق لهم أن دخنوا.

ويؤكد المركز الأميركي لمراقبة الأمراض والوقاية منها، أن الأشخاص المسنين ومن يعانون أمراض القلب والرئة وضغط الدم والسكري، يكونون أكثر عرضة للإصابة بكوفيد 19.

 

الشاون بريس/المصدر







 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ندوة حول مناهضة التمييز المبني على النوع بمجمع محمد السادس

نهضة شفشاون تنتصر على ترجي وزان بحصة عريضة

اكتساح سيارات السياح لأرضية ملعب الصبانين

انتشار أمني في المستوى برأس الماء

نتائج جيدة للفرق الشفشاونية في مبارياتها نهاية الأسبوع

النجارة التقليدية بشفشاون, تراث انساني متجدد عبر التاريخ

حالة متدهورة للطريق الرئيسية بوسط مدينة شفشاون

مواجهات نارية للفرق الشفشاونية نهاية الاسبوع

هام: انقطاع التيار الكهربائي يوم الأحد بشفشاون والنواحي

احتقان وسط الفعاليات السياحية بسبب انقطاع الكهرباء هذا الصباح دون سابق انذار

علماء يربطون بين التدخين ومضاعفات فيروس كورونا‎





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

السواد لا ينتج إلا السواد

 
أدسنس