تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

سلسلة الزيتون بشفشاون ... رهان الجودة أولا


شفشاون... حملات التحسيس للحث على الالتزام بالإجراءات

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


بلاغ عن رئاسة المجلس الجماعي لمدينة شفشاون


أضيف في 30 مارس 2020 الساعة 39 : 17



بلاغ عن رئاسة المجلس الجماعي لمدينة شفشاون


 

تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية التي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله بإعطائها قصد تدبير مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وبناء على التدابير الحكومية الاحترازية، وانطلاقا من الاختصاصات المخولة للجماعات الترابية الواردة في الدستور المغربي، وبناء على الاختصاصات الذاتية المنصوص عليها في القانون التنظيمي للجماعات رقم 113/14.


تعلن جماعة شفشاون ووعيا منها بالمرحلة الدقيقة والعصيبة التي يمر منها بلدنا العزيز، واستجابة لنداء الوطن والتعليمات المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية، ومواكبة منها لمختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها من طرف السلطات العمومية، للرأي العام المحلي أنها بادرت بالقيام بمجموعة من التدابير والإجراءات الاستثنائية التي تدخل في نطاق اختصاصاتها، وذلك بتنسيق تام مع السلطات الإقليمية والمحلية بالمدينة، أبرزها:
 

▪️إشراف المكتب البلدي للصحة ابتداء من يوم 14 مارس 2020 رفقة فريق الصيانة التابع للجماعة على عملية واسعة للتعقيم، شملت مختلف الشوارع والساحات والفضاءات العمومية والمصالح الإدارية والمرافق الجماعية، بالإضافة إلى المصالح الإدارية التابعة لبعض القطاعات الوزارية أو التابعة للقطاع الخاص.. ومازالت العملية مستمرة لحد تاريخه.
 

▪️القيام بتعقيم حافلات النقل العمومي وسيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني وبعض حافلات النقل السياحي وذلك قبل اتخاذ السلطات العمومية قرار وقف خدمة النقل العمومي.
 

 

▪️توجيه نداء إلى ساكنة مدينة شفشاون يوم 22 مارس 2020 بهدف التفاعل الإيجابي مع الإجراءات الاحترازية المرتبطة بالحجر الصحي، ومطالبة السكان بالتزام منازلهم مساهمة من الجماعة في الحد من انتشار هذا الوباء.
 

 

▪️عقد اجتماع مع إدارة شركة "أوزون"المكلفة بتدبير قطاع التطهير الصلب من أجل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية صحة عمال النظافة والحرص على استمرارية وجودة العمل بهذا المرفق.
 

 

▪️وضع مركب محمد السادس للثقافة والفنون والرياضة -وبتنسيق مع السلطة الاقليمية -رهن إشارة المندوبية الإقليمية للصحة.

 

المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا بشهر كحد أدنى من التعويضات التي يتقاضاها كل من رئيس المجلس ونوابه ورؤساء اللجن ونوابهم و كاتب المجلس و نائبته .

وإذ ينوه رئيس المجلس الجماعي لمدينة شفشاون، بالمجهودات المبذولة من طرف السلطات الإقليمية والمحلية والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية، فإنه يثمن أيضا المجهودات المبذولة من طرف موظفي وعمال البلدية ونساء ورجال قطاع الصحة والهيئة الطبية، ويشيد بعمل كل الفاعلين بالمجتمع المدني وكل الغيورين على المدينة والمتطوعين والمحسنين كل بصفته، وبالجهود التي تقوم بها شركة وعمال النظافة من أجل نقل النفايات المنزلية في هذا الظرف العسير إلى جانب انخراطها في تنظيف وتطهير ومعالجة عدد من النقط والمرافق والساحات بالمدينة.


كما ينوه رئيس الجماعة بوعي سكان المدينة وتجاوبهم الكبير في إطار تعاونهم مع السلطات الإقليمية والمحلية والأمنية والصحية، وبتحليهم بروح المسؤولية والمواطنة، حيث قدمت مدينة شفشاون نموذجا يقتدى به في الالتزام بقرار الحجر الصحي لمواجهة هذه الجائحة .

 

وفي الأخير، لا يسعنا إلا أن نتقدم بأسمى معاني التقدير والامتنان لكل الساهرين على هذه العملية، معبرين عن اعتزازنا بقيم التضامن والتكافل والتآخي التي برهن عليها سكان المدينة بكل مكوناتها وفئاتها الاجتماعية في مواجهة هذا الوباء الذي حل ببلدنا العزيز.

 

وندعو كافة المواطنات والمواطنين بالمدينة الى مزيد من اليقظة والالتزام بالقرارات الصادرة عن الجهات المختصة بما في ذلك التقيد بالحجر الصحي مع اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية.

وإذ نتضرع الى الله تعالى أن يصرف عنا هذا الوباء، ونسأله الشفاء لجميع المصابين، ونسأله الأمن والسلامة والطمأنينة لبلدنا، تحت القيادة الرشيدة لمولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس أدام له النصر والتمكين.



رئيس جماعة شفشاون

محمد السفياني







 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



موفد بريس تطوان لجزيرة إيبيسا يرصد دور المراكز الاسلامية وواقع المهاجرين المغاربة هناك.

هام للطلبة: الدورة الثالثة لقافلة الاعلام والتوجيه بشفشاون

الدورة العادية لشهر أبريل 2013 بجماعة باب برد

أكثر من 50 ألف مواطن مبحوث عنهم في قضايا الكيف بشفشاون

رفع الحظر عن جمع وتسويق الصدفيات بتارغة واشماعلة

عاجل: إجراء مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين يومي 27 و28 شتنبر 2013

وفد برئاسة عامل الإقليم يزور مؤسسات تعليمية ويتفقد انطلاقة الموسم الدراسي

برنامج نضالي للأطر الصحية احتجاجا على تردي الأوضاع بشفشاون

النتائج النهائية لمباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين‏

مركز أمتار يتعزز بميلاد جمعية الإيثار الخيرية الاجتماعية والثقافية

بلاغ عن رئاسة المجلس الجماعي لمدينة شفشاون

رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشمال يؤكد تشبثه بحزب الجرار





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

عن الجرائم التي نرتكبها في حق أنفسنا

 
أدسنس