تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

تطوان... رحلات سياحية بروح تضامنية


لقاء حول إعداد برنامج التنمية الجهوية بمقر عمالة

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


الجبهة.. سحب وثائق مركب صيد بالجر تورط في إختراق مناطق ممنوعة


أضيف في 12 يناير 2022 الساعة 08 : 11



الجبهة.. سحب وثائق مركب صيد بالجر تورط في إختراق مناطق ممنوعة

 

نفذ بحارة محسوبون على الصيد التقليدي بالجبهة يوم الأحد 9 يناير 2022، وقفة إحتجاجية تنديدا باختراق أحد مركب الصيد الساحلي صنف الجر للمسافات القانونية المسموح بها بالسواحل المحلية، حسب ما أكدته مصادر محسوبة على المحتجين.

 

وقالت ذات المصادر أن مركب الصيد بالجر عمد إلى إختراق المسافات القانونية وممارسة أنشطته البحرية على مقربة من اليابسة في تحدي حقيقي لقانون الصيد.

 

كما أبرزت ذات المصادر أن مركب الصيد المعروف باسم منصف تمادي بشكل متكرر في اختراق المناطق البحرية المحظورة، والاعتداء على معدات الصيد لأسطول الصيد التقليدي، مع تهديد حقيقي للبيئة البحرية واستدامة المصايد المحلية.

 

وإلى ذلك أوضحت مصادر إدارية من داخل مندوبية الصيد البحري، أن بعض مهنيي الصيد التقليدي قاموا بتبليغ مصالح المراقبة بخبر ولوج مركب الصيد المعروف باسم منصف للاميال البحرية غير القانونية. وهو الأمر الذي دفع بمصالح المراقبة إلى القيام ببحث ميداني بخصوص الواقعة، خلص إلى أن مركب الصيد منصف كان يمر داخل  مناطق ممنوعة على الصيد بالجر، دون أن يكون قد نشر شباك صيده.

 

وأشارت المصادر أن مصالح مندوبية الصيد البحري بالجبهة، قامت بسحب وثائق مركب “منصف” في انتظار إستكمال مسطرة التحقيق، والتوصل بتقرير مصالح المراقبة التابعة لوزارة الصيد البحري بخصوص تدقيق عملية التتبع لمسار المركب ونشاطه من خلال جهاز الرصد والتتبع عبر الأقمار الصناعية ” VMS”.

 

وكان بحارة الصيد التقليدي الذي إحتجوا على النازلة، قد أكدوا أن أخر مرة شوهد فيها مركب الصيد الساحلي صنف الجر يقوم بممارسة أنشطته غير القانونية  بمناطق المحظورة، كان يوم السبت 8 يناير 2022، قبل أن يلج مركب الصيد منصف ميناء الجبهة يوم الأحد، الأمر الذي ساهم في تأجيج احتجاجات البحارة وانزعاجهم من المركب المذكور، كما نبهوا سلطات المراقبة إلى تحمل مسؤوليتها الكاملة في مواجهة هذه المخالفات التي تخدش جهود الوزارة الوصية في تنظيم القطاع وحماية إستدامة المصايد.

 

الشاون بريس/المصدر







 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اغتصاب جماعي لفتاة بضواحي الجبهة التابعة لإقليم الشاون

مهرجان رياضي بمركز أمتار بالجبهة

ختان جماعي لأطفال بالجبهة

تراجع خطير في مستوى الخدمات الصحية بالجبهة

عاجل: خلاف عائلي بجماعة ووزكان يؤدي إلى مجزرة

البحر يلفظ 20 كلغ من المخدرات بالجبهة

مــــــــوت الديموقراطية

عاجل: مقتل 16 عنصرا من الحرس الملكي في حادث سير بتراب إقليم شفشاون

باخرة لمراقبة الشعاب الاصطناعية بميناء الجبهة

دار الشباب بمركزالجبهة تتعرض للسرقة

الجبهة.. سحب وثائق مركب صيد بالجر تورط في إختراق مناطق ممنوعة





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

الشاون النوارة.. بين النِّعَم والنِّقَم

 
أدسنس