تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

عائلة جبيلو الحلقة الأولى


تلاوة قرآنية حصرية للمقرئ عثمان بنخالو

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة


أضيف في 22 غشت 2020 الساعة 23 : 14



حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

 

 

تطوان:

كشف تسرب مياه من الطابق العلوي بالمحكمة الإبتدائية بتطوان عن عيوب واختلالات للشركة المكلفة بإنجاز البناية.

 

وحسب الصور التي حصلت عليها جريدة بريس تطوان فإن التسرب المائي وصل إلى عدد من الملفات الهامة داخل المحكمة، حيث لم يمض سوى ثلاثة أيام عن بداية العمل بالمحكمة الجديدة.

ووفق مصدر من داخل المحكمة في تصريحه لبريس تطوان فإن هذه العيوب “الخطيرة” لا ينبغي السكوت عنها، ويجب فتح تحقيق شفاف ونزيه في الموضوع.

 

للإشارة فالعيوب السالفة الذكر خلفت ردود أفعال غاضبة داخل الموظفين بالمحكمة، خصوصا وأن البناية الجديدة تفتقر لحدود كتابة هذه الأسطر، لمنافذ الإغاثة وعلامات التشوير وغيرها من أساسيات الإشتغال بشكل مريح.

 

الفنيدق:

اندلع حريق، بإحدى الغابات الكائنة بدوار عزفة طريق المضيق الفنيدق، في ظروف غامضة.

 

ووفق مصادر من عين المكان، فقد تجندت عناصر الوقاية المدنية والإنعاش الوطني من أجل إطفاء النيران الملتهبة، التي أتت على السطح الغابوي لمدة فاقت الثلاث ساعات.

 

وحسب المصادر ذاتها، فقد استنفر الحريق “المُهول” ساكنة الدوار، خصوصا وأنه لم يمض سوى أسابيع قليلة على حريق مماثل بذات المنطقة.

 

وخلف الحريق، خسائر مادية جسيمة، تآكلت على إثره الأشجار الممتدة على طول السطح الغابوي، فيما أُصيب 7 عناصر من القوات المساعدة و4 من أعوان الإنعاش الوطني واثنان من الساكنة بإصابات متفرقة وكسور متفاوتة الخطورة خلال عملية الإخماد.

 

المضيق:

دق مجموعة من المواطنين بمدينة المضيق ناقوس الخطر في الأيام القليلة الماضية، بعد تزايد أعداد الكلاب الضالة التي تجول بمجموعة من الشوارع والأزقة بالمدينة وتشكل خطرا على المارة وخاصة الأطفال والنساء.

 

وحذرت ساكنة بعض الأحياء من إمكانية تسبب هذه الكلاب في عض الأطفال ونقل بعض الأمراض الخطيرة، متسائلة عن الأسباب الكامنة وراء “عجز” السلطات والمصالح الصحية عن إيجاد حلول عاجلة لهذه الظاهرة التي تقلق راحة ساكنة المدينة وزوارها المتواجدين بالمدينة لقضاء عطلتهم الصيفية.

 

وعاينت بريس تطوان انتشار مجموعات كبيرة من الكلاب الضالة تجوب بعض الشوارع وبعضها وسط المدينة قرب المحلات التجارية والمطاعم في غياب أية مقاربة للتعامل مع هذه الظاهرة التي تسيئ لصورة المدينة وجاذبيتها السياحية.

 

سبتة:

أفادت مصادر إعلامية محلية بمدينة سبتة أن اجتماعا طارئا انعقد بحر الأسبوع الماضي بين ممثلي الحكومة المستقلة لمدينة سبتة، ومندوبة الحكومة المركزية التابعة لمدريد، من أجل إعداد بروتوكول أمني جديد لمواجهة جائحة كورونا.

 

وفي هذا الصدد أوضحت ذات المصادر أن تعليمات صارمة أعطيت لعناصر جهاز الشرطة الوطنية، وعناصر الحرس المدني، وعناصر الشرطة المحلية، من أجل منع كل التجمعات البشرية وإغلاق بعض المقاهي والحانات والملاهي الليلية وكذلك منع التدخين في الشارع العام وفي الشواطئ والمنتزهات العمومية.

 

يذكر أن السلطات المحلية بمدينة سبتة حذرت الساكنة أنه في كل لحظة يمكن الرجوع إلى فرض حالة الطوارئ العامة، اذا تم التراخي في الإلتزام بالتدابير الاحترازية أو استفحل تفشي وباء فيروس كورونا وارتفعت أعداد الإصابات بشكل مهول .

 

مرتيل:

تمكنت البطلة المغربية ملاك محمد علي خبالي من إحراز لقب بطولة العالم المدرسية للتيكواندو لهذا العام والتي نظمت بالنيبال.

 

واستطاعت ممثلة جمعية البحر الأبيض المتوسط مرتيل ولاعبة المنتخب المغربي، الفوز ببطولة العالم المدرسية المنظمة من طرف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية بدولة النيبال، إذ اجتازت أغنى الدول في هذا الصنف الرياضي وحصدت نقط لجنة التحكيم عن جدارة واستحقاق، فضلا عن الرتبة الأولى، متبوعة بممثلة كولومبيا ثم ممثلة دولة المكسيك.

 

وتعتبر ابنة مدينة مرتيل بطلة نادي البحر الأبيض المتوسط معادلة صعبة في صنف التيكواندو، حيث فازت هذا الموسم بالعديد من البطولات منها الوطنية والعربية والعالمية آخرها ذهب دولة النيبال.

 

وزان:

قامت السلطات المحلية بوضع حواجز لمنع المواطنين من ولوج منتزه بني مزگلدة السياحي الواقع في دوار ازغيرة والتابع لجماعة ازغيرة دائرة الوحدة عين دريج بإقليم وزان.

 

ومنعت السلطات، كل التجمعات السياحية والترفيهية التي كانت تُقام على مُستوى المنتزه المذكور، في خطوة إستباقية مخافة استفحال الوباء.

 

وجاء هذا القرار، تحسبا لتجمع العديد من الزوار الذين يقصدون المنتزه بكثرة وخصوصا يومي السبت والأحد، نظرا لما يمتاز به من مناظر طبيعية وخلابة.

ويأتي الإجراء الإحترازي والإستباقي، في إطار الحد من إنتشار فيروس كورونا المُستجد بالإقليم، خصوصاً بعد التصاعد الذي شهده منحى الفيروس في الأسابيع القليلة الماضية.

 

شفشاون:

اهتزت مدينة شفشاون، ليلة الجمعة-السبت، على واقعة “صادمة” و “غريبة” كادت تنتهي بكارثة لولا الألطاف الالهية.

 

ووفق مصادر مطلعة، فإن شجارا نشب بين زوجين، دفع بالزوج إلى رمي نفسه من أحد طوابق منزله، الكائن بحي عين حوزي بذات المدينة، بعد أن قام بتعنيف زوجته.

 

وحسب ذات المصادر، فقد خلف الحادث صدمة وذهولا وسط جيرانهما وأقاربهما، إذ تعالت أصواتهما معا قبل أن يُقرر الزوج الإلقاء بنفسه مُحاولا إنهاء حياته.

 

وجرى نقل الزوج على وجه السرعة إلى مستشفى محمد الخامس بمدينة شفشاون، لإنقاذه وإسعافه، فيما فتحت المصالح المُختصة تحقيقاً للوقوف على ظروف وملابسات الحادث، وذلك بعد أن حلت بعين المكان.

 

طنجة:

أثارت الصور المنشورة للمُنشط الإعلامي رشيد العلالي، وهو يستجم في أحد الشواطئ “الممنوع” ولوجها بمدينة طنجة، غضبا عارما بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتساءلت عدد من التعليقات حول سبب الترخيص له بولوج شاطئ أشقار في الوقت الذي يُمنع الأمر على كافة المواطنين الطنجاويين، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما تناقلت عدد من الوسائل الاعلامية، خبر إيقاف العلالي، بسبب خرقه للطوارئ الصحية المفروضة على مدينة البوغاز.

 

في نفس السياق نفى العلالي الأنباء التي تُفيد إيقافه جراء مخالفته لإجراءات الطوارئ الصحية بطنجة، مُشيرا إلى أنه كان نزيلا في أحد الفنادق بالمدينة مما يُرخص له ولوج الشاطئ “الخاص” كباقي النزلاء.

 

فيما أكدت مصادر مُتفرقة، أن المُنشط الإعلامي، قام بدفع الغرامة التصالحية التي فرضتها وزارة الداخلية مؤخرا للمخالفين للطوارئ الصحية المُتعلقة ب “عدم ارتداء الكمامة الواقية”، والقاضية بأداء مبلغ 300 درهم، دون تحديد أي مخالفات أخرى.

 

الشاون بريس







 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مزارعُو الكِيف يكشفُون عن الفساد ضمن "جلسة استماع" بـ "بَاب بْرّْدْ"

مسؤولون أمنيون من شفشاون في لقاء مع وزير الداخلية تطبيقا للتعليمات الملكية السامية

"البام" يستدعي وزير الداخلية ويراسل المجلس الوطني لحقوق الإنسان في قضية مزارعي الكيف

قصيدة

دواوير بقيادة تلمبوط تشتكي إلحاقها إداريا بقيادة قاع أسراس

الزاوية القادرية البودشيشية بشفشاون تخلد ليلة المنتصف من شعبان

مؤسسة النجم للتعليم الخصوصي تنظم أيامها الثقافية

درجة الحرارة بشفشاون تهدد مستقبل التنمية بالإقليم

الحملة الانتخابية..تُشَغلُ عشرات الآلاف من العاملين

حكاية قبيلة "بني رزين" الغمارية مع "با حدو"

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

الوصال الروحي

 
أدسنس