تحية إعلامية للزوار الكرام ومرحبا بكم في موقعكم الشاون بريس           
صوت وصورة

دار الضيافة بمواصفات نموذجية بمنطقة "البلوطة" بين وزان


رهانات "النموذج التنموي الجديد" على إقليم شفشاون

 
أدسنس
 
النشرة البريدية

 
 


حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة


أضيف في 06 يونيو 2021 الساعة 44 : 19



حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة


تطوان:

تعرض أستاذ يعمل بمجموعة مدارس تزورت بإقليم تطوان لاعتداء شنيع من طرف مدير م.م. تزورت.

 

وحسب فيديو وثقه الأستاذ عبد المنعم ز. بعد الاعتداء عليه تبين أن سبب هذا الاعتداء جاء بعد قيام الأستاذ بتصوير سبورة الإدارة وهو ما لم يستسغه مدير المؤسسة فقام بالاعتداء عليه.

 

وحسب مصادر لبريس تطوان، فالأستاذ المعتدى عليه تحصل على شهادة طبية تثبت مدة العجز 24 يوما.

 

الفنيدق:

أفادت مصادر جريدة بريس تطوان بالفنيدق أن الأخبار التي يتم ترويجها حول التعسف في استعمال السلطة لمنح شواهد الإقامة للحصول على بطاقة التعريف الوطنية من الفنيدق تعتبر أخبار عامة، وأحكام قيمة، يغلب عليها الشخصي عن الحقائق الموضوعية .

 

وفي هذا الصدد أوضح مصدرنا أن الأشخاص الذين يقيمون بكيفية فعلية وقابلة للتحقق  بعناوين قارة بالفنيدق لا مشكلة لهم بتاتا من أجل الحصول على شهادة الإقامة من طرف الدائرة الأمنية.

 

أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يقيمون فعليا بالفنيدق ويقومون بعملية كراء أو إلتزام بالسكن هم من يروجون مثل هذه الأخبار و التي الغرض منها التحلل من الالتزامات القانونية التي تفرضها قوانين وضوابط الحصول على شهادة الإقامة.

 

المضيق:

أفادت مصادر محلية بمدينة المضيق أن شجارا عنيفا نشب بين إخوة أشقاء بأحد أحياء السكة أدى إلى مقتل أحدهما بضربة سكين حادة.

 

وأشارت المصادر أن الصراع الذي نشب بين الإخوة بمنزل الأسرة الكائن بحي السكة بالمضيق حول مبالغ مالية تطور إلى عراك بالأيدي وتبادل اللكمات قبل أن يتطور العراك إلى استعمال الأسلحة البيضاء بين الإخوة المتشاجرين.

 

وعلمت بريس تطوان أن الشخص الضحية الذي غادر السجن قبل فترة قصيرة، أصيب بطعنات قاتلة من أخيه بواسطة سكين.

 

وحلت عناصر الشرطة ورجال الوقاية المدنية الذين نقلوا الضحية إلى مستودع الأموات بمستشفى محمد السادس بالمضيق، وتم فتح تحقيق لمعرفة حيثيات هذه الجريمة التي هزت أركان عائلة الضحية ومعها ساكنة مدينة المضيق.

 

واد لو:

شرعت المصالح التقنية التابعة للجماعة الترابية واد لاو منذ يومين في تنزيل مجموعة من الإجراءات الميدانية لاستقبال الموسم الصيفي لهذه السنة.

 

وهمت هذه التدابير، التي أعطى انطلاقتها محمد الملاحي رئيس مجلس جماعة واد لاو، تهيئة وتجهيز الوجهات الشاطئية التابعة لواد لاو وتنظيف رمالها وتنقية الممرات المؤدية لها، إضافة إلى وضع علامات التشوير بهذه الشواطئ وتحسين الولوج إليها ووضع المظلات الشمسية وبشكل مجاني للمصطافين.

 

كما تهم هذه الإجراءات تنظيف مختلف الشوارع والأزقة بالمدينة وصباغة البنايات والمرافق العمومية وتهيئة المساحات الخضراء بالكورنيش علاوة على تحسين خدمات مرفق الإنارة العمومية.

 

شفشاون:

أقدمت تلميذة على وضع حد لحياتها، شنقا، بدوار بوليدة التابع لجماعة المنصورة بني أحمد بإقليم شفشاون.

 

ووفق مصدر محلي، فإن التلميذة البالغة من العمر 17 سنة والتي كانت تتابع دراستها بثانوية سجلماسة بمركز المنصورة، أنهت حياتها في ظروف غامضة، مما خلف هلعا وصدمة وسط أسرتها وأقاربها.

 

وفور علمها بالواقعة، حلت بعين المكان عناصر الدرك الملكي وسيارة الإسعاف، حيث تم نقل جثة الهالكة إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بشفشاون، فيما جرى فتح تحقيق للوقوف على ظروف وملابسات القضية وتحديد الأسباب والدوافع .

 

وزان:

تأهلت مجموعة من التلميذات بوزان، للنصف النهائي في المسابقة العالمية للإبداع والتكنولوجيا Technovation Challenge 2021 .

 

واختارت لجنة منصة المسابقة، مجموعة Awareness Queens، من ثانوية بن زهر بوزان، لتمثيل المغرب عالميا في نصف نهائي المسابقة الذي سيقام يومي 12 و 13 غشت المقبل .

 

واشتغلت التلميذات دعاء دحمان، ياسمينة لمروحي، رانية حبيبي، رحاب بويا، ورحاب السباعي، -اشتغلت- بتأطير من الأستاذة مريم البقيدي، في مشروع هام، يتمثل في إعداد تطبيق هاتفي بعنوان (PBG Protect Blackmailed Girls) للحد من التنمر على الانترنت ومساعدة ضحايا الابتزاز على الانترنت، من خلال مدهم بنصائح وتعليمات لحماية أنفسهم وكذا بمواقع للتبليغ عن المتنمرين أو المبتزين.

 

طنجة:

في واقعة صادمة، اهتزت مدينة طنجة، مجددا، على وقع جريمة قتل، راح ضحيتها شاب عشريني.

 

ووفق مصادر متطابقة، فقد عثر على جثة الضحية، مخبأة بعناية تحت أكوام من الحجارة الكبيرة بغابة الرهراه بمدينة طنجة.

 

وقالت ذات المصادر، إن الجثة تظهر عليها آثار العنف، مما يؤكد فرضية تعرض الضحية لجريمة قتل “بشعة”.

 

وكانت عائلة الهالك قد أطلقت نداء البحث عنه في الأيام الأخيرة عقب اختفائه الغامض، قبل أن يتم العثور عليه جثة هامدة، حسب ذات المصادر.

 

وخلفت الواقعة، صدمة كبيرة وهلعا واسعا داخل المجتمع الطنجاوي، خاصة وأنها تأتي بعد أيام معدودة من جريمة القتل الشنعاء التي راح ضحيتها طبيب.

 

الحسيمة:

تسببت أمطار رعدية غزيرة عرفتها الواجهة المتوسطة، منذ وقت مبكر من صباح اليوم السبت 5 يونيو، في فيضانات بمدينة الحسيمة والمناطق المجاورة.

 

وغمرت مياه الأمطار أحياء سكنية ومحلات تجارية وشوارع بكاملها، مخلفة خسائر في الممتلكات الخاصة والعمومية، حيث وثقت العديد من مقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي، جرف السيول لبعض السيارات كانت مركونة بالشارع العام.

 

وأغرقت الأمطار عددا من شوارع المدينة، كما تسببت في إغراق قوارب صغيرة للصيد بميناء الحسيمة، محدثة بذلك خسائر مادية “جسيمة” في الممتلكات.

 

كما تسببت الفيضانات في اختفاء طفل كان رفقة عدد من رفاقه، اسفل قنطرة بمدينة الحسيمة، أثناء الاستعداد للهجرة السرية، من شاطئ “كالابونيتا”.

العرائش:

فتحت فرقة الشرطة القضائية بمدينة العرائش بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لموظف أمن، برتبة مقدم شرطة، والذي يشتبه في حيازته للمخدرات والمؤثرات العقلية.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الشرطة القضائية كانت قد ضبطت موظف الشرطة المشتبه فيه ، الذي يعمل بمركز صحي للأمن الوطني بمدينة سلا، وهو في حالة تلبس بحيازة مؤثرات عقلية عبارة عن أقراص مخدرة وحوالي 206 غراما من مخدر الشيرا.

 

وأضاف المصدر أنه تم إيداع الشرطي المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات حيازة هذه الكمية من المخدرات والمؤثرات العقلية، ورصد جميع الارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

 

الشاون بريس







 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



النجارة التقليدية بشفشاون, تراث انساني متجدد عبر التاريخ

أوضاع مدينة باب برد في تردي مستمر

مواجهات نارية للفرق الشفشاونية نهاية الاسبوع

هل بدأ موسم انقطاع الكهرباء بجماعة اسطيحة ؟

افتتاح نقطة الإرشاد السياحي لأول مرة بشفشاون

المهرجان الوطني للإنشاد الصوفي النسائي بمسرح القصبة

انتقال اللاعب الشاوني أحمد حموذان إلى اتحاد طنجة

شفشاون النوارة ... بين النعم و النقم

وادي لو تستضيف أزيد من 200 ألف زائرإلى حدود 26 غشت

إلى متى ستستمر معاناة ساكنة قاع سراس مع هشاشة البنية التحتية؟‎

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة

حصاد الأسبوع.. كوكتيل إخباري على مُستوى الجهة





 
البحث بالموقع
 
مقالات وأراء

لا أحد يعلم من أنت!

 
أدسنس