إطلاق عملية إعداد مخطط جهة طنجة-تطوان-الحسيمة للنجاعة الطاقية

الشاون بريس

تم نهاية الأسبوع المنصرم إطلاق عملية إعداد مخطط جهة طنجة-تطوان-الحسيمة للنجاعة الطاقية.

وأفاد بلاغ لمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة أن المجلس بشراكة مع الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية (AMEE) وولاية الجهة وبتعاون مع حكومة الأندلس، أطلق عملية إعداد المخطط الجهوي للنجاعة الطاقية وإزالة الكربون بالجهة، والذي يشكل موضوع اتفاقية الإطار المبرمة خلال مؤتمر الأطراف المتوسطي للمناخ 2023 (ميدكوب).

وأشار المصدر الى أن اللقاء الرسمي لإطلاق إعداد المخطط عرف مشاركة وحضور ممثلي مختلف المصالح الخارجية والفاعلين المؤسساتيين المعنيين بالبيئة والاقتصاد والتنمية المستدامة.

وأبرز المصدر أن هذا المشروع، الذي يندرج ضمن برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، يعد جزءا من الرؤية الإستراتيجية للتنمية الاقتصادية المستدامة والانتقال إلى الاقتصاد الأخضر على مستوى الجهة.

ويروم المخطط إعداد استراتيجية جهوية للنجاعة الطاقية وتطوير استعمال الطاقات المتجددة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وتشجيع المبادرات العامة والخاصة المرتبطة بتطوير الطاقات المتجددة والاقتصاد في استهلاك الطاقة.

وسيعمل مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، في هذا الإطار على توفير الموارد المالية والبشرية لتفعيل البرامج والمشاريع المدرجة ضمن هذا السياق البيئي والتنموي المستدام.

مشاركة المقالة على :
اترك تعليقاً