الشبيبة المدرسية بشفشاون تراسل عامل الإقليم

  التمست الشبيبة المدرسية بشفشاون من عامل الإقليم، تعميم وتوسيع وعاء المنح الدراسية على كافة الطلبة، قصد التخفيف من التأثير السلبي للجائحة على الأسر المعوزة والمتضررة. 

 

وقالت الجمعية، في الرسالة التي توصلت الشاون بريس بنسخة منها، “نطلب ونلتمس من السيد عامل إقليم شفشاون كما عودنا دائما بالإنصات لهموم الساكنة وانشغالاتها عن قرب وتفاعله الايجابي الدائم مع مختلف القضايا الإجتماعية والإنسانية التدخل بتعليماته للجنة الإقليمية المكلفة بدراسة طلبات المستفيدين من المنح بتوسيع وعاء المستفيدين من المنح الدراسية من أجل تعميمها على جميع الطلبة دون استثناء أو إقصاء لأحد”.

 

 

وتابعت في ذات المصدر، أن هذا مطلب موضوعي لغياب النواة الجامعية والبعد الجغرافي والحالة الإجتماعية والإقتصادية الصعبة التي يعرفها الإقليم نظرا للظرفية الإستثنائية التي أملتها جائحة كورونا، وكذا للحد نسبيا من ثأثيرها السلبي على الأسر المعوزة.

 

وشددت على أن تعميم المنح على طلبة الإقليم، يُعد دعما ماديا وإجتماعيا فعالا للطلبة وذويهم للتخفيف ولو قليلا من وطأة الأزمة والمعاناة المادية اليومية للأسر وتمكين الطلبة من إستكمال دراستهم في أحسن الأحوال.

 

الشاون بريس

 

مشاركة المقالة على :
اترك تعليقاً