المخرج فهد الميمني يشارك في مهرجان شفشاون الدولي لأفلام البيئة

يشارك المخرج فهد الميمني، محاضر مادة صناعة الافلام بقسم التصوير الضوئي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط وعضو الجمعية العمانية للسينما في الدورة الثانية عشرة لمهرجان شفشاون الدولي لأفلام البيئة بالمملكة المغربية.

ويعد هذا المهرجان واحدًا من أبرز المنصات السينمائية التي تسلط الضوء على القضايا البيئية العالمية وتعزز الوعي المجتمعي بأهمية حماية البيئة.

من المقرر أن يعرض المخرج فهد الميمني فيلمه الوثائقي الحائز على العديد من الجوائز بعنوان ”لن تغوص وحيدا” خلال فعاليات المهرجان، علما بأنه تم قبول الفيلم في العديد من من المهرجانات منها مهرجان الدولي لأفلام البيئة في جمهورية روسيا الاتحادية ومهرجان آي.آم. اي بالمملكة المتحدة ومهرجان افلام السعودية . وسيشارك الميمني في نقاشات ما بعد العرض وورش العمل المختلفة المقامة على هامش المهرجان.

ووصف الميمني فيلمه بأنه يحكي قصة عالم أعماق البحار والمحيطات بطريقة ساحرة ومبهرة. يتميز هذا العالم بغموضه وثرائه، حيث يحتضن حيواتٍ مختلفة وكائنات فريدة، إضافة إلى الأسرار التي يخبئها. كما يحكي الفيلم قصة البحار العماني فيصل اليزيدي وأحمد البوسعيدي وعلاقتهم الوطيدة بهذا العالم الساحر، حيث يتقاسمان تجاربهما ومغامراتهما بين البر والبحر. يتعمق الفيلم في تفاصيل هذا العالم الغامض ويكشف عن عوالم مختلفة تحت سطح الماء، مع مشاهد تأخذ الجمهور في رحلة استكشافية لاكتشاف الجمال.

الشاون بريس

مشاركة المقالة على :
اترك تعليقاً