“بيجيدي شفشاون” يطالب السلطات المحلية بالتزام الحياد في الانتخابات

“بيجيدي شفشاون” يطالب السلطات المحلية بالتزام الحياد في الانتخابات

 

 

طالبت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بشفشاون، السلطات المحلية ب”التزام الحياد الإيجابي تجاه جميع المنافسين، بما يضمن نزاهة ومصداقية العمليات الانتخابية بالإقليم، وبما يجعل من هاته الاستحقاقات الانتخابية محطة لتعزيز المسار الديموقراطي للمغرب”، وذلك خلال لقاء مع الأمين العام للحزب الدكتور سعد الدين العثماني.

 

ودعا “إخوان العثماني”، كافة المواطنات والمواطنين بالإقليم لليقظة والمشاركة المكثفة في الاستحقاقات الانتخابية الجماعية والجهوية والبرلمانية، ورفض كافة أساليب إفساد العمليات الانتخابية.

 

وأشار البيجيدي، إلى أن البلاغ يأتي “بعد استعراض المناخ السياسي إقليميا، في ظل المضايقات المنهجية التي تعرض لها مناضلات ومناضلي الحزب بالإقليم، وفي جو طبعه نقاش ملف مسؤول وعميق، خصص لمدارسة مختلف أشكال الاستهداف والتضييق التي يتعرض عدد من منتخبي الحزب ومناضليه، وربط ذلك بأبعاده وخلفياته الملتسمة بالتمييز لأطراف سياسية معينة”.

 

وشددت الكتابة الإقليمية للحزب، على ضرورة “التجند لمواجهة كافة أشكال الفساد الانتخابي وفضح الأساليب البائدة للتأثير على إرادة الناخبين والمس بنزاهة الانتخابات، ورفض شراء الذمم والمتاجرة في كرامة المواطنات والمواطنين”.

 

وأكد حزب المصباح، عن انخراطه الكامل والتعبئة الشاملة لكافة المناضلين والمناضلات ومؤسسات الحرب وهيآته الموزاية بالإقليم، من أجل الاستعداد الكامل لإنجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، معبرا عن اعتزازه بالانتماء لحزب العدالة والتنمية، والتنويه بحصيلة عمل منتخبيه بالإقليم وبجهود كافة مناضلات ومناضلي الحزب وهيئاته التنظيمية والموازية.

 

الشاون بريس

مشاركة المقالة على :
اترك تعليقاً