توقيع كتاب “شفشاون في عيونهم” بالمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

توقيع كتاب “شفشاون في عيونهم” بالمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

 

توقيع كتاب “شفشاون في عيونهم” مع مجموعة مهمة ومتميزة من الإصدارات الوطنية والدولية خلال الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة والتي ستجرى أيام : 20 و 21 و 22 و23 نونبر 2013. 
الكتاب أصدرته جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية بتعاون مع جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة والمجلس البلدي لمدينة شفشاون خلال الدورة الرابعة من المهرجان الوطني للفيلم القصير هواة بشفشاون. وقد ساهم في تأليفه 45 شخصية وطنية ودولية (كتاب، نقاذ، تشكيليون، شعراء، مخرجون، أكاديميون، زجالون وغيرهم…) أبدعوا وهاموا بجمال وسحر شفشاون. وفيما يلي نص البلاغ الذي أصدرته إدارة المهرجان بالمناسبة:



بـــــــــــــــــــــــــلاغ المهرجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان:

 

في إطار فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والذي تنظمه جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة/ المغرب، بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط و المركز السينمائي المغربي وعمالة إقليم خريبكة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وقناة الجزيرة الوثائقية، وبتعاون مع الجماعة الحضرية للمدينة ، والتي ستجري أيام : 20 و 21 و 22 و23 نونبر 2013، ستعرف هاته الدورة، وفي إطار أنشطتها الموازية، فقرة ثقافية متميزة، يتعلق الأمر بتوقيع مجموعة من الإصدارات السينمائية الوثائقية والروائية والتشكيلية والشعرية والفكرية باللغتين العربية والفرنسية.
وتوقيع هاته الإصدارات تهدف من خلاله إدارة المهرجان إلى خلق نوع من الحوار والثقافي والفني والسينمائي، من هنا تأتي أهمية التنوع على مستوى العناوين ، وهي على الشكل التالي : ” بن يسف ” لربيعة الشاهد، ” الموت المتخيل الشعري عند أدونيس ” لعبدالسلام المساوي، ” حلمي الذي تاه” للكاتب الفلسطيني علي عبدالله القبلاوي، ” الوثائقي أصل السينما ” لبوشعيب المسعودي، ” كنزة المكدانسي : عين القلب” لعبدالله الشيخ، ” شفشاون في عيونهم ” تأليف جماعي، ” البيولوجيا العربية والطب” لأحمد أعراب، ” مقدمة في صناعة الفيلم الوثائقي ” لعبدالله أبو عوض، ” في كتابة السيناريو السينمائي ” للحسين الحايل ، ” Eduction au média ” ليوسف أيت همو ، ” Entrelacs ” لبعدالله اليعقوبي ، ” Cinema et literature ” لبوشتى فرقزايد، ” Maxims plastiques ” عفيف بناني ، ” L’office chérifien des phosphates ” لمحمد الحسني و” جماليات الحكي في التراث العربي الشعري ” للحبيب ناصري.

ذ. محمد سطار

الشاون بريس

مشاركة المقالة على :
اترك تعليقاً