رالي پاندا الصحراء المغربية 2024.. بين التضاريس المتنوعة وروح المنافسة الدولية

الشاون بريس

انطلقت أمس الأحد 18 فبراير 2024، من مدينة إفران، النسخة الثامنة من السباق الدولي الصحراوي رالي پاندا الصحراء – Desert Trophy Panda، ويُعتبر هذا السباق من بين أقوى السباقات الصحراوية التي تُنظم بالمملكة المغربية، حيث شهدت هذه الدورة مشاركة أكثر من 170 متسابق ومتسابقة يمثلون دولًا أوروبية مختلفة.

في هذه النسخة سيقطع المتنافسون ما يقارب 2000 كلم في 6 مراحل بداية من هذا اليوم 18 فبراير وإلى غاية 22 من الشهر ذاته، حيث ستبدأ الرحلة من ضواحي مدينة إفران بجبال الأطلس وتصل إلى صحراء مرزوكة.

وصرَّح السيد خوان ميغيل مورا، المدير العام لرالي Desert Trophy Panda 2024، أن هذه النسخة تعد الأصعب حتى الآن، حيث تم اختيار مسار متنوع التضاريس يمتد من جبال الأطلس وثلوج إفران إلى ضواحي تافراوت سيدي علي ومروراً بأرفود، وصولاً إلى الرمال الذهبية لمدينة مرزوكة، حيث سيتنافس المتسابقون في ست مراحل على مسافة تقدر بأكثر من 2000 كلم.

وأضاف السيد مورا: “نشكر كل السلطات المغربية والمجتمع المغربي على حسن الاستقبال الذي نلقاه كل سنة، ونأمل أن نشهد في هذه الدورة منافسة رياضية وسياحية وصداقات دولية، وهذا هو هدف رالي پاندا الصحراء”.

يُذكر أن نسخة 2024 من رالي Desert Trophy Panda ستشهد مشاركة متسابقين متميزين من الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية، حيث سيُدعى الجميع إلى التحدي والمغامرة حين يتخطون كثبان عرق الشبي ويقضون ليالًا تحت النجوم في خيام صحراء منطقة سيدي علي الخلاَّبة.

مشاركة المقالة على :
اترك تعليقاً