ماي 2024.. المجلس الجماعي لشفشاون يصادق على نقط الدورة العادية

الشاون بريس

عقد المجلس الجماعي لمدينة شفشاون أمس الثلاثاء 7 ماي الجاري بقاعة الاجتماعات بالجماعة، أشغال الدورة العادية لشهر ماي، تحت رئاسة السيد محمد السفياني رئيس الجماعة وبحضور باشا المدينة السيد نور الدين الداودي والسيدة قائد المقاطعة الأولى وعضوات وأعضاء المجلس الجماعي وأطر الجماعة.

وقد انصبت أشغال الدورة على مناقشة مجموعة من النقط، وكذا تقديم تقرير إخباري عن أنشطة الرئيس بين الدورتين، وتلاوة ملخص مقررات الدورة العادية لشهر فبراير 2024 والدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 1//3/2024 والدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 3/4/2024.

كما تمت الدراسة والمصادقة على برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2023، وعلى طلب كراء قطعة حبسية من أجل إنجاز موقف السيارات بالقرب من سوق الأمل، وعلى اتفاقية شراكة خاصة من أجل تمويل إنجاز موقف للسيارات مغطى بمدينة شفشاون، وعلى اتفاقية شراكة مع الجمعية المكلفة بتشغيل حراس الغابة.

بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق باقتناء الأدوية لفائدة مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بشفشاون، وعلى تحويلات بميزانية سنة 2024، وعلى كناش التحملات المتعلق بكراء المحلات التجارية الكائنة بالمركب التجاري بالصبانين، والمصادقة على التقرير السنوي لتقييم برنامج عمل الجماعة 2022/ 2027 .

وقد تم أيضا تقديم حصيلة تدبير المصالح الجماعية برسم سنة 2023، والدراسة والمصادقة على نظام العنونة بالجماعة، وعلى النظام الداخلي للمرآب بطوابق الكائن بمنطقة رأس الماء، وتخصيص قطعة أرضية رهن إشارة غرفة التجارة والصناعة لإنجاز دار السائح، وعلى اتفاقية تسيير حافلة النقل المدرسي بين جماعة شفشاون وجمعية تنمية وتدبير وتشجيع النقل المدرسي بغاروزيم، والاطلاع على الدعاوي القضائية المرفوعة.

وتم الدراسة والمصادقة على قرار تنظيمي جماعي يتعلق بتنظيم رخص الأنشطة الاقتصادية غير المنظمة بالنفوذ الترابي لجماعة شفشاون، وعلى النظام الداخلي للمحجز الجماعي لجماعة شفشاون، وعلى دفتر التحملات المتعلق بالاحتلال المؤقت للفضاء المخصص لبيع أضاحي العيد ومحطة الوقوف التابعة لها، وعلى اتفاقية الشراكة المبرمة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لشفشاون وجماعة شفشاون ووكالة إنعاش وتنمية عمالات وأقاليم شمال المملكة، وجمعية تنمية فنون الطبخ بشفشاون من أجل تنظيم مهرجان الطبخ أيام 13/17/18 ماي 2024.

هذا وعرفت أشغال الدورة مناقشات مستفيضة للنقط المدرجة في جدول الأعمال من طرف أعضاء المجلس، ليتم في الأخير التصويت عليها. وقد تم إرجاء البث في بعض نقط جدول الأعمال.

مشاركة المقالة على :
اترك تعليقاً