مجلس جماعة شفشاون يصادق على نقط الدورة الاستثنائية

الشاون بريس

عقد المجلس الجماعي لمدينة شفشاون يوم الثلاثاء 28 نونبر 2023 بقاعة الاجتماعات بالجماعة، أشغال الدورة الإستثنائية لشهر نونبر.

وترأس هذه الدورة رئيس جماعة شفشاون السيد محمد السفياني بحضور باشا المدينة السيد نور الدين الداودي وعضوات وأعضاء المجلس الجماعي وأطر الجماعة، وقد تضمن جدول الأعمال دراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان – الحسيمة وجماعة شفشاون حول دعم برنامج الأحياء ناقصة التجهيز بالمدينة، وإحداث المركز الثقافي.

كما تمت دراسة وتصويت على اتفاقية شراكة من أجل إحداث وتسيير مسرح بلدي بشفشاون، وتوزيع المساعدات والدعم لفائدة الجمعيات الرياضية، ولفائدة الجمعيات الاجتماعية، ودراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين جماعة شفشاون وجمعية الاتحاد الرياضي الشفشاوني لكرة القدم، وبين جماعة شفشاون وجمعية جسور للعمل الاجتماعي.

باإلإضافة إلى دراسة والتصويت على نظام العنونة للمدينة، والاطلاع على الدعاوي القضائية المرفوعة بين الدورتين، ودراسة والتصويت على تعديل مقرر المجلس المتعلق بالسير والجولان، وعلى اقتناء عقار من أجل إحداث ملعب القرب بحي الصفاح، كما تمت الدراسة والمصادقة على معاوضة المحل التجاري الكائن بسوق الأمل بمحل آخر تابع للأملاك في اسم عادل القباري، و على برنامج الانفتاح الخاص بالجماعة.

كما تم التداول في اقتناء أراضي الخواص من طرف الجماعة الترابية وفي شأن وضعية الديون المترتبة بذمة الجماعة، والشأن الرياضي والثقافي بالمدينة.

هذا وتمّ تأجيل الجلسة المتعلقة بالأسئلة الكتابية إلى دورة لاحقة، يذكر أن أشغال هذه الدورة، عرفت نقاشات مسؤولة ومستفيضة بين السيدات والسادة الأعضاء .. كما تمت المصادقة على النقط المدرجة بعد التداول في شأنها و تم إرجاء البث في بعضها.

مشاركة المقالة على :
اترك تعليقاً