مغاربة محاصرون بجبل طارق.. ودعوات عاجلة للمسؤولين بفك الحصار

مغاربة محاصرون بجبل طارق.. ودعوات عاجلة للمسؤولين بفك الحصار 

 

أفادت مصادر جريدة “بريس تطوان” الإلكترونية من داخل  صخرة جبل طارق التابعة للتاج الملكي البريطاني أن مغاربة الصخرة من عاملين ومتقاعدين وكبار السن لا زالوا محاصرين هناك  بسبب استثناءهم من الرحلات الجوية والبحرية التي أطلقتها الحكومة المغربية مؤخرا. 

 

وفي هذا الصدد ناشدت الفعاليات المدنية بصخرة جبل طارق حكومة سعد الدين العثماني ووزارة الخارجية والمغاربة المقيمين بالخارج، من أجل إعطاء الضوء الأخضر لشركة الخطوط الملكية المغربية لتنظيم رحلات استثنائية من مطار جبل طارق إلى مطار طنجة بوخالف، أوتسيير رحلات بحرية” شارتر”  لربط ميناء جبل طارق بميناء طنجة المتوسط. 

 

وفي نفس السياق كشف أحد الفاعلين المدنيين من أبناء الجالية المغربية المقيمين بصخرة جبل طارق أنهم فتحوا قنوات اتصال مع الوزير الرئيسي للحكومة المستقلة “فابيان بيكاردو” من أجل اتخاذ جميع التدابير اللازمة لإيجاد مخرج سريع لمعاناة الجالية المغربية المقيمين بصخرة جبل طارق، وتمكينهم من حرية التنقل نحو المغرب على غرار باقي إخوانهم من مغاربة العالم.  

 

يذكر أن الجالية المغربية المقيمة بصخرة جبل طارق معظمهم لا يستطيعون السفر نحو المغرب عبر المطارات الإسبانية بسبب اتفاقية “بريكيست” التي أدت إلى خروج بريطانيا وجميع أقاليمها بما فيها إقليم ما وراء البحار من فضاء” شنغن” ومنظومة الاتحاد الأوروبي.

 

الشاون بريس

مشاركة المقالة على :
اترك تعليقاً